الجامعات والمؤسسات التعليمية

جامعة ديفيد تفيلدياني الطبية

جامعة ديفيد تفيلدياني الطبية

كلية الطب “AIETI  ´”هي فرع لجامعة ديفيد تفيلدياني الطبية. وتتمثل مهمتها في توفير التعليم الطبي العالي مؤسس على أفضل تجربة دولية.

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

تعتبر كلية الطب AIETI أول مؤسسة طبية تعليمية غير حكومية في جورجيا أنشأها الأكاديمي ديفيد تفيلدياني والدكتور ديمتري تفيلدياني في عام 1989.

بعد تطوير برامج الإقامة والدكتوراه والدكتوراه وإضافة كلية التمريض ، تمت ترقية كلية AIETI الطبية من قبل مجلس التفويض الوطني إلى حالة جامعة ومن عام 2011 سميت مؤسسها وأول رئيس جامعة باسم “David Tvildiani Medical University” .

تم الاعتراف بكلية AIETI الطبية من قبل منظمة الصحة العالمية  وأدرجت في “الدليل العالمي للمدارس الطبية” في عام 1995. بعد ذلك بفترة وجيزة ، حصلت على شهادة الدبلوم وتم التحقق منها من قبل لجان الفحص الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية ، ودول مختلفة من أوروبا وآسيا.

حاليًا ، تعد جامعة David Tvildiani الطبية و “كلية الطب AIETI”  أعضاء نشطين في :

– رابطة كليات الطب في أوروبا  ( AMSE )

– رابطة التعليم الطبي في أوروبا ( AMEE )

– ORPHEUS  منظمة تعليم الدكتوراه في علوم الطب الحيوي والصحة في النظام الأوروبي ؛

– مؤسسة النهوض بالتعليم والبحث الطبي الدولي ( FAIMER )

– اتحاد الجامعات الأوروآسيوية ( EURAS )

الدكتور ديفيد تفيلدياني . أكاديمي في أكاديمية العلوم الجورجية ؛ من افضل علماء جورجيا . مؤسس أمراض القلب الكهربائية في جورجيا ؛ مؤسس المركز العلمي والعملي لأمراض القلب الكهرومغناطيسية 1929-2010

كان الأكاديمي ديفيد تفيلدياني – أخصائي القلب الجورجي البارز ، والمعلم الكبير ، والماجستير في الفنون الطبية – ممثلاً مشرقًا للجمعية الطبية الجورجية ، حيث كان يجمع في نفسه بين العظمة الشخصية والمهنية الكاملة في المجال الطبي والموهبة التعليمية التي لا تضاهى ، ابدع في الطب الجورجي واختلق عصره . قام David Tvildiani بتأسيس وبناء  اتجاه جديد في الطب – (أمراض القلب الكهرومغناطيسية). كان أول رئيس دائم لكلية الطب ” AIETI” حتى آخر أيام حياته.

الدكتور ديميتري تيلدياني رئيس جامعة ديفيد تفيلدياني الطبية ؛ مؤسس مراكز التشخيص الحديثة في نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (2000). يعمل حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويقدم رعاية إلى كلية الطب AIETI ويشجع على تعيين خريجي الجامعات.

الدكنور ليفان تيلدياني ، رئيس جامعة David Tvildiani الطبية ؛ مدير المركز العلمي والعملي لأمراض القلب الكهرومغناطيسية

لقد نجح أكثر من 200 من خريجي DTMU في اجتياز الامتحانات المؤهلة بنجاح ، وقد أكملوا بالفعل أو يتم تسجيلهم حاليًا في دورات الإقامة أو غيرها من دورات الكفاءة ، ويعملون كأطباء في جامعات وعيادات أمريكية وأوروبية بارزة.

تم توظيف الغالبية المطلقة من خريجينا في المجال المهني ، بينما نجح الكثير منهم في الامتحانات الدولية (USMLE ، PLAB  , MCI )  ويعملون  حاليًا على تطوير مهاراتهم في العيادات ومراكز البحوث بالولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبريطانيا والسويد و بلدان اخرى. عاد عدد من الخريجين إلى الكليات كمدرسين  أكفاء. وقد حصل الكثيرون على درجة الدكتوراه.

AIETI مدرج في دليل WHO AVICENNA للمدارس الطبية ، وهي عضو في رابطة التعليم الطبي في أوروبا (AMEE) ورابطة المدارس الطبية في أوروبا (AMSE) ومنظمة الدكتوراه في علوم الطب الحيوي والعلوم الصحية في أوروبا نظام (أورفيوس)

تعرف على التخصصات الدراسية والأقساط السنوية في الجامعات من خلال النقر هنا



دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى