البرامج والعروض السياحية

رحلة ربيع جورجيا عشرة أيام

رحلة ربيع جورجيا عشرة أيام

البرامج السياحية الى جورجيا: هي برامج سياحية عائلية ترفيهية تتضمن الكثير من الفعاليات الخاصة بالأسر والاطفال وايضا هذه البرامج تلبي متطلبات المجموعات الشبابية حيث يمككنا تخصيص هذه الفعاليات حسب الطلب

واحدة من أروع الرحلات الى دولة جورجيا جيث تتميز هذه الرحلة بتعدد الأماكن والوجهات السياحية المفضلة لدى السواح

التعرف على معالم مدينة تبليسي في يومنا الأول

الاستقبال من مطار تبليسي الدولي من قبل مندوب الشركة والتوجه الى الفندق واستلام الغرف للاستراحة ومن بعدها نقوم بجولة داخل تبليسي وصعود التلفريك وصولا إلى غابة بوتانيك للتمتع بجمال الغابة ثم زيارة هيكل أم جورجيا ثم زيارة ناريك القلعة القديمة ثم نتجه الى منطقة تبليسي القديمة والذهاب الى آبانوت أوباني الحمامات القديمة وزيارة مسجد تبليسي وزيارة الكنائس القديمة ثم العودة إلى الفندق والمبيت.

في اليوم التالي نتوجه الى مدينة مسخيتا

بعد تناول الافطار الانطلاق الى مدينة متسخيتا و التي كانت عاصمة جورجيا قبل عدة عصور وزيارة معبد سفيتي تسخوفلي الأثري والذي يعتبر من أقدم المعابد الأثرية ومن ثم نتجه إلى مدينة كَوري وزريارة متحف وقصر ستالين ثم العودة الى تبليسي.

وفي اليوم الثالث نشق طريقنا نحو جبال القوقاز

التوجه الي قرية اننوري المنطقة الساحرة والخلابة وصولا الى منطقة غوداوري ومن ثم الى منطقة قازبيجي وتقع الحديقة الوطنية كازبيجي على المنحدرات الشمالية لسلسلة جبال القوقاز ، وهي منطقة محمية مساحتها الكلية 8700 هكتار. على ارتفاع  5047 متر فوق مستوى سطح البحر، جبل كازبيجي (أو Mkinvartsveri) هو ثالث أعلى جبل في جورجيا، حيث يحكى عنة الكثير من الأساطير وممارسة التقاليد الدينية .

لوبوتا حصيلة يومينا الرابع في جورجيا

الذهاب الى منتجع لوبوتا الذي يعتبر جنة صغيرة تتمركز في وادي لوبوتا الجميل المحاط بسلسلة من تلال جبال القوقاز، ويضم المنتجع منطقة ترفيهية تمتد لاكثر من مليون متر مربع، هنا يعد كل موسم هو فريد بحد ذاته ومثالي للاسترخاء، لم شمل الأسرة، اجتماعات العمل، حفلات الزفاف، والمناسبات الترفيهية والمناسبات الرياضية. نحن ندعوك لتجربة الطبيعة الخلابة في لوبوتا الجميلة، بحيرة لوبوتا الخلابة، الفندق الانيق والمعاصر والاجواء الفريدة التي توفر الخصوصية والهدوء.

ومن ثم نشق طريقنا في يومنا الخامس الى مدينة برجومي

التوجه الى مدينة برجومي في الجزء الشمالي الغربي من الجهة الشرقية حديقة بورجومي-Kharagauli الوطنية والتي تسمى بورجومي باركي او بارك برجومي وتعتبر هذه الحديقة مقصداً هاماً لجميع الزوار من مختلف دول العالم . حيث تزخر هذه الحديقة بالمياه المعدنية والجبال الطبيعة وبعض الشلالات الجميلة وتشتهر مدينة برجومي بصناعة المياه المعدنية الذي يتم تصديره الى الخارج فضلا عن السوق المحلية التي تعتبره من افضل المياه المعدينة على مستوى جورجيا والعالم

وفي يومنا السادس نشق طريقنا غربا نحو كوتايسي

الذهاب بجولة الى كهف ستابليا الشهير الذي يتخلله في الداخل والالواح والاعمدة الجليدية واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في المنطقة، ويشمل أنواع مختلفة من الرواسب الكلسية، الصواعد، والجدران ، والشلالات المتحجرة، الأنهار الجوفية والبحيرات. كل كهف يشكل ستة كهوف تختلف كثيراً عن بعضها البعض من حيث الحجم والأشكال الفريدة من الصخور المتحجرة التى وجدت بالداخل. هنا سيكون لديك أيضاً فرصة القيام بجولة بالقارب على الرغم من تواجد البحيرة تحت الأرض ومن ثم نواصل مشوارنا الى مدينة باتومي.

نواصل رحلتنا الممتعة في اليوم السابع في مدينة باتومي

ننطلق من مدينة باتومي التي تتحلى بطبيعة جبلية وأخرى ساحلية شاطئية على ضفاف البحر الأسود، لذا تعد مصيف جورجيا الأول، وهي عاصمة ذاتية الحكم لإقليم إدجارا في جنوب غرب جورجيا، وتعد أيضًا العاصمة الثانية لجورجيا بعد تبليسي. تمتاز بمناخها شبه الاستوائي ومينائها المركزي ومنتجاتها الزراعية وصناعة القوارب، إضافة إلى معالمها الأثرية والسياحية الطبيعية. نقوم بالذهاب الى التليفرك وزيارة الجادة المطلة على ساحل البحر الأسود وتفقد معالم المدينة الرائعة

يوم آخر في باتومي حافل بالأنشطة الممتعة

جوله على شط البحر الأسود و بعدها التوجه إلى حديقة الحيوانات لمشاهدة أجمل وأغرب الحيوانات وبعدها القيام بزيارة أكواريوم ثم جولة في الألعاب المائية لمشاهدة الدلافين الجميلة بجولة في أشهر بارك في المدينة وهو باتومي بارك ثم التوجه الى المحمية النباتية حديقة باتومي النباتية هي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في جورجيا، كما أنها كانت تعتبر من أكبر حدائق الاتحاد السوفييتي سابقا. تحتوي الحديقة على العديد من المرافق التي تسهل على الزوار رحلتهم، إضافة إلى المناظر الجميلة وطبيعتها المدهشة.

يومنا التاسع ختام الرحلة على مسافة من باتومي

الذهاب الى شلال ماخونتستي بالقرب من بلدة كده، على 335 متر فوق مستوى سطح البحر. بالقرب من شلال يتوفر للزوار العديد من مواقع التنزه . أثناء زيارتك للشلال من الممكن أيضا زيارة المعالم السياحية القريبة، بما في ذلك الحجر القديم و الجسر المقوس ومنازل النبيذ اجارينا ، وأقبية النبيذ خاصة المنتشرة في جميع أنحاء بلدية كده. ومن ثم العودة الى تبليسي

نصل إلى يومنا العاشر والأخير وقت المغادرة أراضي جورجيا

بعد تناول وجبة الإفطار تسليم مفاتيح الغرف والتوجه الى مطار تبليسي الدولي للعودة برعاية الله وحفظه الى أرض الوطن


للحجز والاستفسار

اتصال & يتوفر واتساب ايضا

+995579886609


برامجنا تتكفل بالاتي:

  • الحجز في فنادق 3-4-5 نجوم مع وجبة افطار صباحية مجانية
  • المواصلات طيلة فترة الرحلة بسيارة خاصة
  • دليل سياحي منذ لحظة الوصول وحتى لحظة المغادرة
  • خطوط هاتف مسبقة الدفع مع باقات انترنت

لاتشمل عروضنا:

  • تذاكر الطيران
  • التكاليف المترتبة على مدن الملاهي, التكاليف المترتبة
  • استئجار الباخرة في باتومي والسيارات الصغيرة داخل الحديقة النباتية في كل من تبليسي و باتومي
  • وجبات الغداء والعشاء,
  • الطلبات الخاصة في الفندق

نورس العباسي

مدير فرع العراق في شركة مدن الشرق ذ م م مشرف ومهندس فني وتقني في مجال الشبكات حاصل على الدبلوم في هندسة الكهرباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى