أخبار وتحديثات

تحرير تأشيرات جورجيا وضمها الى الاتحاد الأوروبي

تحرير تأشيرات جورجيا وضمها الى الاتحاد الأوروبي

تقرير للمفوضية الأوروبية بشأن جورجيا إيجابي

مدن الــشرق

أصدرت المفوضية الأوروبية تقريرا اليوم حول عملية تحرير التأشيرات جورجيا.

قيمت اللجنة بشكل إيجابي في تحقيق الشامل لجورجيا من حيث تنفيذ عدد من الإصلاحات الناجحة في مختلف القطاعات.

“وقد ثبت أن الحوار بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا فيزا لتكون أداة هامة وفعالة بشكل خاص للنهوض بعيدة المدى وإصلاحات صعبة في مجال العدل والشؤون الداخلية وخارجها، مما يؤثر على مجالات مثل سيادة القانون وإصلاح العدالة. ما وراء VLAP (خطة العمل التحرير فيزا) المعايير، أخذت جورجيا مزيد من الخطوات لإصلاح السلطة القضائية، فضلا عن مكتب المدعي العام. ويتم رصد هذه القضايا في أطر الحوار الأخرى، مثل اللجنة النقابية ومجلس الشراكة، كما سيتم رصدها في سياق جدول أعمال الجمعية “، وجاء في التقرير.

الصورة من قبل المفوضية الأوروبية.

ووفقا للتقرير التقدم الذي أحرزته جورجيا تحقيقه على مدى السنوات الثلاث الماضية في جميع المجالات التي الكتل الأربع من VLAP مغطاة هو ثابت وفعال.

“ومما يدل على الالتزام والجهود المستمرة من الحكومة الجورجية وجميع مؤسسات الدولة التي جعلت الوفاء VLAP المقاييس أولوية وطنية عليا. خصصت جورجيا الموارد المالية والبشرية المناسبة لضمان أن الإصلاحات المستدامة.

“يساهم الاتحاد الأوروبي أيضا في هذه العملية، ولا سيما من خلال برنامج 16 مليون يورو ل ‘بناء القدرات لدعم إدارة الحدود وإدارة الهجرة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن “حقوق الإنسان للجميع في جورجيا” برنامج يساعد على تعزيز حماية الأقليات والفئات الضعيفة، وتعزيز قدرات المفتش حماية البيانات الشخصية، وإقامة فعالية أداء إدارة العمل “.

ويشير التقرير إلى أن التنفيذ المستمر للإصلاحات VLAP كما سيتم بدعم من مرفق التعاون التقني المرتقب، والذي سيغطي إدارة المهاجرين ومكافحة الجريمة المنظمة ومكافحة العنف المنزلي.

ووفقا للمفوضية الأوروبية، وقد تم تشغيل حملات إعلامية شاملة، تهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات المحيطة السفر بدون تأشيرة. “يتم التخطيط لأنشطة أخرى في الفترة التي سبقت وبعد تحرير التأشيرات، في إطار ‘2014-2017 استراتيجية التكامل والتواصل الاتحاد الأوروبي” و “استراتيجية الهجرة 2016-2020”.

ستواصل اللجنة للمراقبة الفعالة التنفيذ المستمر لجميع المعايير في إطار المكونات الأربعة للVLAP جورجيا من خلال الهياكل النقابية القائمة والحوارات، وإذا لزم الأمر، من خلال إعلان آليات متابعة خاصة.

نورس العباسي

مدير فرع العراق في شركة مدن الشرق ذ م م مشرف ومهندس فني وتقني في مجال الشبكات حاصل على الدبلوم في هندسة الكهرباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى