التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

دراسة الصيدلة في جامعة تبليسي الطبية

كلية الصيدلة

  • اسم البرنامج:الصيدلة.
  • اسم الجامعة: جامعة تبليسي الطبية الحكومية
  • الكلية:الطب.
  • صفحة الويب: https://tsmu.edu/
  • عنوان الجامعة: 33 Vaja-Pshavela ave. تبليسي 0186 ، جورجيا
  • البريد الإلكتروني للممثل:enroll@orientcities.com

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

نظرة عامة على برنامج الصيدلة

اهداف البرنامج : إعداد طلاب بدرجة بكالوريوس في الصيدلة, من قبل الأكاديمية العليا للتعليم العالي الموجه بحسب النشاط العملي ، مع كفاءة تنافسية مناسبة ذات قيم عالية ، وتطور مهني ، يجعلهم قادرين على تقديم مساعدة صيدلانية مؤهلة ، مع امكانية تصنيع الادوية العلاجية وإجراء التحاليل الصيدلانية والاشراف على المؤسسات الانشائية الصيدلانية و كذلك مؤسسات التعليم العالي في المراحل المتقدمة من التعليم .

بناءا للتطور الحاصل لدراسة الصيدلة وتسويق الادوية في العالم عامةً وفي جورجيا خاصةً , فان الدواء منتج من نوع اخر مختلف عن بيقة المنتوجات فهو فعال وامن فقط في يد المختصين وبخلاف ذلك فهو ضار للبشرية , لذلك يتم تقديم كادر طبي مؤهل تليها كاد صيدلاني مؤهل لاعطاء الدواء المناسب للفرد

في ظل ظروف التسويق الاقتصادية الحالية ، ازداد عدد المؤسسات الصيدلانيه (الكيميائية، صناعة الأدوية وغيرها) ونمت بشكل كبير. مما ادى لزيادة الطلب على العاملين في مجال الصيدلة.

تتمتع كلية الصيدلة في جامعة تبليسي الطبية الحكومية بخبرة كبيرة و موارد بشرية ملائمة و قاعدة تقنية لإعداد كادر صيدلاني متخصص ومؤهل

يتضمن برنامج البكالوريوس : 240 ساعة معتمدة
المواد في العلوم الأساسية (الدروس التخصصية والطبيعية والإنسانية) ، اما
التخصصات الاجتماعية والصيدلانية والطبية وتنمية قدرات الاستخدام الفعاله تكون
من المواد النظرية المكتسبة من خلال الممارسة العملية .

طرق الوصول لنتائج الدراسة:

أثناء تنفيذ البرنامج ، يتم استخدام الطرق التالية:

1-المناقشة /المناظرات: إحدى الطرق المنتشرة على نطاق واسع للدراسة التفاعلية.المناقشة ترفع من جودة المشاركة ونشاط الطلاب. هذه العملية لا تقتصر فقط على الأسئلة التي يطرحها الأستاذ. هذه الطريقة تطور القدرة على التفكير والمناقشة.

2- العمل التعاوني: تعني تقسيم المجموعات وإعطاء المهام لهم، يفكر أعضاء المجموعة بشكل فردي في المشكلة ويشاركون المعلومات مع أعضاء آخرون. نظرًا للاهداف، هناك إمكانية لمشاركة الوظائف بين ألاعضاء أثناء عملية الدراسة التي توفر أقصى قدر من الحضور لجميع الطلاب .

3- الطريقة التوضيحية: تعني هذه الطريقة العرض المرئي للمعلومات للوصول إلى نتيجة ، فهي فعالة للغاية ، وإثبات المواد المراد دراستها هو ممكن ان يكون من قبل المعلم والطالب كذلك. هذه الطريقة تساعدنا على جعل الإدراك لمراحل مختلفة من المادة التعليمية ألاكثر دلالة. قل بشكل ملموس ، ما يجب على الطلاب افعل كل شيء بمفرده. قد تكون المظاهر صورة بسيطة أو صعبًه مثل تنفيذ التجربة متعددة الخطوات.

4- طريقة الشرح: تستند إلى المناقشة حول قضية معينة، أثناء الإبلاغ عن المادة ، الأستاذ يعطي مثالًا ملموسًا تمت مناقشته بالتفصيل في إطار موضوع معين.

5- الدراسة الموجهة نحو النشاط : تتطلب الانتباه بطريقه فعاله و نشطة للطلاب والأساتذة في عملية الدراسة ، حيث يأخذ التفسير العملي للمادة النظرية أحمالًا خاصة.

6- الطريقة اللفظية أو الشفوية: تقديم مادة جديدة شفهيًا باستخدام الوسائط المتعددة أو بدونها ، من خلال عرض الرسوم المتحركة للآلات والعمليات التكنولوجية. أثناء عملية الدراسة المستخدمة: التقنيات التفاعلية ، وطريقة التحليل و التوليف ، طريقة التفسير ،قسم المشاكل – إدخال المواد في نظام “menology -الحوارات” وغيرها.

7- طريقة الكتابة: أثناء عملية الدراسة وخاصة أثناء الدروس المخبرية الطلاب قادرون على كتابة حول طرق حل أهداف الموقف الملموس على أشكال السجلات. 8- الأساليب العملية : أثناء عملية الدراسة وخاصة أثناء الدروس المختبرية يقوم الطالب بإجراء العمليات التكنولوجية بشكل مستقل باستخدام آلات الأجهزة المناسبة





التخصصات المتاحة:الدرجة الممنوحة:عدد الكردتات المطلوبه:مدة الدراسة:لغة الدراسة:الاقساط السنويه:
الصيدلةبكلوريوس صيدله240 ECTS4 سنوات 8 فصول دراسيهالانجليزيه3500 $USD

سجل الان!!! وابدأ رحلتك نحو أن تصبح صيدلاني معتمدا ! البريد الإلكتروني لممثل الجامعة : enroll@orientcities.com

المستندات المطلوبة للحصول على القبول:

  • نسخة من جواز السفر؛
  • شهادة مدرسية (معادلة للمستوى A للمتقدمين الجامعيين / دبلوم درجة البكالوريوس (للمتقدمين لدرجة الماجستير)
  • مع نسخة ؛ إيصال دفع رسوم الطلب.
  • مقابلة فيديو (اسألنا عن تفاصيل هذه المقابلة)
  • عنوان البريد الإلكتروني للطالب وتفاصيل الاتصال به

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى