مدن الشرق للسياحة والسفر في جورجيا
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

جامعة باتومي شوتا روستافيلي الحكوميه

0 433

جامعة باتومي شوتا روستافيلي  الحكوميه

هي مركز تعليمي وعلمي وثقافي مهم في بلدنا. لديها تاريخ 80 عاما.

كان إنشاء وتطوير النظام التعليمي في أدجارا مسعى طويل الأمد للمجتمع الجورجي

في عام 1893 ، تمت المطالبه بفتح صالة رياضيه للشباب في باتومي. وفي 26-27 يونيو ، 1893 منحت بلدية المدينة 2 623 ، 95 متر مربع من الأراضي لاجل افتتاح الصالة الرياضية على شاطئ البحر

تم تصميم المشروع من قبل المهندس العسكري Sedelnikov.  خصص الطابق الأول من المبنى لصالة ألالعاب الرياضية في حين احتوى الطابق الثاني على الكنيسة وقاعة التجمع وثمانية فصول دراسية وقاعة للفنون وغرفة دراسة فيزياء ومختبر ومكتبة . تمت مباشرة العمل في الصاله الرياضيه في يوليو عام 1897. وفي 26 سبتمبر 1900 أصبح من الممكن فتح صالة للألعاب النسائية. في وقت لاحق ، بحلول عام 1923 ، تم إنشاء معهد تربوي في مبنى الجمنازيوم النسائي السابق (المدرسة العامه حاليا ) والذي تحولت بعد ذلك إلى الكلية التربوية. كانت تختص لإعداد معلمي المرحلة الأولى.

في مبنى صالة الشاب في عام 1935 ، افتتح معهد المعلمين لمدة عامين مع 4 كليات: اللغة والأدب الجورجي ، والفيزياء والرياضيات ، والتاريخ والعلوم الطبيعية والجغرافيا. أضيفت إليها كلية التربية البدنية في عام 1936 وكلية اللغة الروسية وآدابها – في عام 1938. وفي عام 1938 تم تسمية المعهد باسم Shota Rustaveli.

كان أول مدير لمعهد المعلمين هو خوسين نكايدزه. قدمه مساعدة كبيرة للمعهد في توفير الكوادر العلمية من قبل مؤسسات التعليم العالي الأخرى في جورجيا ، أولاً وقبل كل شيء – جامعة تبليسي الحكومية. قام الممثلون البارزون التاليون للأكاديميات الجورجية بأنشطة مثمرة داخل أسوار جامعة ولاية باتومي شوتا روستافيلي (معهد المعلمين في ذلك الوقت): جيورجي أخفليدياني ، جورجي تسيريتيلي ، إيسي تسينتسادزي ، سارجيس كاكابادزه ، سيمون كوخشيشفيلي ، جيورجي تافيشيفيلي ديميتري جيدفانشفيلي ، جيورجي جافاخيشفيلي ، فوكول بيريدزي ، شوتا دزيدزيغوري وآخرون. ويعود الفضل لهم كذلك إلى أن المؤسسة العليا المنشأة حديثًا اكتسبت سمعة جيده – تم إنشاء نظام لأنشطة التدريس والبحث وبدأ إعداد أعضاء هيئة التدريس المحليين – بحلول عام 1943 كان هناك 5 مرشحين للعلوم في المعهد .

في يونيو 1945 ، تم إنشاء معهد تربوي على أساس معهد باتومي للمعلمين تبعه عملية إعادة الإعمار وتحسين المنشآت والمعدات. في عام 1956 تم تطوير المبنى . ومع ذلك ، لم يكن ذلك كافيًا لنمو المعهد ، وفي عام 1977 ، بدأ بناء مبنى جديد من 5 طوابق انتهى في عام 1982.

مكّن انهيار الإمبراطورية السوفيتية وجورجيا من أجل الاستقلال من تحقيق رغبة إيفان جافاخشفيلي الكبيرة الذي  قال : “إذا كانت هناك جامعة أخرى في جورجيا ، فيجب أن تكون في باتومي

بموجب القرار رقم 453 ، 3 سبتمبر 1990 الصادر عن مجلس وزراء جورجيا بجامعة ولاية باتومي ، تم تأسيسه على أساس معهد باتومي التربوي. بعد هذا التحول ، وبصرف النظر عن رؤساء هيئة التدريس الخاصة ، بدأ تشغيل 9 كراسي جامعية في مؤسسة التعليم العالي. زاد عدد التخصصات – تم إنشاء كليات الحقوق والاقتصاد والطب. نتيجة للإصلاح التعليمي في الدولة ، تم نقل الجامعة إلى تدريس من مرحلتين: تم إنشاء مستويات البكالوريوس والماجستير. الدراسات العليا الدراسات العليا كانت تتضمن التخصصات ايضا .

وفقًا للقرار رقم 37 الصادر في 23 فبراير 2006 عن الحكومة الجورجية على أساس إعادة تنظيم وتوحيد جامعة ولاية باتومي شوتا روستافيلي ومعهد باتومي للفنون ومعهد باتومي زكريا بالياشفيلي الحكومي ومعهد باتومي للطيران ومعهد باتومي تأسست التقنيات الحيوية الزراعية وإدارة الأعمال ، معهد البحوث العلمية لتقنيات الأغشية ومعهد باتومي الزراعي ” الكيان القانوني للقانون العام – جامعة ولاية شوتا روستافيلي”. وهي تمثل مؤسسة التعليم العالي المعتمدة وفقًا للقرار رقم 103 / أ ، 27 أكتوبر 2006 الصادر عن المركز الوطني للاعتماد.

بموجب الكتاب رقم 176 ، 26 سبتمبر 2009 الصادر عن الحكومة الجورجية ، انضمت حديقة LEPL Batumi النباتية إلى الجامعة ، وبموجب الكتاب رقم 185 ، 9 يوليو 2010 الصادر عن الحكومة الجورجية – تم انضمام معهد الأبحاث Niko Berdzenishvili ومعهد أمراض النبات.

وفقًا للقرار 16 و 17 من 17 فبراير 2011 الصادر عن المجلس الأكاديمي لجامعة RSU ، تم إنشاء مركز علمي يضم نيكو بيردزينشفيلي العلوم الإنسانية والاجتماعية ، و تقنيات الأغشية وعلم أمراض النبات.

تضم جامعة باتومي شوتا روستافيلي الحكومية 9 كليات: العلوم الإنسانية ، التعليم ، الأعمال والاقتصاد ، القانون ، العلوم الاجتماعية والسياسية ، العلوم الطبيعية والرعاية الصحية ، الفيزياء-الرياضيات وعلوم الكمبيوتر ، التكنولوجيا ، السياحة. تضم أيضًا معاهد البحوث الثلاثة بمعهد نيكو بيردزينشفيلي والمعهد التكنولوجي للزراعة والأغشية ومعهد أمراض النبات والتنوع البيولوجي. في الوقت الحالي ، يدرس حوالي 6000 طالب في برامج التعليم المهني والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعمل جامعة Shota Rustaveli State University على زيادة وتحسين عدد الطلاب خطوة بخطوة ، وزيادة عدد الطلاب ، وتحسين البرامج التعليمية ، والتخصصات الجديدة المقدمة ، وإعداد الموظفين المؤهلين. تشمل عمليات التدريس والبحث 273 أستاذًا و 71 باحثًا و 387 أستاذًا زائرًا.

في عام 2011 ، نجحت الجامعة في الحصول على الترخيص والاعتماد. توفر جامعة RSU مجموعة واسعة من الخيارات للطلاب في جميع مراحل التعليم الثلاثة: يوجد حوالي 42 برنامجًا احترافيًا و 43 شهادة بكالوريوس و 23 ماجستير و 8 برامج دكتوراه وبرنامجين بمستوى واحد. تحتفظ الجامعة بمجالاتها التقليدية والأساسية وتقوم في نفس الوقت بتنفيذ وتطوير اتجاهات جديدة استجابة للمتطلبات الحديثة. ومنهجيات التعليم الحديثة بما في ذلك التعلم عبر الإنترنت ويستخدم على نطاق واسع هنا

تحدد الإمكانات الأكاديمية والتقاليد والموقع الجغرافي لجامعة ولاية باتومي شوتا روستافيلي أولويات أنشطة البحث العلمي. يشارك الأكاديميون والعلميون في الجامعة بنجاح في اتجاهات العلوم الطبيعية والإنسانية والعلوم الاجتماعية والقانون والعلوم الرياضية والحاسوب والهندسة والتقنيات وإدارة الأعمال والصحة العامة وكذلك المجالات الزراعية.

جامعة باتومي شوتا روستافيلي الحكومية هي مؤسسة تعليمية وعلمية متعددة الوظائف حيث يتم إنشاء مساحة موحدة للتعليم والبحث الأكاديمي والمهني بالتعاون مع الطلاب والأساتذة والمدرسين والباحثين. تم إنجاز عدد من مشاريع البحث العلمي ذات الأهمية الدولية والوطنية في القاعدة الجامعية.

تتمتع الجامعة بعلاقات شراكة وثيقة مع مؤسسات التعليم العالي الرائدة داخل وخارج البلاد. يعتبر BSU مضيفًا مرغوبًا فيه للمؤتمرات والندوات العلمية الدولية التي تعقد في مختلف مجالات العلوم. بصرف النظر عن هذا ، تشارك الكلية الأكاديمية والعلمية في الجامعة بنشاط في المؤتمرات العلمية وبرامج التبادل في مختلف بلدان العالم.

اكتسب مشروع “باتومي – مدينة جامعية” – موضوعه وأتاح لجامعة باتومي شوتا روستافيلي الحكومية المزيد من فرص التنمية.

تعرف على التخصصات الدراسية والأقساط السنوية في الجامعات من خلال  النقر هنا

تعرف على التخصصات الدراسية والأقساط السنوية في الجامعات من خلال النقر هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.