التخصصات والبرامج الدراسية

برامج دراسية لإدارة الأعمال وتنظيمها

الإدارة وتنظيم الأعمال

الجامعة / جامعة تبليسي لتدريس العلوم الإنسانية

الفصل الدراسي / الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 2500 دولار

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

الهدف من البرنامج هو إعداد متخصصين بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، والذي سيكون قادرًا على إدارة العمليات والمؤسسات التجارية بفعالية باستخدام المعرفة الدقيقة بالجوانب النظرية والعملية للأنشطة الإدارية والمهارات المهنية اللازمة .  اما القبول : بموجب القاعدة التي يحددها التشريع الجورجي

إدارة الأعمال

الجامعة / جامعة جورجيا

الفصل الدراسي / الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 4000 دولار

الهدف من البرنامج هو تزويد الطالب بأساسيات إدارة الأعمال الحديثة وأساس متين لأقسام إدارة الأعمال – مثل المالية والتسويق والمحاسبة والإدارة وغيرها ، وكذلك أقسام الأعمال مثل الأعمال المصرفية والتأمين والصناعية ، مالية وما إلى ذلك. بعد الانتهاء من البرنامج ، سوف يطور الطالب مهارات رواد الأعمال الأساسية وسيحصل على المعرفة والمهارات اللازمة

إدارة الأعمال

الجامعة / جامعة القوقاز

الفصل الدراسي / الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 5000 دولار

تقدم مدرسة القوقاز للأعمال برنامج BBA الذي يستند إلى القيم الغربية ، وهو مصمم لتطوير محترفي الأعمال ذوي المهارات التنافسية العالمية من خلال امدادهم  بالمعرفة والنظرة الواسعة والمهارات العملية الذين سيتقاسمون ويدافعون عن القيم الديمقراطية المقبولة في جميع أنحاء العالم ومبادئ المسؤولية والاجتماعية للشركات. منذ عام 1998 ، تقدم كلية إدارة الأعمال في القوقاز التعليم والتدريس الموجهين نحو البحوث وتجميع المهنيين المؤهلين تأهيلا عاليا وسليما من الناحية الأخلاقية والروح التنافسية العالية في سوق العمل العالمي , القادرة على تلبية مطالب التعليم العامة. تم إعداد البرنامج مع الأخذ في الاعتبار احتياجات السوق للقطاعين العام والخاص. أيضا ، فإنه يعتبر تجربة من كليات إدارة الأعمال الأجنبية والمعايير المهنية المعتمدة في إدارة الأعمال.

إدارة الأعمال

الجامعة / جامعة القوقاز الدولية

الفصل الدراسي / الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 3000 دولار

إدارة الأعمال

الجامعة / جامعة جريجول روباكيدزه

الفصل الدراسي / الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم /  4000 دولار

مدة البرنامج / 4 سنوات (8 فصول دراسية).

النفاط /  240 نقطة

بعد الانتهاء من البرنامج ، يحصل الطلاب على شهادة جامعية ودبلوم بجامعة Grigol Robakidze.

يعتمد التعليم في إدارة الأعمال على الأعمال النظرية والعملية. ويهدف إلى مساعدة مديري المستقبل والمسؤولين في تطوير المهارات العملية لإدارة الأعمال ؛ لتدريب المتخصصين على الروح التنافسية في إدارة الأعمال من خلال المعرفة النظرية والعملية في مجال إدارة الأعمال.

تعتمد المنهجية على النظام المتكامل للموارد الانضباطية المعلوماتية التي تضمن جودة عالية من كفاءة التعلم / التدريس وتتألف من نظام المعرفة والمهارات الأساسية اللازمة لبرنامج الدورة الأكاديمية الإضافية.

تتيح أساليب التعلم التفاعلي على نمو جودة المعرفة النظرية من ناحية ومهاراتها في التحول من الناحية العملية. على التوالي وتهيئة الطلاب لبدء الأنشطة العملية.

الجورجية الفرنسية في إدارة الأعمال  (BBA)

الجامعة / جامعة أوروبا الشرقية (EEU)

الفصل الدراسي / الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 4000 دولار

برنامج البكالوريوس الجورجي الفرنسي في إدارة الأعمال (BBA)

يتم تقديم البرنامج بالاشتراك مع “EEU” و “Uniman”  أكاديمية الإدارة (غرونوبل ، فرنسا). بعد الانتهاء من البرنامج التعليمي ، ستمنح درجة البكالوريوس شهادتين – اللغة الفرنسية والجورجية.

الدرجة العلمية / التأهيل: بكالوريوس إدارة أعمال (BBA)

مدة البرنامج والنقاط : 240  ECTS ، 4 سنوات دراسية.

لغة التدريس : الإنجليزية

شروط القبول: اللغة الإنجليزية (مستوى B2 ) ، دبلوم المدرسة الثانوية.

 (تغطي الرسوم الدراسية سنة دراسية واحدة والتأمين الصحي)

إدارة الأعمال (BBA)

الجامعة / جامعة أوروبا الشرقية (EEU)

الفصل الدراسي / الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 4000 دولار

إدارة الأعمال

 الجامعة / الجامعة الوطنية الجورجية (SEU)

الفصل الدراسي / الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 3500 دولار (لكل عام دراسي)

هذا البرنامج مخصص لاعطاء المعرفة النظرية مع الخبرة العملية اللازمة للعمل في شركة محترمة في القطاعين العام والخاص في مجال الإدارة على الصعيدين المحلي والدولي

إدارة الأعمال

الجامعة / معهد التعليم العالي الأوروبي الجورجي

الفصل الدراسي /  الخريف _ الربيع

مستوى البرنامج / بكالوريوس

الرسوم / 2500 دولار

تم تصميم برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال استنادًا إلى النظام الأوروبي لتحويل الرصيد وتراكمه  ECTS والذي يتم توجيهه إلى الطلاب ويعتمد على العمل الطلابي الضروري لتحقيق أهداف البرنامج التعليمي. يتضمن برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال 240 نقطة دراسية حسب نظام ECTS و 60 ساعة معتمدة في السنة و 30 ساعة معتمدة لكل فصل دراسي.

وفقًا لرسالة مؤسسة التعليم العالي الجورجية الأوروبية المحدودة ، فإن الهدف من البرنامج هو إعداد متخصصين تنافسيين يتمتعون بالكفاءات والمؤهلات المطلوبة في المطالب الدولية الحديثة من خلال اكتسابهم المعرفة الواسعة بمبادئ إدارة الأعمال ، وخصائص مجالات عمل محددة – عامة و الإدارة الإستراتيجية ، والتسويق ، والتمويل ، والمحاسبة ، والمحاسبة المالية ، وإدارة الموارد البشرية ، وما إلى ذلك ، سيكون لديهم مهارات لتقييم وفهم العلاقة بينهم ؛ سيكونون قادرين على الانخراط في مجالات عمل مختلفة أو تنظيم أعمالهم الخاصة ؛ سوف يكونون  قادرين على مساعدة النشاط الإداري للمؤسسة ، وتطوير وظائف الهياكل التجارية ؛ يمكن استخدام الأدوات التحليلية المناسبة لحل المشاكل في العمليات التجارية ، والإعمال الفعال للكفاءات والقدرات الخاصة ؛ سيكون لديهم مهارات للمشاركة والسعي لإقامة القيم المدنية والمهنية .

كما يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الطلاب في الاتصال الكتابي والشفهي والاستخدام الفعال لتقنيات المعلومات والاتصالات الحديثة والمهارات اللازمة لحل مشاكل العمل.

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى