استكشاف الوجهات السياحية

متحف الفنون في مدينة تبليسي

متحف الفنون في مدينة تبليسي

يمتاز متحف الفنون في مدينة تبليسي كونه أحد المتاحف الّتي تضمّ بين أروقتها إحدى أكبر المجموعات من القطع الأثريّة الّتي تعود إلى عهد الغزو الفارسيّ للقارّة الأوروبّيّة، كما يتميّز المتحف بتنوّع معروضاته الّتي تشمل قطع وتحف أثريّة من مُختلف الحضارات الأوروبّيّة ومن مُختلف الفترات الّتي مرّت بها المنطقة.

هو أحد المتاحف الأكثر أهمّيّة في جورجيا، يقع قرب ميدان الحرّيّة في العاصمة تبليسي. ويحتوي على ما يفوق الـ ١٤٠٠٠٠ قطعة وتحفة فنّيّة جورجيّة، وشرقيّة، وروسيّة وأوروبّيّة. وقد تمّ إنشاء متحف الفنون في تبليسي عام ١٩٢٠ ليصبح أحد الأماكن القَيّمة الّتي تجمع وتستعرض الفنون المحلّيّة والأوروبّيّة، القديمة منها والحديثة.                                  

وتعتبر التّحف والقطع الفنّيّة الجورجيّة أهمّ معروضات متحف الفنون، حيث تصوّر هذه المعروضات تطوّر الحضارة في جورجيا والتّقدّم الثّقافيّ منذ العصور القديمة للمنطقة وحتّى اليوم، وتأتي المعروضات الشّرقيّة في المرتبة الثّانية من حيث الأهمّيّة في المتحف الجورجيّ، وتعتبر مجموعة التّحف الشّرقيّة واحدة من أكبر المجموعات المعروضة في أوروبّا، حيث تشمل العديد من الأثريّات الّتي خلّفها الفارسيّون خلال فترة غزوهم للمنطقة.

 

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى