استكشاف الوجهات السياحية

الجسر الزجاجي المعلق في جورجيا

اطول جسر زجاجي معلق في العالم

افتتحت جورجيا منذ أشهر أطول جسر زجاجي معلق في العالم، يضم منصة على شكل الماسة كبيرة، يوفر إطلالة رائعة للسياح، ويقع في منطقة داشباشي على بعد ساعتين من العاصمة الجورجية تبليسي.

يحتوي الجسر على شبكة من الخطوط المعلقة التي يستطيع من خلالها الزوار تجربة قيادة الدراجات الهوائية عليها في مغامرة صعبة وخطرة

معلومات حول الجسر وحول تنفيذه

جسر زجاجي معلق بطول 240 متر، يعبر فوق كانيون داشباشي ( Dashbashi Canyon)  في منطقة تسالكا ( Tsalka region) اذ تم وضع خطة شاملة لتطوير المنطقة المحمية.
وحسب تصريح وكالة المحميات الطبيعية في جورجيا فإن المشروع استثمر فيه قرابة الـ 60 مليون دولار.

وقال”خانوك كاس” رئيس شركة KassLand الجورجية المنفذة للمشروع : ” تم انهاء تنفيذ المشروع الفريد في يوليو 2020، كما كان مخطط والذي من المتوقع أن يجتذب مليون سائح في العام”. وقد تم افتتاحه أمام الزوار في نفس اليوم الذي أعلنت فيه جورجيا، إلغاء كافة الإجراءات المفروضة نتيجة تفشي فيروس كورونا.

تقع محمية وادي داشباشي على بعد 110 كيلومتر غربي تبليسي بالقرب من بحيرة تسالكا .

الوادي السحيق الذي تم بناء الجسر المعلق ليعبره يقع على ارتفاع 1100 متر وبه أروع مناظر الشلالات في جورجيا يسعى العاملون على الجسر إلى إدخاله لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية،

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى