استكشاف الوجهات السياحية

هضبة بورجومي – جورجيا

بورجومي الحديقة الوطنية خرجولي

معلومات حول هضبة بورجومي

تقع هضبة بورجومي في مدينة بورجومي في جورجيا، وتتميز بمنطقتها الطبيعية الساحرة التي تُشكل منطقة تنزه كبيرة للزُوار والسُياح، فهناك توجد مسارات خاصة للمشي ولممارسة رياضة الركض، كما توجد العديد من المقاعد الخشبية للاستراحة؛ ومن الجدير بالذكر أن هذه الهضبة مُطلة على الجبال الشاهقة والمناطق الطبيعية الخلّابة، فإن كنت بالقرب لا بد من تخصيص وقت لزيارتها.
 
 

يقع متنزه بورجومي-خرجولي الوطني على بعد 160 كيلومترا من تبليسي في الجزء الأوسط من جورجيا، ويشمل 3 مناطق – إيميريتي، سماتسخي-جافاخيتي وشيدا كارتلي.

السياحية في الحديقة تتكون من مجموعة واسعة من الجولات  أو عدة أيام من الجولات وتشمل 12 مسارا متميزا ومريحا. حيث تجد أراضي تشتهر ب اشجار التنوب، والصنوبر،كذلك ب اشجار السرو والغابات الصنوبرية المختلطة وتقدم الحديقة جولات المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وركوب الدراجات، وكذلك التزلج على الثلوج وايضا جولات تعليمية وثقافيه .

في خرجولي الحديقة الوطنية يمكنك استكشاف الغابات البكر من أشجار التنوب والصنوبر، والاستمتاع بالمناظر البانورامية الجميلة، والمروج الألبية، رودودندرون القوقاز و الإزهار الأوركيد .  السياحية في الحديقه تستمر على مدار العام.

مميزات هضبة بورجومي

مناسب للعائلات

مناسب للمجموعات

مناسب للأطفال

التصنيفات

حدائق ومتنزهات

مناطق طبيعية

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى