التخصصات والبرامج الدراسية

دراسة طب الاسنان في الجامعة الاوروبية

  • اسم البرنامج: دكتور طب الأسنان
  • اسم الجامعة: الجامعة الأوروبية الكلية: الطب
  • مقرر البرنامج: الاستاذ المساعد الدكتور Sophio Samkharadze
  • عنوان الجامعة: Guramishvili Ave. 76، Tbilisi 0141، Georgia
  • البريد الإلكتروني للممثل: enroll@orientcities.com

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

نظرة عامة حول برنامج طب الأسنان: يتكون البرنامج التعليمي في طب الأسنان من:

  1. عدد الساعات المطلوبة : 270 ساعة معتمدة ، من بينها:
  2. المواد الإجبارية الرئيسية في برنامج طب الاسنان 258 ساعة معتمدة.
  3. المواد الاختيارية 12 ساعة معتمدة.
  4. مواد اخرى 30 ساعة معتمدة ، من بينها: المواد الاخرى – 20 ساعة معتمدة ، والتي تهدف إلى تطوير الكفاءات العامة. و10 ساعات معتمدة ، والتي يمكن أن يجمعها الطالب عن طريق اختيار أي دورة دراسية من برنامج تعليم جامعي من نفس المستوى من خلال النظر في شروط القبول للدورة الدراسية.

يمكن تقسيم البرنامج التعليمي في طب الأسنان إلى ثلاثة أجزاء:

الجزء الأول – هيكل ووظيفة جسم الإنسان (I-II سنوات)

تشمل أساسيات الطب العام مفاهيم أساسية حول بنية ووظيفة الإنسان علوم الجسم والطب الحيوي. خلال العامين الأولين ، سيتعرف الطلاب على هيكل جسم الإنسان وعلوم الحياة ومبادئ البحث في المجال والمهارات السريرية والمهنية (مهارات الاتصال والإجرائية ، أخلاقيات الطب) ، وأساسيات الصحة العامة.

سيتم تنفيذ هذه الوحدات المتكاملة باستخدام طرق التدريس المختلفة (المحاضرات ، بعض الأدوار في الالعاب ، والعمل العملي ، والعمل في مختبر ، وما إلى ذلك). سوف يتقن الطلاب المهارات العملية الأساسية (العمل على نماذج الرأس الاصطناعي الفنانتوم ).

من خلال التدريس بالمحاكاة ، سوف يكتسب الطلاب الخبرة القائمة على المعرفة ؛ سيقوم الطلاب أيضًا بدراسة علم التشريح من خلال التشريح الافتراضي ومناقشة حالات سريرية محددة. علاوة على ذلك ، من السنة الأولى ،

سيتمكن الطلاب في المشاركة في دورة التعلم القائم على حل المشكلات (PBL) والتي ستكون طويلة الأمد. في نهاية التخصص في الدورات الوهمية ، يخضع الطلاب لامتحان متكامل (MCQ و OSCE).

الجزء الثاني: آليات الصحة والمرض (الدورة الثالثة والرابعة) يتم الاهتمام بالجانب السريري (المهارات العلاجية والسريرية):

يركز هذا الجزء بشكل أساسي على أكثر أعراض وعلامات المرض شيوعًا. في نفس الوقت ، يقوم الطلاب بتحسين مهاراتهم . خلال السنة الثالثة ، يتعلم الطلاب التفكير التشخيصي من خلال مناقشة الحالات الطبية المختلفة المجالات ، والتي بدورها تساعد على دمج المعرفة المكتسبة وإعداد الطلاب بشكل كامل فهم الموضوعات السريرية ، والتي يتم تقديم معظمها في البرنامج من سنوات IV. خلال الدورة الرابعة في العام ، يدرس الطلاب موضوعات طب الأسنان والسريرية الرئيسية في شكل دورات سريرية الأمراض الجلدية ، طب الأطفال ، طب الأنف والأذن والحنجرة ، إلخ.

يتم تدريس هذه الوحدات في كل من العيادات الخارجية والمرضى السريريين. الجزء الأكثر أهمية هو إدراج الحالات السريرية في مجال الدراسة الرئيسي ، خلالها يستمر الطلاب في إتقان المهارات السريرية وأعراض أمراض الأسنان. في النهاية في معظم الدورات الدراسية ، يخضع الطلاب لامتحان متكامل (MCQ و OSCE).

الجزء الثالث الدورات السريرية في طب الأسنان (الدورة الخامسة) :

الجزء الثالث هو استمرار الدورات السريرية في مجال الدراسة الرئيسي ( الجراحي وطب أسنان الأطفال وجراحة الأطفال وتقويم الأسنان) وخلالها يواصل الطلاب دراسة المهارات المهنية.

خلال السنة الخامسة ، سيحصل الطلاب على مهارات إكلينيكية إضافية الى الانشطة لتعزيز وصقل كفاءاتهم في مجال الدراسة الرئيسي. في اانهاية تكون بالتناوب ، يأخذ الطلاب اختبارًا متكاملًا.

في نفس العام ، يتم إعطاء الطلاب مجموعة متنوعة من الخدمات السريرية كالواجبات ، والتي يؤدي إنجازها إلى إعداد طلاب للدراسات العليا للتخصص المستقبلي بعد التخرج.

الهدف من برنامج طب الأسنان:

يهدف البرنامج إلى تدريب طبيب أسنان محترف وفقًا للمعايير الدولية الحديثة ممن: يمتلكون المعرفة النظرية والمهارات العملية المطلوبة للأنشطة المهنية

  • كاستخدم مهارات البحث والأخلاق والاتصال
  • ويتطور مهنيًا بشكل دائم وفقا للتغيرات البيئة

المخرجات التعليمية لبرنامج طب الأسنان:

  • يصف أنظمة جسم الإنسان وعناصره الأساسية وأنسجته وترابطها وخصائصها التنموية ووظائفها.
  • يشرح الصفات التشريحية والفسيولوجية للجسم والعمليات الكيميائية الحيوية التي تحدث في الكائن الحي.يناقش الكائن الحي كنظام متكامل.
  • يتعرف على حالات القاعدة وعلم الأمراض ويميزها ،
  • ويحدد أسباب الأمراض. يسرد التدابير الوقائية ويفهم ضرورة وأهمية تنفيذها.
  • يحدد بناء معدات طب الأسنان وقواعد التشغيل والإدارة. يسرد الغرض من أدوات طب الأسنان والمواد الطبية وطب الأسنان وطرق تطبيقها. يختار طرق التعقيم والمطهر ، ويوضح أهميتها في الحفاظ على المعايير الصحية والنظافة.
  • إجراءات الاستخدام.
  • يشرح مسببات أمراض الأنسجة الرخوة والصلبة ومسبباتها. يصوغ التشخيص ، بما في ذلك التشخيص التفريقي. ونتيجة لذلك ، يختار ويطبق طرق التشخيص والوقاية والعلاج الحديثة والكافية ، وفقًا لسن المريض واحتياجاته.
  • يفسر أمراض الأنسجة الداعمة للأسنان والغشاء المخاطي للفم ، ويحدد تشخيصاتها ، بما في ذلك التشخيص التفريقي. يقيم ويختار وينفذ الأساليب الحديثة للوقاية والعلاج من التشخيص. -يقارن الالتهابات التي تحدث في منطقة الوجه والفكين والالتهابات غير السنية والتغيرات الورمية والإصابات الرضحية. يبرر احتياجات العلاج المحافظ أو الجراحي أو الترميمي.
  • فئات الامراض في جراحة الفم. يحدد الإصابات في تجويف الفم. يختار طرق العلاج المناسبة اعتمادًا على المسببات المرضية والتشخيص والتشخيص التفريقي.
  • يفسر ويصف الامراض في الفكين ، ويحدد العوامل المسببة ، ويفرق بينها ، ويقوم بالتشخيص. بناءً على البيانات التي تم الحصول عليها ، يتم اختيار أساليب العلاج التقويمية الصحيحة والأجهزة المناسبة.
  • يقارن ويفرق بين أمراض العظام المختلفة وفقًا للمسببات ودرجة الضرر ونوعه. يوضح إجراءات التشخيص وبالتالي يختار طرق العلاج المناسبة. -يختار أنواع وطرق تطبيق التخدير الموضعي والعام.
  • يشرح المشاكل المحتملة ويمكنه التعامل (التحكم) مع مضاعفات التخدير الموضعي.
  • يمكن جمع تاريخ المرض ، لاستكمال بطاقتة الطبية. يفحص المريض. يكتب بيانات الفحص ويقوم بالتسجيل واختيار الفحوصات الإضافية اللازمة؛ تحليل وتفسير بيانات الفحص وإجراء التشخيص التفريقي وتحديد التشخيص ؛ يوضح المهارات السريرية الأساسية.
  • يحدد ويشرح أهمية تطبيق المعايير الأخلاقية واللوائح القانونية في الممارسة الطبية. يوضح مهارات الاتصال اللفظي والكتابي حول القضايا المتعلقة بالميدان ، والقدرة على تصميم البحث ، والقيام بالتخطيط التفصيلي ، ونتائج العملية ، والاستنتاج ؛ يناقش منهجية البحث العلمي.
  • يقدر ويثبت الحاجة إلى مزيد من التطوير المهني والحاجة إلى مواكبة آخر التطورات في هذا المجال.

مجالات التوظيف وفقًا للتشريع الجورجي الحالي:

يسمح لخريج برنامج طب الأسنان بالممارسة الطبية المستقلة بعد الحصول على شهادة الدولة وله الحق المذكور أعلاه (قانون جورجيا بشأن الممارسة الطبية ، المادة 7). وفق القانون المذكور اعلاه (المادة 17) الخريج الحاصل على تعليم طبي عالي لديك الحق في: إكمال برنامج التدريب المهني بعد التخرج للحصول على الحق في أداء ممارسة طبية مستقلة بعد اجتياز امتحان شهادة الدولة؛ إجراء أنشطة بحثية وتدريسية في المجالات النظرية للطب أو غيرها من مجالات الرعاية الصحية التي لا تنطوي على ممارسة طبية مستقلة ؛العمل كطبيب مبتدئ (متدرب).

يحق لخريج برنامج تعليمي لدورة واحدة في طب الأسنان مواصلة التعليم المستوى التالي من التعليم العالي.

التخصصات المتاحة:الدرجة الممنوحة:عدد الكردتات المطلوبة:مدة الدراسة:لغة الدراسة:الاقساط السنوية:
طب الاسنانطبيب270 ECTS5سنوات 9 فصول دراسيةالانجليزيه$ 4500 USD

سجل الان!!! وابدأ رحلتك نحو أن تصبح طبيباً معتمداً! البريد الإلكتروني لممثل الجامعة : enroll@orientcities.com

متطلبات القبول الجامعي في الجامعة الأوربية

  • نسخة من جواز السفر؛
  • شهادة مدرسية (معادلة للمستوى A للمتقدمين الجامعيين / دبلوم درجة البكالوريوس (للمتقدمين لدرجة الماجستير)
  • مع نسخة ؛ إيصال دفع رسوم الطلب.
  • مقابلة فيديو (اسألنا عن تفاصيل هذه المقابلة)
  • عنوان البريد الإلكتروني للطالب وتفاصيل الاتصال به

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى