الهجرة والإقامة

تأشيرة الدّخول إلى جورجيا

تأشيرة الدّخول إلى جورجيا

تم تغيير قوانين وإجراءات الحصول على التأشيرة الى جورجيا إبتداءا من شهر سبتمبر 2014 يجب اتباع الروابط ادناه .

الرابط الجديد

1: يحصل الموظفون الأجانب من البعثات الدبلوماسية على تأشيرة لأول دخول لهم إلى جورجيا، وتبقى سارية المفعول خلال فترة وجودهم في جورجيا.

2: تمنح شرطة حرس حدود جورجيا للحالات التي يحددها التشريع الدولي مدة تصريح تأشيرة أكثر من 90 يومًا بتكلفة 50 لاري، وتأشيرة لمدة 360 يومًا بتكلفة 100 لاري.

3: أساس البقاء في جورجيا للمقيم الأجنبي هو الحصول على تأشيرة إقامة دائمة أو مؤقّتة إذا لم تتوفر الإقامة الدائمة من المعاهدات الدولية في جورجيا.

السّائح الذي ينوي الإقامة في جورجيا من هذه الدول ليس بحاجة تأشيرة دخول إلى جورجيا شرط أن يكون مواطنًا مقيما في إحدة هذه الدول، وألّا تتعدّى فترة إقامته في جورجيا 350 يومًا:

الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية ليتوانيا، الاتحاد السويسري، ألمانيا الاتحادية، كوريا، التشيك، هنغاريا، بولندا، سلوفينيا، الدنمارك، النرويج،السويد، إسبانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، رومانيا، أستونيا ولاتفيا الأوروبية.

والسّيّاح الذين يملكون إقامة مؤقتة من الدول التالية ليسوا بحاجة تأشيرة للإقامة في جورجيا شرط ألّا تتعدى الإقامة مدة 360 يومًا:

العرق ,قطر، سلطنة عمان، البحرين والكويت , وكن مؤخراً يشترط على السائح العراقي (تذكرة ذهاب وياب مع حجز فندقي )

مواطنو روسيا لا يحتاجون تأشيرة للإقامة في جورجيا شرط ألّا تتعدى إقامتهم مدة 90 يومًا.

يستطيع مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دخول جورجيا ببطاقة الهوية فقط لا غير، أمّا السّيّاح والرعايا الذين يدخلون بشكل دائم إلى الولايات المتحدة، أو دول الاتحاد الأوروبي ودول “الشنغن” يمكنهم الدخول والإقامة في جورجيا دون تأشيرة لمدة 90 يومًا ضمن مدة صلاحية التأشيرة.

الذين يملكون وثائق سفر وصلاحيات من منظمة اليو أن UN، يستطيعون الدخول والإقامة في جورجيا لمدة 90 يومًا.

تنبيه

كلّ من يملك تأشيرة عادية ويبقى في الأراضي الجورجية لمدة تطول عن المدة المسجلة في التصريح أو التأشيرة، يَمْثل أمام وكالة السجل المدني لتلقي الإقامة المؤقتة أو الدائمة قبل انتهاء تاريخ التأشيرة.

يمكن للمواطنين الأجانب الراغبين بالبقاء في جورجيا التوجه إلى أي مكتب من المكاتب الإقليمية لوكالة السجل المدني، وعند الحصول على جميع الوثائق الرسمية اللازمة يحصلون على التأشيرة.

* تقدم المكاتب الإقليمية للوكالة فيزا عادية تصلح للاستعمال مدة 360 يومًا، وفيزا أخرى تصلح للإقامة مدة 90 يومًا.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة في الوكالة:

جواز سفر شخصي

صورة ملونة بحجم 3/4

إيصال دفع الرسوم.

رسوم إصدار التأشيرة الجورجية العادية:

فيزا عادية متعددة لمدة 360 يومًا: 100 لاري جورجي.

فيزا أحادية: 50 لاري جورجي.

* يتخذ المسؤولون القرار بمنح التأشيرة بعد 7 أيام من استلامهم الطلب.

الخروج من جورجيا:

إذا خرج السائح خلال عشرة أيام بعد تاريخ انتهاء تأشيرته لا يحمل المسؤولية الإدارية كعقوبة كاملة، بل يدفع غرامة مقدارها 180 لاري جورجي.

كل سائح يقيم في جورجيا لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء تأشيرته وينوي الخروج فورًا، يُسمح بخروجه دون التسبب بعوائق وحجوزات شرط أن يدفع غرامة مالية قبل أو بعد خروجه من جورجيا، وإن لم يدفع الغرامة لن يسمح له بدخول أراضي جورجيا والحصول على تأشيرة حتى يسدد الغرامة، ومقدارها 360 لاري.

ومن يبقى لمدة تفوق ثلاثة أشهر بعد انتهاء صلاحية تأشيرته، يدفع غرامة قبل خروجه من جورجيا.

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى