استكشاف الوجهات السياحية

متحف ستالين – جوري جورجيا

المتحف مصمم بشكل مثير للإعجاب , لا يزال كما هو الحال عند افتتاحه في عام 1957 ، يعتبر هذا المتحف تحية إجلال لصبي جوري الذي أصبح شخصية رئيسية في تاريخ القرن العشرين -على الرغم من أن العروض تشير الآن على الأقل إلى عمليات التطهير ، واتفاقية غولاغ عام 1939 مع هتلر . تم الحفاظ على منزل عائلة Dzhugashvili المبني من الخشب وطوب من الطين ، المكان الذي عاش فيه ستالين خلال السنوات الأربع الأولى من حياته محفوظ في الخارج .

يرسم المتحف رحلة ستالين من مدرسة كنيسة جوري إلى قيادة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، ومؤتمر يالطا في نهاية الحرب العالمية الثانية ووفاته في عام 1953. تغطي القاعة الأولى في الطابق العلوي طفولته ومراهقته ، ثم الأنشطة الثورية المبكرة في جورجيا ، ومدة سجنه السبعة في ظل السلطات القصرية (ستة منها في سيبيريا) ، وثورة عام 1917 وموت لينين في عام 1924. نص وصية لينين السياسية لعام 1922 التي وصفت ستالين بأنه خشن للغاية ومتعطش للسلطة ، تنصح أعضاء الحزب الشيوعي بإقالته من منصب الأمين العام.

تم تخصيص غرفة واحدة لنسخة برونزية من قناع الموت المخيف لستالين . يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الهدايا من قادة العالم . خارج الدرج ، تم إعادة بناء أول مكتب له في قصر الكرملين ، بالإضافة إلى تذكارات شخصية مثل المزمار والنظارات والسيجار و وغيرها من القطع . وهناك قسم صغير من غرفتين بجانب الدرج يتعامل مع القمع السياسي في عهد ستالين.

على أحد جوانب المتحف توجد عربة قطار ستالين ، والتي سافر فيها إلى يالطا في عام 1945 (لم يكن يحب الطيران). على ما يبدو وهي مضادة للرصاص ، يشتمل تصميمه الداخلي الأنيق على حوض استحمام ونظام تكييف اولي .

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى