أخبار وتحديثات

جواز السفر الأخضر

جواز السفر الأخضر

تتزايد البلدان الأوروبية وحتى العربية التي تعتمد العمل بالتصريح الصحي والتي تجعل  دخول الحانات والمطاعم دون دليل على التطعيم ضد فيروس كورونا أو الخلو منه غير قانوني .

وكل دولة لديها خطة مختلفة قليلاً عن الأخرى حول كيفية العمل بهذه التصاريح، لذلك وجب التأكد من تلك القواعد قبل السفر إلى أي بلد .

ما هو جواز السفر الأخضر ولماذا هو مطلوب؟

جواز السفر الأخضر، هو بمثابة شهادة صحية تقر بخلو صاحبها من فيروس كورونا وتلقيه اللقاح المضاد أو تعافيه منه تماما وتتيح له حرية التنقل بين بعض الدول.

اعتبارًا من الأول من كانون الأول (ديسمبر) 2021 ، في جميع أراضي جورجيا ، لن يتمكن سوى الشخص الذي يحمل الجواز الأخضر من زيارة المرافق التالية :

  • الفنادق وأماكن الإقامة الأخرى
  • اماكن الطعام  (المساحات المفتوحة والمغلقة للمطاعم والمقاهي والحانات – بما في ذلك مراكز التسوق)
  • دور السينما والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية والأوبرا ومرافق الترفيه ومرافق القمار
  • المنتجعات صحية وصالات رياضية
  • المنتجعات الجبلية

تُمنح الحالة “الخضراء” لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ، والذين اجتازوا اختبار PCR لمدة 72 ساعة أو اختبار مستضد الصلاحية لمدة 24 ساعة ، وأولئك الذين تعافوا من فيروس كورونا. جوازات السفر الخضراء مطلوبة من جميع المواطنين فوق 18 عامًا.

مواطنو جورجيا أو الأجانب الذين تم تطعيمهم أو والذين اجتازوا اختبار PCR ، وإجراء اختبار مستضد الصلاحية في الخارج والسفر إلى جورجيا قبل 1 ديسمبر 2021:

يتعين على مواطني جورجيا الذين دخلوا أراضي جورجيا بجواز سفر جورجي استخدام تطبيق “Covid Pass Georgia” للحصول على الوضع الأخضر. أثناء عملية التسجيل ، سيستخدم النظام المعلومات التي تم تقديمها أثناء إجراءات عبور الحدود والوضع المحدد وفقًا للبيانات الموجودة.

يُنصح مواطنو الدول الأخرى الذين دخلوا أراضي جورجيا بجوازات سفر أجنبية ويقيمون في جورجيا باستخدام تطبيق “Covid Pass Georgia” للحصول على الوضع الأخضر. أثناء عملية التسجيل ، سيستخدم النظام المعلومات / المستندات التي تم تقديمها أثناء إجراءات عبور الحدود وتم تحديد نظام الدخول من خلال خدمة الحدود (مثل: شهادة التطعيم – مجانية للذهاب إلى أي مكان ، وصلاحية PCR سلبية لمدة 72 ساعة للاختبار السريع – ملزم بإجراء الاختبار في غضون 72 ساعة من عبور الحدود) ، بالإضافة إلى ذلك ، سيستخدم التطبيق جميع البيانات الأخرى فيما يتعلق بالتطعيم أو  اختبار PCRالمتكرر أثناء الإقامة في جورجيا. هام – يجب على مقدم الطلب أثناء التسجيل استخدام نفس رقم المستند الذي تم استخدامه لعبور الحدود. للتسجيل ، يمكن للزائر الحصول على رمز التحقق على رقم الهاتف المحمول الجورجي أو عن طريق البريد الإلكتروني المشار إليه أثناء عملية التسجيل.

بعد 1 ديسمبر 2021 ، مواطنو جورجيا أو الأجانب الذين تم تطعيمهم أو اجتازوا اختبار PCR ، وإجراء الاختبار السريع في الخارج والسفر إلى جورجيا:

يتعين على مواطني جورجيا الذين يدخلون أراضي جورجيا بجواز سفر جورجي استخدام تطبيق “Covid Pass Georgia” للحصول على الوضع الأخضر. أثناء عملية التسجيل ، سيستخدم التطبيق البيانات المناسبة المقدمة أثناء المعبر الحدودي.

المسافرون من الدول الأعضاء في نظام شهادة COVID الرقمية بالاتحاد الأوروبي – كممثلين لدولة ذات نظام واحد ، قد تستخدم هذه الفئة من الزوار نفس المستندات المطبوعة أو الرقمية لدخول الأماكن العامة ، والتي قدموها أثناء عبور حدود جورجيا. في حالتهم ، ليس من الضروري تنزيل تطبيق “Covid Pass Georgia”. ومع ذلك ، لجعل تأكيد “الحالة الخضراء” الخاصة بهم أسهل ، لا يزال بإمكانهم الاستفادة من التطبيق. يرجى ملاحظة أنه أثناء التسجيل يجب على الزائر إدخال رقم وثيقة السفر التي تم استخدامها عند المعبر الحدودي.

المسافرون من الدول غير الأعضاء في نظام شهادات COVID الرقمية بالاتحاد الأوروبي – تُمنح الحالة الخضراء أثناء عبور الحدود الجورجية ، عند تقديم وثيقة مناسبة (مطبوعة أو رقمية). يتم تحديد نظام الدخول من خلال خدمة الحدود: شهادة التطعيم – مجانية للذهاب إلى أي مكان ، وصلاحية 72 ساعة PCR سلبية – ملزمة بإجراء اختبار متكرر في غضون 72 ساعة من عبور الحدود. أثناء التسجيل ، يجب على الزائر استخدام نفس رقم المستند الذي تم استخدامه لعبور الحدود. للتسجيل ، يمكن للزائر الحصول على رمز التحقق على رقم الهاتف المحمول الجورجي أو عن طريق البريد الإلكتروني المشار إليه أثناء عملية التسجيل.

ما هي المعلومات التي يحصل عليها النظام / المدقق عند قراءة رمز الاستجابة السريعة؟

صورة شخصية مع الأحرف الأولى من الاسم واللقب

ما إذا كان الشخص يلبي الحالة الخضراء أم لا

فترة الصلاحية الممنوحة للحالة الخضراء (في حالة الاختبار ، سيتم تقديم المعلومات عند انتهاء الحالة الخضراء)

المؤسسة مسؤولة إذا سمحت لشخص غير أخضر بالدخول إلى المنشأة

في حالة انتهاك القاعدة ، تكون العقوبة 10000 لاري جورجي لكيان قانوني و 2000 لاري جورجي لرجل أعمال فردي. في حالة تكرار المخالفة يتم إغلاق المنشأة.

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى