التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

البرنامج التعليمي لاكاديمية تبليسي الطبية

البرنامج التعليمي لاكاديمية تبليسي الطبية

تعرف على التخصصات الدراسية والأقساط السنوية في الجامعات من خلال النقر هنا

برنامج تعليمي لمدة 6 سنوات

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

Petre Shotadze , أكاديمية تبليسي تدرس بنجاح برنامج الطب التعليمي (MD  )  خطوة بخطوة – باللغة الإنجليزية منذ عام 2012. ان منهاج البكالوريوس للجامعة معترف به من قبل المنظمات والجمعيات الدولية، مثل ( (AMEE, EMSA, FAIMER. اكاديمية تبيليسي الطبية تعمل مع المنظمات وهي مدرجة في سجلات منظمة الصحة العالمية، AVICENA DIRECTORIES الخ .. ان  مدة الدراسة 6 سنوات وهي مقسمة إلى ثلاث مراحل: الأساسيات ، السريرية والتدريب العام. وتوفر الدورة للطلاب فرصة للحصول على التعليم الدولي على مستوى جورجيا. ويستند المنهاج على النماذج الأوروبية والأمريكية وأنها تلبي المطالب الدولية الحالية في مجال التعليم الطبي. على طريقة و اسلوب  Bologna  ، وتستند العملية التعليمية في أكاديمية تبليسي الطبية على نظام الساعات و النقاط (ECTS) وهو النظام الموحد للاعتراف بالشهادات الجامعية

والهدف من هذا البرنامج هو تطوير التفكير العميق لدى  الطلاب، لمنحهم التعليم الطبي وفقا للمعايير الدولية، على أساس الأدلة اللازمة لأنشطتهم العملية و الطبية. لإعطاء معرفة عميقة عن نظام الرعاية الصحية العامة وتحقيق دور الطبيب في هذا النظام. ووضع المهارات السريرية والتواصلية؛ وضع منهجية حديثة في الممارسة الطبية والبحوث , وتطوير المهارات للمشاركة في العروض ومناقشة النتائج التي تم الحصول عليها , ووضع القيم الأخلاقية   والعلاقات الهامة لمهنة الطبيب.

تتم العملية التعليمية من قبل الموظفين الأكاديميين ذوي المهارات العالية والخبرة حيث يتم التعليم على شكل مجموعات صغيرة، وذلك باستخدام جميع الاساسيات ، التي أوصت بها مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة وأوروبا. نظام الامتحانات وتقييم الطلاب يعمل وفقا للمعايير الدولية ونظام Bologna  ، والتي تهيأ الطلاب لامتحانات التأهيل الدولي ((USMLE, PLAB, MCI etc.)) من المراحل الأولى من التعليم والمدعم  من قبل الاشراف الدولي .

وتركز المناهج الدراسية في أكاديمية تبليسي الطبية على تطوير وتعزيز المهارات السريرية من السنة الأولى من التعليم. اي ان الطلاب لديهم فرص للحصول على المهارات الأساسية للمختبر والعمل السريري وممارستها في المراكز المقابلة للأكاديمية

توفر أكاديمية تبيليسي الطبية للطلاب فرصة رائعة للحصول على مهارات الممارسة الطبية في عيادة جامعة TMA. فالطلاب لديهم فرصة في العيادة المجهزة حديثا  ليس فقط التناوب السريري  ولكن إمكانية الانخراط في الممارسة السريرية في المراحل الاولى من التعليم.

في أكاديمية تبيليسي الطبية ، يمكن للطلاب محاورة  كل من الموظفين الإداريين والأكاديميين . أكاديمية تبليسي الطبية يعتبر المكان الذي يهتم برأي الطالب. حيث انها مؤسسة مبنية على التتطور الحيوي مع الطلاب لخلق بيئة أفضل، ومناسبة لمهنة صعبة مثل الطب.

أكاديمية تبليسي الطبية لديها طلاب دوليين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وإسرائيل والهند والعراق وسريلانكا وبوتان والكاميرون ومصر والإمارات العربية المتحدة.

فان طلاب اكاديمية تبليسي الطبية لديهم فرص للمشاركة في برامج التبادل المختلفة، ليصبح   التدريب مفيد اكثر على المدى القصير في العيادات الأوروبية وكذلك اكتساب الخبرة العلمية في حين بالامكان المشاركة في المؤتمرات العلمية على الصعيدين الوطني والدولي على حد سواء

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى