مدن الشرق للسياحة والسفر في جورجيا
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

متحف الفنون في مدينة تبليسي

0 195

متحف الفنون في مدينة تبليسي

يمتاز متحف الفنون في مدينة تبليسي كونه أحد المتاحف الّتي تضمّ بين أروقتها إحدى أكبر المجموعات من القطع الأثريّة الّتي تعود إلى عهد الغزو الفارسيّ للقارّة الأوروبّيّة، كما يتميّز المتحف بتنوّع معروضاته الّتي تشمل قطع وتحف أثريّة من مُختلف الحضارات الأوروبّيّة ومن مُختلف الفترات الّتي مرّت بها المنطقة.

هو أحد المتاحف الأكثر أهمّيّة في جورجيا، يقع قرب ميدان الحرّيّة في العاصمة تبليسي. ويحتوي على ما يفوق الـ ١٤٠٠٠٠ قطعة وتحفة فنّيّة جورجيّة، وشرقيّة، وروسيّة وأوروبّيّة. وقد تمّ إنشاء متحف الفنون في تبليسي عام ١٩٢٠ ليصبح أحد الأماكن القَيّمة الّتي تجمع وتستعرض الفنون المحلّيّة والأوروبّيّة، القديمة منها والحديثة.                                  

وتعتبر التّحف والقطع الفنّيّة الجورجيّة أهمّ معروضات متحف الفنون، حيث تصوّر هذه المعروضات تطوّر الحضارة في جورجيا والتّقدّم الثّقافيّ منذ العصور القديمة للمنطقة وحتّى اليوم، وتأتي المعروضات الشّرقيّة في المرتبة الثّانية من حيث الأهمّيّة في المتحف الجورجيّ، وتعتبر مجموعة التّحف الشّرقيّة واحدة من أكبر المجموعات المعروضة في أوروبّا، حيث تشمل العديد من الأثريّات الّتي خلّفها الفارسيّون خلال فترة غزوهم للمنطقة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.