دليل السفر إلى جورجيا

بعض الاسباب التي تمنحك الصلاحية لدخول الاراضي الجورجيا

بعض الاسباب التي تمنحك الصلاحية لدخول الاراضي الجورجيا

أعضاء طاقم شركة طيران دولية، والسكك الحديدية، أو النقل البحري والركاب الذين يحتاجون إلى تغيير مؤقت من الناقل أو وسائل النقل يتوجب عليهم الحصول على وثيقة تثبت حق الدخول إلى البلد المقصود ولا تحتاج إلى تأشيرة دخول لحركة المرور العابر في جورجيا . يجب أن لا تتجاوز مدة الإقامة في جورجيا عشرة أيام .

انتباه! لا يسمح للركاب بمغادرة منطقة معينة على وجه التحديد والعبور الى  المطار، محطة للسكك الحديدية أو ميناء بحري.

المواطنين المقيمين في الخارج، الذين هم من مواطني البلد الذي بحاجة إلى تأشيرة لدخول جورجيا ، يؤذن لعبور الحدود والدخول لولاية جورجيا بدون تأشيرة والبقاء في جورجيا لمدة لا تتجاوز 30 يوما.

الأجانب الذين يحملون تصاريح إقامة جورجية أو تصريح إقامة مؤقتة لاجئ أو شخص مع وضع إنساني يمكنة البقاء لفترة كما مذكور أعلاه مع وثائق تثبت صحة التصاريح .

المواطنين الاجانب الذين يحملون وثائق تخص منظمة الأمم المتحدة أو وكالاتها المتخصصة وثائق سفر (جواز مرور)، يمكنهم دخولها أو البقاء على أراضي جورجيا بدون تأشيرة لمدة 1 سنة كاملة

من فضلك، لاحظ، أن الموظفين الأجانب يجب عليهم تقديم طلب من المكاتب التي تمثل المنظمات الدولية الموجودة في جورجيا، والذين منحوا صفة دبلوماسية أو ما يعادلها في جورجيا، لهم ولأفراد أسرهم، بما في ذلك العقد الذي يحمل تصريح الأمم المتحدة وجواز مرور للحصول على تأشيرة للمرة الأولى ومدة الفترة لغرض العمل، ما لم ينص على خلاف ذلك بموجب الاتفاقية الدولية لجورجيا.

من فضلكم ، يتوجب عرض معلومات مفصلة عن التأشيرات الدبلوماسية وكذلك الخاصة

الأجانب الذين يحملون تأشيرات صالحة أو تصاريح الإقامة من البلدان المذكورة أدناه، يمكنم الدخول والبقاء في جورجيا لمدة 90 يوما في أي فترة من فترة ال 180 يوما بدون تأشيرة الدخول الجورجية.

الدخول والإقامة في جورجيا، ينبغي أن تكون التأشيرة صالحة أو تصريح الإقامة سارية المفعول في لحظة عبور الحدود الجورجية. وينبغي التحقق من ذلك مع وثيقة السفر (جواز السفر ) أو وثيقة أخرى ذات الصلة.

اسماء البلدان التي يحق لمواطنيها والجاليات المقيم في هذه الدول دخول جورجيا والبقاء بها لمدة 90 يوم 

الإمارات العربية المتحدة. المملكة العربية السعودية, دولة البحرين. دولة الكويت, سلطنة عمان, دولة قطر

الدول العربية التي يمكنها الدخول الى جورجيا بتأشيرة الكترونية

مصر الاردن لبنان

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى