التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

دراسة الطب في جامعة تبليسي الحكومية

الدراسة في جورجيا

  • اسم البرنامج:الطب البشري .
  • اسم الجامعة: جامعة تبليسي الطبية الحكومية .
  • الكلية: الطب.
  • عنوان الجامعة: 33 Vaja-Pshavela ave ,تبليسي 0186 ,جورجيا
  • البريد الإلكتروني للممثل:enroll@orientciti

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م


نبذة عن جامعة تبليسي الطبية TSMU

جامعة تبليسي الطبية TSMU تأسست في عام 1918، و تم افتتاح كلية العلوم الطبيعية والرياضيات والعلوم الطبية ، كذلك خلال فترات مختلفة افتتحت الجامعة الكثير من الكليات والأقسام منها طب الأطفال و طب الاسنان والطب العسكري والبيولوجيا الطبية والطب النفسي الجسدي والعلاج النفسي.

تعد جامعة تبليسي الطبية في جورجيا من أشهر الجامعات التي تختص بدراسة الطب لذا وتستقبل كل عام أعداد من الطلبة الهنود والعرب والأتراك وذلك لما تملكه الجامعة من خبرة كبيرة في تدريس الطب باللغة الأنجليزية .

الدراسة في جامعة تبليسي الطبية

تمتلك الجامعة 11 قسم في التخصصات الطبية، وكذلك برامج الماجستير وما يعادلها يتم تدريس المواد بها باللغات الإنجليزية والفرنسية و الجورجية والروسية.

مستوى جامعة تبليسي المحلي والعالمي

تقع جامعة تبليسي في مدينة تبليسي الكبيرة، كما أنها تعتبر مؤسسة تعليمية عامة غير ربحية من أبرز الجامعات المعترف بها رسميًا في اغلب وزارات التعليم العالي في عدد من الدول العربية بالإضافة الى جميع دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما وتعد مركزا تعليميًا ذاع صيته في مجال الطب على مستوى جورجيا بأسرها، وتستمر تعزيز مكانة الجامعة الإقليمية في منطقة القوقاز والدولية أيضا، وتربط  الجامعة اتفاقيات تعاون مختلفة مع أكثر من 40 جامعة ومركز محلي ودولي.

مميزات جامعة تبليسي TSMU

الجامعة معترف بها من قبل المركز الوطني لتعزيز جودة التعليم.

 تقدم دورات وبرامج الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل شهادات البكالوريوس والدرجات العلمية ودرجات الدكتوراه في العديد من مجالات الدراسة.

لدى الجامعة منذ 88 عامًا سياسة قبول انتقائية تعتمد على امتحانات القبول.

يبلغ نطاق معدل القبول 70-80 ٪ مما يجعلها مؤسسة انتقائية إلى حد ما.

نظرة عامة على البرنامج الطبي :

اهداف البرنامج الطبي : تنشئة اطباء يتمتعون بكفاءات عالية مؤهلين لاكتساب المزيد من التعليم والتدريب بعد اكتمال الفترة المحددة للبرنامج الدراسي , كما يهدف الى اعداد طاقم طبي وفقا لمتطلبات نظام الرعاية الصحية الوطني قادر على تقييم الحالة الصحية لكل فرد من أفراد المجتمع وتحسين الخدمة الصحية الوطنية على أساس المعرفة المكتسبة في العلوم السريرية والطبية الحيوية والسلوكية .

طرق التعلم والتعليم وتقييم البرنامج:

المصطلحات الأساسية للتدريس في كلية الطب هي دمج التدريس النظري والعملي كذلك تنمية المهارات السريرية في مراكز المحاكاة الافتراضية والبيئات السريرية. استخدام التقنيات الجديدة في التدريس من اجل ايصال العملية التعليمية بافضل صورة ممكنة كما هناك نشاطات موجه الطالب مما يعني مشاركة الطلاب في عملية الدراسة من خلال الندوات والعروض التقديمية والدراسة العملية التطبيقية كذلك الدروس المختبرية او من خلال ادء دور المريض او الطبيب من اجل ايصال المعلومات والشرح النظري والعملي الوافي للطالب كذلك المشاركة في البحوث العلمية , كما يمكن للطالب بعد تخرجة بدرجة طبيب أن يأخذ دورة على مستوى الدكتوراه أو أن يأخذ دورة تدريبية مهنية بعد التخرج

المواد التي تُدرس في السنة التحضيرية

  • كيمياء حيوية
  • علوم الحياة
  • اللغة الانجليزية الطبية
  • اللغة الإنجليزية العامة
التخصص المتاح:الدرجة الممنوحة:عدد الكردت المطلوب:مدة الدراسة:لغة الدراسة:الاقساط السنوية:
الطبطبيب360 ECTS6 سنوات 12 فصل دراسيالانجليزية$ 8000 USD

شروط التسجيل في جامعة تبليسي الطبية

اولًا: انهاء مرحلة الثانوية الفرع العلمي مع إرفاق وثيقة الثانوية و جواز سفر بصلاحية لا تقل عن سنة.

ثانيًا: الالمام باللغة الانجليزية لكي يستطيع الطالب إجتياز إمتحان إختبار اللغة الإنجليزية، أما في حالة الفشل في اجتياز اختبار اللغة الانجليزية فيمكنه الالتحاق بالسنة التحضيرية وبعد ذلك يمكنه الالتحاق بالجامعة.

الوثائق المطلوبة للالتحاق بجامعة تبليسي الطبية

  • نسخة من وثيقة الثانوية مع كافة التصديقات.
  • نسخة جواز السفر.
  • صورة شخصية حديثة.
  • شهادة صحية.
  • مقابلة فيديو
  • رقم الهاتف المحمول او البريد الالكتروني

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى