الهجرة والإقامة

المنتجعات الصحية في جورجيا

تم اكتشاف أكثر من 2000 من الينابيع في أراضي جورجيا، والتي كانت تستخدم من قبل السكان المحليين لفترة طويلة. وتعتبر أن المياه المعدنية شفاء لكثير من الأمراض المختلفة أسرع من الأدوية. ويزداد تأثير المياه المعدنية كثيرا إذا كانت زيارتك مصحوبه باستنشاق الهواء النقي من الجبال ، مدينة الحمامات هي بورجومي، تقع على بعد 150 كيلومتر (95 ميلا) إلى الغرب من تبليسي، التي وضعها القيصر نيكولاس في القرن التاسع عشر كمدينة منتجع صحي، لانتاجها كميات كبيرة من المياه المعدنية المعروفة بسحرها.

يقع منتجع تسخالتوبو في غرب جورجيا، في واد نهر ” تسخالتوبو”، حوالي 7km من كوتايسي وعلى بعد 250KM من عاصمة جورجيا – تبليسي ونحو 70km من البحر الأسود. ويقع المنتجع على ارتفاع 95-120m فوق مستوى سطح البحر.

tskaltubo_1024x681_ayl

أصبحت المياه المعدنية من تسخالتوبو رمزا للحياة الصحية لفترة طويلة. هذا هو السبب في تسمية هذه الهبه الفريدة من الطبيعة  ب “ماء الخلود”.. خصائص الشفاء من المياه تسخالتوبو مشهورة منذو العصورالقديمة اما في الوقت الحاضر فان المعدات الطبية الحديثة تعطينا إمكانية لتحسين نتائج العلاج.

57192596 Tskaltubo_-_Hotel_Shakhtyor

لا تفوت فرصتك لزيارة حمامات الكبريت المقببة على الطراز الشرقي في تبليسي , الحمام يعود اللى القرن التاسع عشر يقع الى الشمال مباشرة من جسر ميتيخي. حاليا حمامات الكبريت الجورجية ذات شعبية كبيرة وأيضا كثيرا ما تمت زيارتها من جميع انحاء العالم .

sulfur_baths_in_tbilisitbilisi-thermal-spa-orold-tbilisi-view-from

من اجل المتعه الكبيرة ! هذه بعض  الأسماء التي يجب أن توضع على الخريطة الخاصة بك وهي على النحو التالي: كفارلي (لوجود المتجعات الصحية )، وايضا بورجومي و تسخالتوبو ، اما سيرم وليكاني (لأنواع مختلفة من العلاجات بالمياه المعدنية). لا ننسى زيارة الحمامات الكبريته في تبليسي، اذا كانت وجهتك إلى العاصمة الجورجية !

All rights reserved2397929_67_z

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى