الخدمات القانونية والإدارية

الحسابات المصرفية في جورجيا – لاصحاب الاعمال

هل تحتاج إلى حساب مصرفي تجاري جورجي بصفتك صاحب عمل في جورجيا؟ . سأغطي الاجابة في هذه المقالة :

المتطلبات القانونية لأصحاب الأعمال : من لا يحتاج لحساب بنكي تجاري؟

بدائل الحساب المصرفي التجاري القياسي في جورجيا.

ما مدى سهولة فتح حساب مصرفي شخصي أو تجاري؟

أسئلة وأجوبة أخرى حول الخدمات المصرفية في جورجيا.

  • المتطلبات القانونية: من يحتاج إلى حساب مصرفي تجاري؟
  • خيارات الحساب المصرفي في جورجيا
  • الحساب المصرفي القياسي الجورجي للأعمال (الشركات)
  • حساب مصرفي عبر الإنترنت مسجل لدى شركة جورجية
  • الحساب المصرفي الجورجي الشخصي
  • حساب مصرفي أجنبي
  • باي بال
  • ما هو البنك الجورجي المادي الذي يجب علي استخدامه؟
  • بنك جورجيا (وبنك سولو)
  • TBC

خيارات أخرى

  •  الدفع عبر الإنترنت في جورجيا
  • ما مدى سهولة فتح حساب مصرفي شخصي أو تجاري في جورجيا؟
  • فتح حساب تجاري للأجانب:
  • أسئلة وأجوبة أخرى بخصوص الخدمات المصرفية في جورجيا
  • ماذا لو أردت تحويل مبالغ كبيرة من الخارج؟
  • هل تقوم دائرة الإيرادات الجورجية بتتبع نشاطي المصرفي؟
  • هل يمكن لدول أخرى (مثل بلدي الجنسية) تتبع نشاطي المصرفي؟
  • المتطلبات القانونية: من يحتاج إلى حساب مصرفي تجاري؟

يُسمح لأصحاب المشاريع الفردية بقبول دخل الأعمال إلى أي حساب مصرفي باسمهم أو باسم أعمالهم (بموجب القانون الجورجي ، ستشمل أسمائهم الشخصية) ، سواء كان ذلك حسابًا شخصيًا أو حسابًا تجاريًا. لا يوجد أي شرط قانوني لفتح حساب مخصص لعملك ، أو حتى لفتح حساب مصرفي في جورجيا.

ومع ذلك ، هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في انشاء واحد . سأشرح هذه الأسباب وأفضل الخيارات المتاحة لك أدناه.

لا يُطلب من الكيانات القانونية ، على سبيل المثال ، الشركات ذات المسئوولية المحدودة ، امتلاك حساب مصرفي تجاري من أجل إجراء المعاملات. لكن الإجراءات العملية للتشغيل بدون حساب مصرفي تجاري ستنشئ نفقات عامة كبيرة ، مما يتطلب من محاسبك تسجيل كل حركة نقود إلى أو من حساب بنكي شخصي كمعاملة نقدية لأغراض ضريبية. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين على جميع الأنشطة التجارية المسجلة بضريبة القيمة المضافة ربط حسابها المصرفي التجاري الجورجي المحلي مباشرةً بنظام خدمة الإيرادات عبر الإنترنت ، وإلا فلن تتمكن من تقديم الإقرارات الضريبية الإلزامية.

خيارات الحساب المصرفي في جورجيا

بصفتك رائد أعمال فردي (IE) ، فإن عملك مرتبط بك كفرد. وبالتالي ، يمكن استلام الدخل من أي حساب مصرفي خاص بك. على الرغم من أنه يمكنك قبول الأموال في كل من الحسابات المحلية والدولية ، فمن المستحسن عادةً الفصل بين دخل عملك و الايرادات الشخصية.

بالنسبة للبعض ، قد تكون هناك حاجة إلى حساب تجاري كامل ، أو قد يكون حساب أعمال عبر الإنترنت (مع خدمة مثل Wise ، المعروف سابقًا باسم Transfer Wise) كافيًا. بالنسبة للآخرين ، قد يكون كل ما يحتاجون إليه هو حساب شخصي جورجي منفصل ، أو قد يستمرون في تلقي الأموال من خلال حساب أجنبي.

إذا كنت تدير كيانًا قانونيًا في جورجيا (مثل شركة ذات مسؤولية محدودة) ، فإن قبول الأموال إلى أي حساب مصرفي بخلاف الحساب المصرفي التجاري باسم شركتك الجورجية ، سيعتبر معادلاً لمعاملة نقدية وسيتعين الإبلاغ عنه نقدًا في حساباتك الشهرية.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من إمكانية استخدام حساب تجاري عبر الإنترنت لنشاط تجاري منتظم ، إلا أنه لا يمكن استخدامه لدفع الضرائب إلى الخزانة ولن يتم التعرف عليه في نظام خدمة الإيرادات على بطاقة معلومات شركتك (إلزامي إذا تم تسجيل ضريبة القيمة المضافة و ضروري لإصدار المبالغ الضريبية المستردة).

دعنا نستكشف إيجابيات وسلبيات كل خيار من هذه الخيارات.

  • الحساب المصرفي القياسي الجورجي للأعمال (الشركات)
  • يمكن استخدامها في الأعمال المصرفية من قبل: الكيانات القانونية و IEs
  • يتم الاحتفاظ بهذا النوع من الحسابات في أحد البنوك الفعلية في جورجيا. يعتبر بنك جورجيا و TBC من أكثر الخيارات شيوعًا.

الايجابيات:

  • محطة نقاط البيع – لقبول مدفوعات البطاقة الشخصية ، وفي بعض الحالات ، تقوم بعض المحطات بتسجيل المدفوعات النقدية (يعد تسجيل المدفوعات النقدية باستخدام سجل نقدي مطلبًا قانونيًا في معظم الحالات).
  • بطاقات للموظفين – بطاقات مسماة لموظفيك لإجراء عمليات شراء تجارية.
  • الحصول على الدخل في اللاري الجورجي. بالدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الاسترليني أيضًا (تطبق الشروط).
  • هذا هو نوع الحساب الوحيد المدرج في هذه المقالة والذي يمكن استخدامه لإثبات معدل ادارة الأعمال لطلب تصريح إقامة العمل. (ومع ذلك ، توجد خيارات أخرى .)
  • يمكن الاتصال مباشرة بحساب LLC Revenue Service الخاص بك (إلزامي إذا تم تسجيل ضريبة القيمة المضافة. مطلوب لاسترداد أي ضرائب). ملاحظة: بالنسبة إلى IE ، يمكنك ربط حساب شخصي بـ RS بدلاً من ذلك ، طالما أن اسم شركة IE يطابق الاسم الموجود في الحساب الشخصي.
  • أحد الخيارات الوحيدة لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت (من الناحية العملية ، يمكن لعدد قليل جدًا من الشركات ، خاصة تلك التي تقبل البطاقات الدولية ، استخدام هذه الخدمة بنجاح ، على الرغم من أننا نأمل أن يتغير ذلك في السنوات القادمة).

السلبيات:

  • في كثير من الأحيان يصعب على الأجانب فتحها. خاصة إذا كانت جميع معاملاتك التجارية ستنشأ من الخارج  أو بعملات أخرى غير  GEL(لاري جورجي ).
  • عادةً ما يكون تلقي الدخل بالدولار الأمريكي أو اليورو أو GPB عبر البنوك الوسيطة أكثر تكلفة من الحسابات الأجنبية ، بسبب الرسوم الدولية.
  • يجب زيارة فرع البنك شخصيًا لأشياء معينة.
  • للأسباب المذكورة أعلاه ، يجب أن يكون واضحًا أن السبب الرئيسي للحصول على حساب الشركة هو إذا كنت تقبل أو تدفع عن طريق البطاقة  / أو لديك موظفين / ، إذا كنت بحاجة إلى ربط حسابك المصرفي بخدمة الإيرادات (إلزامي للشركات ذات المسؤولية المحدودة مع تسجيل ضريبة القيمة المضافة) ، فهذا هو خيارك الوحيد حاليًا.

حساب مصرفي عبر الإنترنت مسجل لدى شركة جورجية

يمكن استخدامها ، مع بعض القيود ، من قبل: الكيانات القانونية وكيانات IE

ملاحظة: قد تسمح لك الحسابات المصرفية عبر الإنترنت بالاحتفاظ بالعملة في GEL ، لكنها لا تقدم أنشطة الحساب الكاملة في GEL. لذلك فهي مفيدة بشكل أساسي للشركات المسجلة في جورجيا والتي تتلقى دخلًا بعملات رئيسية مثل الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي وما إلى ذلك. ولكي يتم ربط حسابات العملات الأجنبية هذه بعملك الجورجي ، يجب عليك فتح حساب باسم عملك الجورجي جنبًا إلى جنب مع معرف الضريبة الخاص بها.

حساب الأعمال التجارية عبر الإنترنت كافٍ للعديد من الشركات. إذا لم تكن بحاجة إلى إرفاق حسابك المصرفي بالبوابة الإلكترونية لخدمة الإيرادات (لأنك لن تطالب باسترداد الضرائب أو أن تكون مسجلاً في ضريبة القيمة المضافة) وإذا لم تكن بحاجة إلى قبول مدفوعات البطاقة مباشرة ، فإن البنك عبر الإنترنت يتجاوز التعقيدات فتح حساب شركة في أحد البنوك الفعلية.

هناك عدد من البنوك عبر الإنترنت التي تسمح لك بالتسجيل كشركة جورجية للحسابات عبر الإنترنت. الخدمة التي أستخدمها أنا والعديد من المغتربين الآخرين هي Wise *. هناك خدمات أخرى مثل Payoneer و Paysera ، لكن Wise (المعروف سابقًا باسم TransferWise) هو المفضل لدي. لهذا السبب ، تتعلق المعلومات الواردة أدناه مباشرة بالوظيفة المتاحة مع Wise. يمكن العثور على بعض التشابه مع خدمات أخرى مماثلة.

حتى إذا لم تكن بحاجة إلى حساب لأنشطتك التجارية ، يمكنك فتح حساب شخصي مع Wise ، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك للحصول على الأموال بسهولة إلى جورجيا والدفع مقابل الخدمات المحلية عبر التحويل عبر الإنترنت. تعرف على المزيد واحصل على حساب هنا. *

الايجابيات :

  • عملية فتح حساب سريعة وسهلة.
  • على الرغم من أن البنوك عبر الإنترنت دولية ، إلا أن الدخل مرتبط مباشرة بالأعمال الجورجية التي تم تسجيل الحساب بها. قد يقلل هذا من فرصة المسؤولية الضريبية في البلدان التي يتم فيها الاحتفاظ بكل حساب بالعملة. عادةً ما يؤدي هذا إلى انخفاض رسوم تحويل الأموال وعملية تحويل أسهل مقارنةً بتحويل الأموال بين البنوك الفعلية.
  • تمنحك الحسابات غير المحدودة عبر الإنترنت تفاصيل بنكية كاملة (رقم الحساب المصرفي الدولي ، وما إلى ذلك) للحسابات بأكثر من 8 عملات (بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي) ، مما يعني أنه يمكن للعملاء إرسال الأموال بسهولة عبر تحويل مصرفي محلي (وليس تحويلاً دوليًا) التحويل البنكي) من حسابهم المصرفي المحلي بأي من تلك العملات.
  • تمنحك الحسابات عبر الإنترنت خيار الاحتفاظ بدخل بأكثر من 50 عملة. بالإضافة إلى تفاصيل الحساب الفعلية ، يمكنك أيضًا تلقي الأموال والاحتفاظ بها بعدة عملات مختلفة (بما في ذلك GEL) ثم سحب الأموال إلى حساب محلي بنفس العملة – تجنب رسوم تحويل العملات.

سلبيات:

  • لا تحتوي النسخة الجورجية من Wise على خيار بطاقة الخصم ، لذلك يتعين عليك نقل أموالك إلى مكان آخر لإجراء معاملات البطاقة.
  • يمكن للحسابات عبر الإنترنت قبول الأموال عن طريق التحويل فقط. لا يمكنهم قبول بطاقات الائتمان أو النقد أو المدفوعات عبر الإنترنت.
  • لا يكفي الحساب عبر الإنترنت لدفع ضرائبك إلى جمهورية جورجيا الجورجية ، أو للتعامل مع تسجيل ضريبة القيمة المضافة ، أو لاسترداد أي ضرائب مستردة.

إذا قررت استخدام خيار الحساب التجاري / الشخصي عبر الإنترنت ، فسيكون فتح حساب أمرًا سهلاً:

  1. توجه إلى wise.com *
  2. عند فتح حساب تجاري ، حدد “جورجيا” كبلدك.
  3. قم بتضمين اسم عملك ومعرف الضريبة.
  4. بمجرد فتح الحساب ، يمكنك طلب خيار الحساب بلا حدود ، بحيث يكون لديك تفاصيل بنكية كاملة متوفرة بكل من الدولار الأمريكي والعملات الأخرى. يتم فرض رسوم رمزية لمرة واحدة للفتح.
  5. بمجرد حصولك على هذه التفاصيل المصرفية ، يمكن استخدامها مثل أي حساب مصرفي عادي لإرسال الأموال وتلقيها.
  6. كيفية استخدام حساب wise في جورجيا:
  7. قم بالتسجيل للحصول على حساب أعمال Georgian Wise ، حيث سيتم استلام كل دخل عملك.
  8. مصاريف العمل: قم بإجراء المدفوعات عن طريق التحويل المصرفي للبائعين والمقاولين والموظفين في جميع أنحاء العالم ، مباشرة من حسابك ، مع الاحتفاظ بالدخل بالعملة الأصلية التي تم استلامها. بالنسبة للشركات ذات المسؤولية المحدودة التي تدفع المصاريف بالبطاقة ، يمكنك تقديم سلفة نقدية إلى حساب شخصي ، والدفع بالبطاقة من هناك. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه يجب تتبع ذلك في حساباتك. يمكن لـ IE ، في معظم الحالات ، دفع النفقات من أي حساب دون تقديم سلفة نقدية ، طالما أنها تسجل النفقات في دفتر اليومية العام (دفتر المدير).
  9. إرسال الأموال مباشرة إلى البنوك الجورجية في GEL ، بأسعار صرف ورسوم منخفضة. ادفع لنفسك عبر حساب محلي ، أو حتى ادفع للموظفين المحليين والبائعين عن طريق التحويل مباشرة إلى حساباتهم المصرفية.

* إخلاء المسؤولية: الروابط في صفحة Wise هي روابط تابعة ، مما يعني أننا نتلقى عمولة إذا اخترت التسجيل والتعامل مع خدمتهم. هذه خدمة يستخدمها المدراء في ExpatHub بأنفسهم ، ولسنوات عديدة ، ويوصي بها العديد من العملاء لأننا نعتقد أنها أفضل خيار لتلبية الحاجة المحددة الموضحة أعلاه. إذا كنت لا تريد أن تُنسب لنا هذه التوصية ، فيمكنك استخدام هذا الرابط إلى Wise بدلاً من ذلك ، والذي لن ينتج عنه أي عمولات لنا.

الحساب المصرفي الجورجي الشخصي

يمكن استخدامها من قبل: IEs والأفراد (الأشخاص العاديين)

(على الرغم من أنه ، من الناحية الفنية ، يمكن لشركة ذات مسؤولية محدودة أيضًا استخدام واحدة بطريقة محدودة)

يمكن لـ IEs بشكل قانوني قبول دخل الأعمال إلى حساباتهم الشخصية العادية في جورجيا. ومع ذلك ، توصيتنا هي أنه إذا اخترت استخدام هذه الطريقة ، فسيكون من الحكمة فتح حساب شخصي ثانٍ للدخل التجاري ، بحيث لا تختلط معاملاتك التجارية بالمعاملات الشخصية.

بالنسبة للأفراد ، يعمل الحساب المصرفي الشخصي الجورجي بطريقة مشابهة لأي حساب شخصي آخر. معلومات حول كيفية فتح واحدة مفصلة أدناه.

تشمل إيجابيات وسلبيات الاحتفاظ بحساب شخصي ثانٍ ما يلي:

الايجابيات:

  • أسهل بكثير لفتح حساب الشركات.
  • تلقي المدفوعات النقدية من خلال صناديق الدفع عبر جورجيا. هذا يتجنب الشرط الإلزامي لوجود سجل نقدي من أجل تلقي النقد.
  • احصل على الدخل بعملة GEL أو USD أو EUR أو GPB.
  • يمكن استخدام بطاقة خصم منفصلة لدفع النفقات وعمليات الشراء عبر الإنترنت.
  • يتم فصل دخل ومصروفات العمل بشكل واضح عن مواردك المالية الشخصية.
  • بوابة مصرفية كاملة عبر الإنترنت (مع معظم البنوك الكبرى).

سلبيات:

  • عادةً ما يكون تلقي الدخل بالدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني عبر البنوك الوسيطة أكثر تكلفة من الحسابات الأجنبية ، بسبب الرسوم الدولية.
  • على الرغم من أنه يمكن أن يكون لديك عدة بطاقات خصم ، إلا أنها ستكون جميعها باسمك ، ولا يمكن أن تكون باسم أي موظف.

حساب مصرفي أجنبي

يمكن استخدامها من قبل: IEs يمكنك بشكل قانوني الاستمرار في قبول دخل IE الخاص بك إلى أي حساب مصرفي أجنبي. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تقبل الدخل لحساب عملك الأجنبي (إذا كان لديك بالفعل شركة مسجلة في الخارج قبل التسجيل في جورجيا) ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى مجموعة كاملة من المشكلات الضريبية الأخرى ، اعتمادًا على نوع من الاعمال.

بافتراض أن حسابك الخارجي هو حساب شخصي ، أو حساب مرتبط بك كفرد وليس لكيان قانوني تملكه ، فإن المعلومات التالية تستحق النظر.

يمكنك قبول الدخل التجاري لهذا الحساب دون أي قواعد أو قيود خاصة من الجانب الجورجي. من الواضح أنه يجب الإعلان عن هذا الدخل هنا إذا كان خاضعًا للضريبة

ولكن يمكن أن تختلف الالتزامات الضريبية عن ذلك الدخل في البلد الذي يوجد فيه الحساب المصرفي. يجدر مناقشة أي آثار ضريبية مع مستشار مقيم في ذلك البلد ، خاصةً إذا لم يكن لهذا البلد معاهدة ضريبية مزدوجة مع جورجيا.

من المهم ملاحظة أن الالتزام الضريبي لا يستند أبدًا إلى موقع التحويل عندما يتعلق الأمر بالضرائب الجورجية. يعتمد على مسؤولية الشركة أو الفرد. هذا يعني أن مجرد حقيقة أن الأموال لا تصل إلى حساب مصرفي جورجي لا تشكل أبدًا أساسًا لعدم فرض ضرائب على هذه الأموال.

باي بال PayPal

  1. سيتم التعامل مع حساب PayPal أجنبي ، لأغراض ضريبية ، مثل أي حساب بنكي أجنبي آخر.
  2. سيتم التعامل مع حساب PayPal الجورجي مثل أي حساب مصرفي جورجي آخر عبر الإنترنت.
  3. أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن PayPal في جورجيا:
  4. قبول مدفوعات بطاقات الائتمان يكاد يكون مستحيلاً. لذلك ، بالنسبة لمعالجة الدفع عبر الإنترنت ، فإن أدوات مثل PayPal أو Stripe ليست بداية (نأمل أن يتغير هذا قريبًا).
  5. يعد إخراج الأموال من PayPal إلى حساب مصرفي أمرًا صعبًا ويتضمن ربط بطاقة Visa (وليس MasterCard) بالحساب ، وسحب الأموال إلى البطاقة ، وليس إلى الحساب المصرفي. أبلغ المستخدمون عن نتائج مختلطة مع جعل هذا العمل موثوقًا به.
  6. لدى PayPal رسوم باهظة بشكل عام. وهو ما إذا كنت قد استخدمته في الأعمال التجارية الدولية في الماضي ، فمن المحتمل أنك تعرفه بالفعل. إذا كنت قد تعاملت مع عملة واحدة فقط ، في بلد واحد ، فقد لا تكون على دراية بمدى ارتفاع أسعار PayPal التي يمكن أن تحصل عليها.

معالجات الدفع الأخرى عبر الإنترنت ، مثل Stripe ، غير متوفرة ببساطة في جورجيا حتى الآن.

ما هو البنك الجورجي المادي الذي يجب علي استخدامه؟

إذا كنت ترغب في فتح حساب شخصي أو حساب شركة محليًا ، فهناك عدد غير قليل من الخيارات. يعتبر Bank of Georgia و TBC من أكبر البنوك التجارية في البلاد ، فضلاً عن الخيارات الأكثر شعبية لدى الأجانب.

في معظم الحالات ، من المنطقي أن تفتح حسابك المصرفي الشخصي وحسابك المصرفي التجاري مع نفس البنك ، بحيث يتم ربط حساباتك.

بنك جورجيا (وبنك سولو)

يتمتع Bank of Georgia (أو BoG) بحضور كبير على الصعيد الوطني ، حيث يضم كلا من المواقع المادية حيث يمكنك إنجاز أعمالك المصرفية شخصيًا ، بالإضافة إلى بوابة وتطبيقات مصرفية حديثة وسهلة الاستخدام عبر الإنترنت.

فيما يتعلق بالخدمات المصرفية للأعمال ، من المحتمل أن يكون BoG هو الأصعب من حيث القبول ، ولكن من الأسهل التعامل معه بمجرد قبولك.

Solo Bank

Solo Bank هو الذراع المتميز لبنك جورجيا ، للخدمات المصرفية الشخصية فقط. تأتي الرسوم السنوية المعقولة مع مجموعة من المزايا ، بما في ذلك مصرفي شخصي يمكنه مساعدتك في العديد من الأنشطة المصرفية عن بُعد ، بحيث لا تحتاج حتى إلى زيارة أحد الفروع.

يتحدثون أيضًا اللغة الإنجليزية بشكل أفضل من معظم موظفي مكتب الاستقبال في الفروع العادية ، مما يجعل حياتك أسهل بكثير. فائدة رئيسية أخرى لـ Solo هي القدرة على إجراء العمليات المصرفية عبر البريد الإلكتروني ، بدلاً من الاضطرار إلى الذهاب إلى أحد الفروع أو إكمال عمليات التحقق من الرسائل القصيرة التي لا نهاية لها.

TBC

يقدم TBC معظم الخدمات نفسها التي يقدمها بنك جورجيا. حسب الروايات المتناقلة ، فإنهم أكثر تسرعًا إلى حد ما في منع المدفوعات الكبيرة من الخارج. كل أجنبي سيكون له قصة مختلفة ، وليس لدينا سبب ملموس للتوصية بـ BoG على TBC.

خيارات أخرى

بالإضافة إلى هذين الخيارين الرئيسيين ، يمكنك أيضًا التحقق من VTB و ProCredit و Liberty Bank. كن مستعدًا لسؤال نموذجي واحد تطرحه البنوك الصغيرة: “لماذا اخترت مصرفنا؟” لا تريد أن تكون إجابتك ، “رفضتني البنوك الأخرى.”

الدفع عبر الإنترنت في جورجيا

في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت خيارات قبول المدفوعات عبر الإنترنت محدودة للغاية. تقدم البنوك الكبيرة بعض خيارات معالجة الدفع المحدودة ؛ ومع ذلك ، فإن إقناعهم بالموافقة عليك ليس بالأمر السهل. حتى عند الموافقة ، يكون اتساق الخدمة لمعالجة مدفوعات البطاقات الأجنبية منخفضًا جدًا بحيث لا يجعلها حلاً قابلاً للاستمرار في أي معاملات تجارية منتظمة.

الحلول العملية تلوح في الأفق. في الوقت الحالي ، يتمثل أحد الحلول الشائعة في التعامل من خلال شركة أجنبية (تم إنشاؤها فقط كشركة لمعالجة المدفوعات) مع تعيين المستفيد النهائي كشركة جورجية.

ومع ذلك ، فإن هذا الخيار يخلق مجموعة من الاعتبارات الضريبية والتجارية الأخرى ، والتي تستحق المناقشة مع أحد الخبراء قبل المحاولة.

احجز استشارة مجانية معنا إذا كنت ترغب في مناقشة هذا الأمر ، جنبًا إلى جنب مع أي أسئلة أخرى تتعلق بالضرائب والأعمال قد تكون لديك .

ما مدى سهولة فتح حساب مصرفي شخصي أو تجاري في جورجيا؟

بالنسبة للحساب المصرفي الشخصي ، زادت المتطلبات مؤخرًا ، ونتوقع أن يصبح فتح الحساب أكثر صعوبة في المستقبل.

أساسيات فتح حساب شخصي في جورجيا :

  • جواز سفر
  • أسئلة KYC الأساسية المتعلقة بثروتك الشخصية والامصادر / مبالغ الدخل.
  • إثبات ذو صلة بالدخل والثروة (في بعض الحالات). يمكن أن يكون هذا في شكل عقود عمل أو خدمة ، وإثبات معاش أو ميراث أجنبي ، وإثبات دخل الأعمال ، وإثبات مبلغ الاستثمار ، وما إلى ذلك.
  • بالنسبة لمواطني الولايات المتحدة فقط ، الامتثال الكامل لاتفاقية قانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية ، بما في ذلك مشاركة معلومات الضرائب الخاصة بك.
  • هذه ليست قائمة شاملة ، ويحق للبنك رفض فتح حساب لك دون إبداء سبب.
  • في الوقت الحالي ، لست بحاجة إلى أن تكون مقيمًا في جورجيا لفتح حساب ، ولا يلزم إثبات العنوان المحلي.
  • هنا يمكنك رؤية جميع الخيارات المتاحة في جورجيا لفتح حساب مصرفي شخصي.

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى