استكشاف الوجهات السياحية

متاحف مدينة باتومي السياحية في جورجيا

تعتبر متاحف باتومي الاثرية من اجمل الوجهات السياحية في باتومي جورجيا

كذلك من افضل المعالم السياحية والاثرية في جورجيا

متحف باتومي الأثري في باتومي

يقع متحف باتومي الأثري في قلب مدينة باتومي، ويرتاده السياح والسكان على حد سواء، إذ استطاع أن يخلق لنفسه شهرة واسعة وسمعة ممتازة بسبب معروضاته الرائعة، التي تجد من بينها قطعًا من العصر البرونزي والعصور الوسطى، والعديد من الحفريات التي يعود تاريخها إلى ملايين السنين تم جمعها من أجاريا وباتومي، وقام باستخراجها البعثات الجورجية-البريطانية المشتركة. وتجد من ضمن القطع العملات المعدنية الجورجية والأجنبية، والسفن البرونزية، والأواني الزجاجية، والسيراميك، وغيرها الكثير.

مميزات متحف باتومي الأثري في باتومي

التصنيفات

متحف كوبيوليتي في باتومي

وهومن أفضل المتاحف في باتومي، حيث يضم المتحف قطعا أثرية وإثنوغرافية وإثنولوجية، ومخطوطات ترجع للعصور الوسطى، والعديد من عينات النباتات والحيوانات القديمة، وصور ولوحات فنية تعبر عن ثقافات العصور مختلفة، والكثير من العملات المعدنية القديمة لدول مختلفة، وغيرها الكثير، كما ويتميز المعرض بجانبه الإنساني حيث أنه يسمح للاجئين والمشردين الدخول مجاناً. وستعرف المتحف فور وصولك للمنطقة إذ يتميز بسقفه الأحمر. فإذا كنت مهتما بالتاريخ الإنساني والحيواني والتطور، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المتحف الرائع!

مميزات متحف كوبيوليتي في باتومي

التصنيفات

متحف ميميد اباشيدزي في باتومي

هو متحف خاص لحاكم أدخارا وهو أحد النبلاء القدماء في جورجيا، وكان هذا الحاكم مختلفا عن باقي حكام المدينة في وقتها من ناحية الديانة إذ كان يعتنق الديانة الإسلامية، وكان لهذا الحاكم أثر قوي في الحرب الروسية الجورجية، ويعمل هذا المتحف على تثقيف وتعليم الزوار عن تاريخ المنطقة وتعريفهم على الوثائق والصور التي تحكي وتبين التاريح الجورجي الزاخر بالأحداث. وسيتعرف الزوار في هذا المعرض على الحاكم أدخارا ودوره في الحكم، وسيرون بعض القطع التي كان يملكها، ويقيم المتحف معارض متغيرة على مدار العام لكي لا يمل الزوار من المعروضات الموجودة.

مميزات متحف ميميد اباشيدزي في باتومي

التصنيفات

متحف إدخارا للفنون في باتومي

وهو متحف فني رائع في باتومي، يرتاده محبي الفنون من جميع أنحاء العالم، إذ سيتمكنون فيه من الإطلاع على لوحات فنية تاريخية وحديثة لفنانين محليين تظهر الوضع الثقافي للمدينة والتغيرات التي طرأت عليها عبر الزمن. وهو متحف واسع يمتد على مساحة طابقين. ويقيم المكان العديد من المعارض المؤقتة التي تسمح لفنانين محليين بنشر قطعهم الفنية، وذلك يضمن أن لا يمل رواد المتحف من المعروضات الموجودة. ويتميز المبنى الذي يقع فيه المتحف بجماله إذ أنه مبني من حجر ناصع البياض، وتحيط به من جميع الإتجاهات الأعمدة والنوافذ المزخرفة. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المتحف إذا كنت في باتومي!

مميزات متحف إدخارا للفنون في باتومي

التصنيفات

متحف نوبل براذرز التكنولوجي في باتومي

يشرح هذا المتحف ويعرض قطعا تظهر الإنجازات التقنية التي أدخلت إلى باتومي في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، ويختص المتحف بعرض التطورات في مجالات التصوير، والتنقيب عن النفط، والطباعة. وهو متحف مناسب للمهتمين بالتاريخ الجورجي وتحديدا تاريخ مدينة باتومي. ويناسب هذا المعرض العائلات والأطفال. وتجد من بين القطع المعروضة صورا فوتوغرافية، ومجسمات سفن وناقلات نفط، وكاميرات، ولوحات، وتماثيل، وسيارات، وغيرها الكثير.

مميزات متحف نوبل براذرز التكنولوجي في باتومي

التصنيفات

متحف دافيد كوماخيدزي الديني في باتومي

متحف رائع في مدينة باتومي يختص بتاريخ الديانة المسيحية في جورجيا والعالم. ويرتاد المتحف السياح والمحليون المهتمون بالتاريخ المسيحي. وتجد من ضمن المعروضات اللوحات، والمنحوتات، والصور، والمجسمات، وغيرها. وسيرافقكم في جولتكم في هذا المتحف مرشد متخصص سيشرح عن تاريخ كل قطعة وكيفية ارتباطها مع تطور الدين المسيحي في المنطقة. ويسهل الوصول لهذا المتحف إذ يقع في مكان مركزي في قلب المدينة. ويشرح هذا المتحف أيضا عن الدين اليهودي والإسلامي ، ويعرض بعض القطع من تاريخ الديانتين في المدينة. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارته إذا كنت في المدينة!

مميزات متحف دافيد كوماخيدزي الديني في باتومي

التصنيفات

 متحف خاريتون أخفلياني أدجارا الحكومي في باتومي

من المتاحف المميزة في باتومي، إذ يحتوي على كثير من القطع الأثرية من القرون الواقعة بين القرن الثاني عشر والقرن التاسع قبل الميلاد، وتجد من بين القطع برونزيات، وتمائيل ذهبية، وقاذفة رمي القرص، ومعلقات ذهبية، وزخارف، ومنحوتات برونزية دينية، والعديد من القطع الفنية الفلكلورية، ومخطوطات، وغيرها الكثير. ويصلح هذا المتحف للقاءات الأصدقاء والعائلات. ويسهل الوصول إليه إذ يقع في مكان مركزي في قلب المدينة، فإذا كنت مهتما بالتاريخ فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المتحف الرائع!

مميزات متحف خاريتون أخفلياني أدجارا الحكومي في باتومي

التصنيفات

متحف بورجاغالو الإنثوغرافي في باتومي

وهو متحف مختص بالتاريخ الثقافي الإنساني الفلكلوري والفني، ويرتاد هذا المتحف السياح والمحليون على حد سواء من جميع انحاء العالم. وتجد من ضمن المعروضات النسيج، الفخار، المعادن المعالجة، الأسلحة، وغيرها الكثير. ويوفر المتحف مرشدين محترفين سيشرحون لكم عن القطع الموجودة بالتفصيل، ويوجد في المتحف ساحات داخلية وخارجية رائعة، ويمكنك اصطحاب عائلتك وأصدقائك معك لهذا المتحف لقضاء وقت ممتع وفي ذات الوقت تعلم الكثير من الأشياء. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارته إذا كنت في المدينة.

مميزات متحف بورجاغالو الإنثوغرافي في باتومي

التصنيفات

مساحة الفن المعاصر باتومي

وهو معرض رائع له فرعان الأول في أوديسا (أوكرانيا)، والثاني هو هذا المعرض في باتومي (جورجيا)، وتم افتتاح المعرضين في ذات الوقت. وهو منصة غير ربحية يمكن فيها للفنانين والمصورين عرض صورهم. ويقيم هذا المكان معارض مؤقتة على مدار العام لكي لا يمل الزوار من المعروضات الموجودة. ويختص المعرض بالفنون الحديثة والمعاصرة، فتجد من ضمن معروضاته اللوحات، والصور الفوتوغرافية، والتماثيل، وغيرها. ويوجد في المكان مقهى أيضا يمكنك في تناول وجبات خفيفة ومشروبات منعشة قبل أو بعد جولتك. فلا تفوت على نفسك فرصة زيارة هذا المعرض الرائع إذا كنت في باتومي!

مميزات مساحة الفن المعاصر باتومي

التصنيفات

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى