استكشاف الوجهات السياحية

مدينة مسخيتا عاصمة جورجيا القديمة

مدينة مسخيتا عاصمة جورجيا القديمة

مدينة مسخيتا من المدن المميزة والعريقة في جورجيا، وقد كانت عاصمة جورجيا في القرون الوسطى، يميزها موقعها عند التقاء نهر كورا ونهر أراجبي، وتجمع بين تاريخها الواضح في أحيائها وعلى مبانيها العتيقة، وكنائسها التي انضمت عام 1994 إلى مواقع التراث العالمية الخاصة باليونسكو.

إنطلق في جولة بسيارة الجيب عبر الوديان المدهشة و الغابات و الجبال المغطاة بالثلوج في البلاد الصغيرة والجميلة في جورجيا.تقابل مع السكان المحليين في رحلة بسيارة الجيب. تذوق الماكولات و النبيذ الجورجية عندم تقوم بجولة.سوف تكتشف في جولة بسيارة الجيب الطبيعة البرية في جورجيا و الغابات بمناظرها الفريدة .سوف تكون قادرا الخروج من حالة الطوارئ بنفسك .الانضمام الينا. قيامك بهذه الجولة معنا,يجعلك لا تنسي هذه التجربة.

مدينة سخيتا من المدن المميزة والعريقة في جورجيا، وقد كانت عاصمة جورجيا في القرون الوسطى، يميزها موقعها عند التقاء نهر كورا ونهر أراجبي، وتجمع بين تاريخها الواضح في أحيائها وعلى مبانيها العتيقة، وكنائسها التي انضمت عام 1994 إلى مواقع التراث العالمية الخاصة باليونسكو. لاحظوا في الصوره التقاء النهرين سبحان الله كل نهر بلون

تتوسط مدينة مسخيتا كنيسة رائعة تعرف بكنيسة سفيتيتسخوفيلي  أو

كاتدرائيّة سفيتيتسخوفيلي هي الكاتدرائيّة الملكيّة في جورجيا، استُخدمت خلال قرون عديدة لتتويج ودفن ملوك جورجيا، كما تعتبر أحد الأماكن الأكثر قدسيّة، فقد كانت كاتدرائيّة سفيتيتسخوفيلي كنيسة رائدة في جورجيا.

شُيّدت في القرن الحادي عشر ميلاديًّا، وتمتاز بأرضيّتها الّتي تتضمّن نوافذ زجاجيّة تستطيعون رؤية أساسات الكاتدرائيّة من خلالها، كما أنّها ثاني أكبر كنائس جورجيا بعد كنيسة الثّالوث المُقدّس. إضافة إلى أنّ كاتدرائيّة سفيتيتسخوفيلي صُنّفت ضمن المواقع التّراثيّة لمنظّمة اليونسكو العالميّة.

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

    1. لامشكلة
      راسلنا
      للاتصال المباشر في مكتبنا في جورجيا / تبليسي
      السيد : يوسف مجيد حميد
      موبايل: 00995579886609
      فايبر&وتساب: 00995579886609
      البريد الكتروني: info@orientcities.com
      …………………………………………………………………..
      للاتصال في مندوبنا في العراق/ كردستان
      السيد: نورس العباسي
      موبايل :009647709555652
      فايبر&وتسباب: 009647709555652
      البريد الالكتروني : info@orientcities.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى