مدن الشرق للسياحة والسفر في جورجيا
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

الجامعة الأمريكية الجورجية

3 719

كيف تم تطوير مشروع الجامعة

تعرف على التخصصات الدراسية والأقساط السنوية في الجامعات من خلال  النقر هنا

تأسست الجامعة الأمريكية الجورجية (GAU)  كمشروع ماجستير في إدارة الأعمال على يد الاستاذه إيلين جامارجشفيلي( ماجستير في إدارة الأعمال ) ، في عام 2001 ، خلال دراستها في جامعة أتلانتا الحكومية (الولايات المتحدة الأمريكية). في البداية تم تصميم الجامعة باعتبارها كلية لخريجين كلية الحقوق لتمكنهم من اخذ  درجة الدكتوراه في القانون (JD).

في أتلانتا ، التقت إيلين جامارجشفيلي بالسيد كينيث كوتشاو ، وهو محام بارز في الولايات المتحدة وأوروبا. كان السيد كوتشاو مهتمًا بتأسيس الجامعة ووافق على مساعدة الجامعة في إقامة شراكة مع واحدة من كليات الحقوق الأمريكية الرائدة – كلية الحقوق بالجامعة الأمريكية في واشنطن ( العاصمة).

في بداية عام 2002 ، عادت إيلين جامارجشفيلي إلى تبيليسي وبدأت في تحسين خطة العمل والبحث عن مستثمرين مناسبين. في ذلك الوقت التقت بالسيد مايكل كوجيل ، المستشار الأمريكي الممول من الحكومة الجورجية لتنفيذ مشاريع خط أنابيب باكو جيهان (  BTC ) وجنوب القوقاز ( SCP  ) وافق السيد كوجيل على تقديم المشورة للسيدة جامارجشفيلي ومن ثم يصبح رئيس الجامعة.

إنشاء الجامعة الأمريكية الجورجية

كان الطلب في تبليسي على جامعة غربية واضحًا للغاية على الرغم من وجود كليتان تجاريتان عالميتان في العمل ، إلا أن الاهتمام ببرنامج يقدم برامج مشتركة في الأعمال والقانون كان كبيرًا بما يكفي للمضي قدماً في افتتاح كلية إدارة الأعمال والقانون في الجامعة الأمريكية الجورجية في عام 2005.

في فبراير 2005 ، تم تأسيس شركة مشتركة ذات مسؤولية محدودة للمستثمرين الأمريكيين والجورجيين. وضعت لهذه المجموعة المخصصة ولمجلس إدارتها معايير الإدارة المالية والتشغيلية التي تتوافق مع المعايير الدولية والأخلاقية والتعليمية الصارمة واللازمة. تمتلك هذه المجموعة من المستثمرين مجموعة واسعة من المعرفة والخبرة مثال ذلك :

تجربة مع الولايات المتحدة والجورجية في القانون الدولي ؛      

تجربة مع الولايات المتحدة والجورجية في الأعمال التجارية الدولية ، والخدمات المصرفية والمالية والإدارة ؛

العلاقات العامة في جورجيا وكذلك دوليا ؛

تجربة مع الولايات المتحدة والجورجية في أنظمة التعليم الدولية ؛ و

تجربة مع حكومة الولايات المتحدة .

تطوير الجامعة

شهدت GAU العديد من التغييرات والتحديات والنجاحات. عندما يتطلب السوق ذلك ، تم تقديم برامج جديدة ، مما أدى إلى زيادة تطوير وتحسين البرامج الحالية. يعمل  كل من المؤسس وعضو مجلس الإدارة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في دفع عجلة تحقيق العملية التعليمية وكذلك إدارة الجامعة.

GAU لديها واحدة من أعلى معدلات التنسيب لطلابها والخريجين في جورجيا ويرجع ذلك جزئيا إلى المهارات المهنية والعملية الاستثنائية المتقدمة وكذلك تركيز اللغة الإنجليزية .

في العام الدراسي 2011/2012 ، أضافت GAU برنامج العلاقات الدولية والدبلوماسية إلى كلية الحقوق التابعة لها ، مما أدى إلى تغيير الاسم إلى كلية الحقوق والعلوم الاجتماعية. في العام الدراسي 2012/2013 ، بسبب الأداء الناجح لكل من كليات إدارة الأعمال والقانون ، والنظر في أولويات الدولة والطلب في السوق ، افتتح GAU كلية العلوم الطبيعية والهندسة. في العام الدراسي 2013-14 ، أضاف GAU كلية التربية الليبرالية والعلوم الإنسانية.

على أساس منتظم ، يتم منح طلاب GAU فرص فريدة من خلال التدريب الداخلي للعمل مع المنظمات المحلية. وكذلك طلاب GAU قادرون أيضًا على المشاركة في برامج التبادل الجامعي الأجنبي.

للعام الدراسي 2012/2013 ، انتقل مكان الجامعه  GAU إلى موقع جديد  ( شارع  ألكسيد ميراب 8) والذي كان أكثر انسجاما مع معايير الجامعة العالية. يحتوي المبنى الذي يبلغ مساحته 6000 متر مربع على قاعات دراسية كبيرة ، ومكتبة / كمبيوترات حديثة ، ومقهى ، وصالة رياضية ، وقاعات للمسرح. من أسباب التوسعية هو خلق بيئة أكاديمية ممتعة ومثمرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليقات
  1. سعيد يقول

    الرجاء التواصل معي ع ااميل

    1. يوسف السامرائي يقول

      تم

  2. سعيد يقول

    مساء الخير كيف التسجيل فؤ جورجيا