مدن الشرق للسياحة والسفر في جورجيا
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

الإحتفال بيوم أحد الشعانين في جورجيا

0 242

الإحتفال بيوم أحد الشعانين في جورجيا

يختفل المسيحيون الأرثوذكس في جميع أنحاء العالم وفي جورجيا بهذا اليوم المهم في التقويم الديني – أحد الشعانين – الذي يصادف دخول يسوع إلى أورشليم منتصرا.

أحد الشعانين هو عيد المنقولة الذي يحتفل به في يوم الأحد قبل عيد الفصح.

ووفقا للانجيل، ركب يسوع حمار في القدس وضعت أسفل المصلين عباءتهم والفروع الصغيرة من الأشجار أمامه،للسير عليها

وفي الوقت نفسه يحتفل الحجاج  الشعانين في جورجيا حيذ يقومون بالذهاب إلى الكنيسة مصطحبين معهم الشموع وبعض من باقات شجرة الصفصاف. حيث يقومون بمباركتها في الكنائس مع الماء المقدس كرمز لترحيب الرب .

يبدأ التحضير لعيد القيامة ببدأ الصوم الكبير وهو عبارة عن 55 يوم مقسم إلى ثمانية اسابيع كل أسبوع يطلق علية اسم ويبدأ بأحد الرفاع مرورا باحد السامرية والمخلع والتناصير واحد الشعانين واحد ال العيد سبت لعازر يشارف زمن الصوم الكبير على الانتهاء على الرغم من أن الصوم يستمر لاسبوع اخر. بعد سبت لعازر يأتي أحد الشعانين – الأسبوع المقدس (أسبوع الآلام)- يكون هذا الاسبوع تمهيدا ليوم القيامه في هذا الاسبوع تتجلي الآلام المسيح وعلى طيلة الاسبوع تكون هنالك صلوات، قبل القيامه بثلاثة ايام هنالك من لا ياكل شيئا تضامنا مع الآلام المسيح ويتناولون في سبت النور الذي بعده بيوم يكون عيد القيامه.

وهناك بعد الاقوام من يصوم الجمعة والأربعاء, اي عكس ماذكر سابقا كما هو مشهور في الفلبين وتايلاند وبعض دول شرق اسيا بالأضافه إلى بعض دول أمريكا الجنوبية.

الإحتفال بيوم أحد الشعانين في جورجيا

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.