الهجرة والإقامة

التاشيرة والهجرة من اجل الدراسة في جورجيا

من الضروري الحصول على تأشيرة دراسة (نوع تأشيرة الهجرة ، فئة D3) ، وإلا فلن يكون الطالب مؤهلاً للحصول على تصريح إقامة الدراسة سيتم مساعدة جميع الطلاب الاجانب  من قبل قسم الطلاب الدوليين أثناء إجراءات الحصول على التأشيرة وتصريح الإقامة.

تأشيرة الدراسة

فيزا الدراسة في جورجيا

وفقًا للقانون الجديد لحكومة جورجيا ، يتعين على جميع الطلاب الاجانب الحصول على تأشيرة دراسة (نوع تأشيرة الهجرة ، فئة D3) تقديم طلب للحصول على تصريح إقامة دراسية في أراضي جورجيا.

المواطنون / المقيمون / حاملين تأشيرات بعض البلدان العربية والاوربية المعينة  مؤهلين للسفر بدون تأشيرة ودخولهم جورجيا والإقامة بها لمدة 90 يومًا أو سنة . في هذه الحالة ، يمكن للطالب السفر إلى جورجيا بدون تأشيرة ، ومع ذلك ، يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة الدراسة في جورجيا (لذلك ، يجب الذهاب إلى قاعة الخدمة العامة) ومتى ما يتم منحه التأشيرة يجب عليه التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دراسية في جورجيا.

حتى إذا لم يكن الطالب بحاجة إلى تأشيرة لدخول جورجيا ، فإننا نوصي بشدة بتقديم طلب للحصول على تأشيرة دراسة في بلده ، بدلاً من السفر بدون تأشيرة والتقدم بطلب للحصول عليها هنا في جورجيا.

كيف يتم التقديم لغرض الحصول على تأشيرة؟

لدخول جورجيا ، يتعين على الطالب تقديم طلب للحصول على تأشيرة طويلة الأجل (تأشيرة الهجرة ، النوع D3) من اجل الدراسة. لهذا ، يجب أن يكون مسجلاً في جامعة ولاية إليا وأن يحمل أمر رئيس الجامعة وخطاب الدعوة.

يتم إصدار التأشيرة الجورجية من قبل إدارة القنصلية في السفارة الجورجية. من أجل التحقق من مستندات طلب التأشيرة والتعليمات والتفاصيل الإضافية ، يجب على الطالب زيارة صفحة الويب الخاصة بالإدارة القنصلية لوزارة الخارجية على https://bit.ly/2W1Kvid ، انقر فوق السفر إلى جورجيا ثم زر أحتاج لتأشيرة . بعد ذلك ، اتبع الخطوات واحصل على المعلومات النهائية حول كيفية ومكان التقديم للحصول على تأشيرة جورجيا.

  • المستندات العامة لطلب التأشيرة ( يمكن طلب مستندات إضافية أيضًا):
  • تأمين السفر (يجب أن يغطي فترة صلاحية التأشيرة وهي 3 أشهر) ؛
  • إثبات دعم مالي (خطاب) أو كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر ؛
  • إثبات الإقامة المتاحة في جورجيا (يجب على الطالب حجز مكان للأسبوع الأول من الإقامة)
  • طلب وزارة التعليم والعلوم في جورجيا ، بشأن اعتمادية الجامعة وقائمة كليات اللغة الإنجليزية المتاحة
  • أمر رئيس الجامعة وخطاب الدعوة

سيتم إرسال جميع المستندات للطالب بمجرد انتهائه من إجراءات التسجيل في الجامعة.

تصريح الاقامة الدراسية

يتم الحصول على تصريح الإقامة الدراسية في جورجيا. اولا على الطلاب المقيمين بشكل قانوني في جورجيا تقديم طلب إلى LEPL Public Service Hall للحصول على تصريح إقامة دراسية  مؤقتة في جورجيا.

يجب ألا تتجاوز مدة صلاحية تصريح الإقامة الدراسية سنة واحدة أثناء التقديم لأول مرة. مع امكانية تمديد فترة صلاحيتها لمدة 5 سنوات أخرى.

يجب على الطلاب التقديم بطلب من اجل الحصول على تصريح الإقامة الدراسية في قاعة الخدمة العامة (http://psh.gov.ge/) قبل 40 يومًا على الأقل من انتهاء مدة الاقامة القانونية (تاريخ انتهاء التأشيرة). يرجى الاطلاع على المعلومات التفصيلية هنا: https://bit.ly/3u0uqWs

إجراءات دخول الطلاب الأجانب إلى جورجيا

بسبب COVID-19 ، تختلف متطلبات الوصول وقواعد الحجر الصحي وقد تتغير في أي وقت.

يُطلب من الطلاب الذين يخططون لدخول جورجيا الاتصال بقسم الطلاب الدوليين قبل 5 أيام على الأقل من الوصول.

شروط ومتطلبات الدخول متاحة على https://bit.ly/3zxLJ2a  

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى