التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

البرنامج الطبي الامريكي في جامعة تبليسي الطبية

دراسة الطب

  • اسم البرنامج: البرنامج الطبي الامريكي.
  • اسم الجامعة: جامعة تبليسي الطبية الحكومية.
  • الكلية: الطب.
  • مقرر البرنامج الطبي الامريكي : الأستاذ المساعد الدكتور Eka Ekaladze
  • صفحة الويب: https://tsmu.edu/
  • عنوان الجامعة: 33 Vaja-Pshavela ave. تبليسي 0186 ، جورجيا
  • البريد الإلكتروني للممثل:enroll@orientcities.com

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

نظرة عامة على برنامج الطب الأمريكي:

بدأت جامعة تبليسي الطبية الحكومية وجامعة إيموري Emory University التعاون في أوائل التسعينيات من القرن العشرين. بدأ البروفيسور كينيث ووكر من كلية إيموري للطب هذا التعاون منذ أكثر من 25 عامًا. و هو من أوائل الشركاء الأمريكيين في جامعة تبليسي الطبية الحكومية. ترتبط العديد من الإصلاحات والتطورات الناجحة في مجال الرعاية الصحية (تطوير أول طب طوارئ للأطفال والكبار بعد الاتحاد السوفيتي، وبرامج تعليم التمريض المستمر ، وإنشاء “مركز كوبلادزا Kobaladze للبحوث والتعلم التجريبي” وما إلى ذلك) ارتباطًا مباشرًا بعمل الدكتور ووالكر في جورجيا . من بين أهم إنجازات دكتور ووالكر في جورجيا تطوير البرنامج الطبي الأمريكي في جامعة تبليسي الطبية الحكومية . يعد البرنامج منهجًا طبيًا مطلوبًا بشدة في جورجيا ، وحقق شهرة عالمية .

على الرغم من أن البرنامج الطبي الأمريكي فتح الأبواب لفصله الأول عام 2013، إلا أن عدة سنوات من التعاون المكثف الناجح كان كافيا لتكوين أساس قوي تم بناؤه عليه من قبل جامعتين ودولتين . مقرر البرنامج الطبي الأمريكي نائب رئيس جامعة تبليسي الطبية، البروفيسور ريما بيرياشفيلي ، ومقرر البرامج التعليمية في كلية إيموري للطب، الدكتور أرشيل أونديلاشفيلي. معاون العميد للشؤون العلمية ، البروفيسور جوردون تشيرشوارد، وأستاذ علم الأورام، الدكتورة ماري جو ليتشوفيتش من كلية إيموري للطب يشرفان ويقودان ، التطوير الستمر وضمان جودة البرنامج , من خلال ربط الاجتماعات وورش العمل المستمرة في TSMU جامعة تبليسي الطبية و جامعه ايموريEmory ، والتي تضم موظفين أكاديميين وإداريين من الجامعتين لاجل نجاح البرنامج.

انضم 31 طالب في بداية افتتاح الفصل الاول من البرنامج الطبي الأمريكي في عام 2013. ومنذ ذلك الحين ، ازداد دخول الطلبة بشكل كبير، وفي الوقت الحاضر يضم البرنامج الطبي 236 طالب من جورجيا(95) طالب من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإسرائيل والبرتغال وتركيا وسريلانكا و ليتوانيا والهند وبنغلاديش والإمارات العربية المتحدة . إن أهم مميزات البرنامج هو النشاط وتعزيز التعاون المستمر مع الشركاء في الولايات المتحدةبقيادة جامعة إيموري. تتشارك جامعة Emory و TSMU جامعة تبليسي الطبية الخبرة وتعزيز الابتكارات في البرنامج من خلال التبادل المنتظم للموظفين الأكاديميين والإداريين. تمت أكثر من 100 زيارة في تبليسي وأتلانتا منذ بدء برنامج الطبي الأمريكي. تدعم جامعة إيموري البرنامج الطبي الأمريكي في جامعة تبليسي الطبية ليس فقط في إطار المناهج الدراسية وانما من خلال تقديم أنشطة حصرية خارج المنهج مثل البرامج التجريبية ، “الصيفي والشتتوي” .

الهدف من البرنامج :

الهدف من برنامج الطبي الأمريكي (الولايات المتحدة) هو تدريب الأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا والمنافسين دوليا المستعدين لاتمام الدراسات العليا والدورات التدريبية المحددة ، في جورجيا وخارجها (بما في ذلك في الولايات المتحدة) يتم تدريب الطاقم الطبي وفقًا للمعايير العالمية و متطلبات جامعة إيموري لضمان جودة الخدمات في الرعاية الصحية

أهداف البرنامج :

  • توفير تعليم طبي حديث ملائم للمعايير المعترف بها عالميًا والتقدم العلمي والتكنولوجي.
  • دعم أطباء المستقبل لتطوير مهارات التعلم life-long learning  (LLL) والتحفيز الذاتي .
  • تدريب طاقم طبي على درجة عالية من الكفاءة باستخدام أحدث الموارد الطبية والمعلوماتية والتعليمية عالية التقنية .
  • ضمان امتثال التعليم الطبي للمتطلبات المتطورة باستمرار لأنظمة الرعاية الصحية الوطنية والدولية.

رسالة المدير:

 لطالما كانت جامعة تبليسي الطبية الحكومية رائدة في المشاريع المبتكرة والناجحة. واحدها ، البرنامج الطبي الأمريكي ، الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع كلية الطب بجامعة إيموري ، تم إطلاقه في العام الدراسي 2013-2014 تحت قسم الطب في جامعة تبليسي الطبية (TSMU). وو مبني على نهج متكامل قائم على الأنظمة يسمح بتعلم المهارات السريرية من بداية التدريب بالإضافة إلى التكامل الفعال للمواد الأساسية والسريرية على مدار ست سنوات. يوجه البرنامج ، بمساعدة أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين المختصين ،الطلاب في التطوير المهني ، ويساعدهم في اختياراتهم المهنية ، ويوفر لهم بيئة أكاديمية وإدارية مفتوحة تساعدهم على التعلم.

يعتمد منهجنا على الخبرة الواسعة لـ TSMU جامعة تبليسي ويتم تعزيزه من خلال أفضل الممارسات والعمليات المبتكرة لدعم البرامج التعليمية و منها البرنامج الطبي الأمريكي في TSMU جامعة تبليسي. يعد التعليم العالي الجودة لطلابنا من أهم أهدافنا ، وبالتالي فإننا نولي اهتمامًا كبيرًا للتقدم الأكاديمي للطلاب مع دعم قوي لأنشطتهم الخارجيه ونموهم الشخصي. البرنامج الطبي الأمريكي حاليًا في عامه الخامس وقد خطينا خطوات كبيرة نحو نجاحه. نحن فخورون بطلابنا الذين لديهم اهداف نبيل في أن يصبحوا أطباء والذين يقتربون من هذا الهدف بتفانِ كبير ومسؤولية واحترام.

التخصصات المتاحة:الدرجة الممنوحه:عدد الكرتات المطلوبة:مدة الدراسة:اللغه:الاقساط السنويه:
الطبطبيب360 ECTS6 سنوات 12 فصل دراسيالانجليزيه$ 13500 USD

سجل الان!!! وابدأ رحلتك نحو أن تصبح طبيبة معتمداً! البريد الإلكتروني لممثل الجامعة : enroll@orientcities.com

المستندات المطلوبة للحصول على القبول:

  • نسخة من جواز السفر؛
  • شهادة مدرسية (معادلة للمستوى A للمتقدمين الجامعيين / دبلوم درجة البكالوريوس (للمتقدمين لدرجة الماجستير)
  • مع نسخة ؛ إيصال دفع رسوم الطلب.
  • مقابلة فيديو (اسألنا عن تفاصيل هذه المقابلة)
  • عنوان البريد الإلكتروني للطالب وتفاصيل الاتصال به

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى