دليل السفر إلى جورجيا

مواصلات تبليسي – جورجيا

تختلف وسائل النقل والمواصلات في تبليسي وهنا سوف نذكر لكم اهمها واكثرها متعة

معلومات حول محطة تلفريك تبليسي العلوية

يبلغ ارتفاع محطة تلفريك تبليسي العلوية ‎‎ 727مترًا فوق مستوى سطح البحر ممّا يمنحها إطلالاتٍ بانوراميّة لا مثيل لها على مدينة تبليسي والمنطقة المحيطة بها، وتنطلق جولات عربات القطار الجبلي المائل من هذه المحطة كل عشرة دقائق، وتستغرق الرحلة ثلاث دقائق، ويوجد فيها مطعمٌ جميل يقدّم أشهى المأكولات والمشروبات.

مميزات محطة تلفريك تبليسي العلوية

التصنيفات

اوقات العمل : طيلة ايام الاسبوع من 10:00 ص – 12:00ص

معلومات حول ترام تبليسي الجوي – جورجيا

يربط ترام تبليسي الجوي بين ريك بارك (ساحة أوروبا) وقلعة ناريكالا، ويعمل هذا التلفريك على توفير وسيلة وصول سهلة وممتعة إلى أعلى القمّة، ففي السابق كانت الطريقة الوحيدة للوصول إليها هي التسلّق إلى الأعلى، الأمر الذي لم يكن مناسباً للكثيرين، أمّا اليوم فأصبح بإمكان الجميع الاستمتاع برؤية هذا المشهد البانورامي الساحر للمدينة بأكملها، والذي يعتبر الوجهة المفضّلة لدى الكثيرين من السكّان المحليين كذلك.

مميزات ترام تبليسي الجوي – جورجيا

التصنيفات

اوقات العمل السبت من 10:00 ص – 12:00 ص

بقية ايام الاسبوع من 10:00 ص – 10:00 م

معلومات حول المحطّة السفلى لقطار تبليسي الجبلي المعلّق

تشكّل المحطّة السفلى لقطار تبليسي الجبلي المعلّق أسهل طريقة للوصول إلى أعلى جبل وحديقة متاتسميندا، والتي تعتبر أقدم وأكبر حديقة في تبليسي، وتعود إلى الحقبة السوفييتية، وهي مليئة بالألعاب والأنشطة الممتعة للكبار والصغار، كما وتحتوي على العديد من المطاعم المناسبة للجميع، ويعتبر القطار معلم مهم للسكّان المحليين والسيّاح على حدّ سواء نظراً لامتلاكه إطلالات خلّابة على المدينة بأكملها.

مميزات المحطّة السفلى لقطار تبليسي الجبلي المعلّق

التصنيفات

اوقات العمل : طيلة ايام الاسبوع من 10:30 ص – 09:00 م

معلومات حول حديقة القطار الجبلي المعلّق في تبليسي – جورجيا

تشتهر حديقة القطار الجبلي المعلّق بالسكة الحديدية المعلقة التي تؤدي إليها، حيث يوفّر القطار إطلالة ساحرة للمدينة في طريق صعوده، وتعدّ الحديقة إحدى أهم المعالم السياحية في المدينة، حيث تقام بها العديد من النشاطات والفعاليات المناسبة للكبار والصغار خاصّة في فصل الصيف، ويضم مبنى المطعم الرئيسي مكانين رائعين يمتلكان إطلالات جميلة على المناطق المجاورة، فالحديقة تقع على جبل يبلغ ارتفاعه 710 أمتار.

مميزات حديقة القطار الجبلي المعلّق في تبليسي – جورجيا

التصنيفات

اوقات العمل : طيلة ايام الاسبوع من 08:00 ص – 12:00 ص

معلومات حول باص تبليسي السياحي

استمتع برؤية أجمل المعالم السياحيّة في تبليسي من السّطح العلوي المفتوح لباص تبليسي السياحي الذي يوفّر جولةً لا مثيل لها حول المدينة مع معلوماتٍ سياحيّة قيّمة، كما ويتيح لك النزول في أي محطة واستكشاف المزيد، ويمكنك اختيار تذكرة مدتها 24 أو 48 ساعة بما يتناسب مع برنامجك، ومن المعالم التي ستمرّ بها حمامات الكبريت وجسر السلام وجدار القلعة وسوق السلع المستعملة.

مميزات باص تبليسي السياحي

التصنيفات

اوقات العمل : طيلة ايام الاسبوع من 08:00 ص – 11:00 م

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى