مدن الشرق للسياحة والسفر في جورجيا
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح

203

 

اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح

mocameta-1Ananuri-e1422554867334

 

باعتبارها واحدة من أوائل الدول في العالم لاعتناق المسيحية، في غضون القرن الرابع الميلادي، اليوم جورجيا فخورة لتوفير الحرية الدينية الكاملة , في حين أن الغالبية العظمى من البلاد تعتنق المسيحية، وجورجيا كانت دائما موطنا للأشخاص الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة … وهي واحدة من البلدان القليلة التي تجد بها الكنائس والمساجد والمعابد والمصليات تتعايش في سلام مع بعضها البعض. والتجول في شوارع  تبليسي  يمكنكَ من مشاهدة عدد كبير من المباني الدينية والنصب التذكارية، وهنا نستعرض اهم المعالم الدينية والتي تعتبر نقطة جذب للكثير من السياح .

 

الكاتدرائية باغريتي

تم بناءها من قبل أول ملك موحد لجورجيا ، في نهاية القرن العاشر واكتمل بناءها في السنوات الأولى من القرن الحادي عشر  – بناء كاتدرائية باغريتي ، سميت باغرات الثالث. تحمل هذه الكاتدرائية أهمية خاصة في تاريخ جورجيا باعتبارها النصب المعماري والثقافي.

 

دير جيلاتي

تقع الكاتدرائية 11 كم غربا من كوتايسي. دير جيلاتي، مع المباني الرئيسية نصبت بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر ، كانت مركزا دينيا وثقافيا وتربويا هاما لجورجيا. يتم ضم مجمع الدير في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو اما بالنسبة للهندسته المعمارية فهي معروفة جيدا بشكلها الرائع وكذلك وجود الرسوم الجدارية. الملك داود باني، الملك الأكثر شهرة في جورجيا، دفن في باحة الدير.

 

دير موتسميتا

يقع دير موتسميتا على بعد 6 كيلومترات من كوتايسي. تواريخ الكنيسة هذه تعود إلى القرن الحادي عشر، ولكن هناك السجلات التاريخية تقول أن الكنيسة بنيت هنا بتاريخ يعود إلى القرن الثامن .  هذه الكنسية تجذب حشود من السياح لوجود الخرافات القديمة .

bagrati-1-e1422553668757

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.