الرعاية الصحية والخدمات الطبية

المنتجعات الصحية في مدينة تبليسي

افضل المتجعات الصحية في العاصمة تبليسي

حمامات أوربيلياني – تبليسي جورجيا

معلومات حول حمامات أوربيلياني

يتمتع المبنى الخارجي لحمامات أوربيلياني بزخارف على الطراز الأندلسي الإسلامي، وذلك يجعله من المعالم الأكثر شهرة في المدينة. وسيتمكن زوار المكان من تجربة الحمامات الكبريتية الساخنة والتدليك والتقشير وغيرها. وتتميز هذه الحمامات عن غيرها من الحمامات الموجودة في المدينة بأنها نظيفة جداً وتوفر تجربة فاخرة متكاملة لزوارها. ويمكن الوصول إلى الحمامات بسهولة عن طريق المواصلات العامة، فلا تفوت على نفسك فرصة زيارتها!

مميزات حمامات أوربيلياني

التصنيفات

الحمامات الملكية الكبريتية – تبليسي جورجيا

معلومات حول الحمامات الملكية الكبريتية

تعتبر زيارة الحمامات الملكية الكبريتية في تبليسي من التجارب التي لا بد من خوضها في المدينة، وذلك لأن الزوار سيتمكنون من قضاء وقت رائع في المكان وفي ذات الوقت الاستفادة من الخواص الطبية للمياه الكبريتية الطبيعية. وقد سميت المدينة على اسم هذه الحمامات، إذ تعني كلمة “تبليسي” بالجورجية “المكان الساخن”. وتقول الأسطورة أن هذه الينابيع تم اكتشافها بينما كان الملك فاختانغ ( King Vakhtang) يصطاد في غابة شاسعة خلال القرون الوسطى، وخلال الصيد سقط طائران في الينابيع الساخنة وماتا متأثرين بجراحهما، وأعجب الملك بالمياه الساخنة لدرجة أنه قرر إخلاء الغابة وبناء مدينة حول هذه الأعجوبة الطبيعية.

مميزات الحمامات الملكية الكبريتية

التصنيفات

حمامات تبليسي الكبريتية – جورجيا

معلومات حول حمامات تبليسي الكبريتية

إنّ زيارة حمامات تبليسي الكبريتية يجب أن تكون على قائمة لائحتك عندما تكون في مدينة تبليسي خاصّة إذا كانت زيارتك في الفترة من أكتوبر إلى مارس عندما يكون الجو أكثر برودة، ويعود أصلها عندما اكتشف ملك جورجيا الينابيع الكبريتية أثناء قيامه بالاصطياد مع نسره، فقرر حينها بناء مدينة حولها، ويُعتقد أنّ حمامات الكبريت تعالج مشاكل الجلد مثل الأكزيما وفروة الرأس الجافة، إضافةً إلى أنّها تساعد في علاج التهاب المفاصل ومشاكل الهضم وحتى الأرق، وهو السبب في كونها معلم سياحي وعلاجي مهم.

مميزات حمامات تبليسي الكبريتية

التصنيفات

أكوابارك تبليسي‎‎ – جورجيا

معلومات حول أكوابارك تبليسي‎‎ – جورجيا

يقع أكوابارك تبليسي‎‎ خارج وسط المدينة، وهو مكان شهير لسكّان المنطقة للهروب من حرارة شمس الصيف، كما وتوجد العديد من المرافق الممتعة فيه المناسبة لكافّة الفئات العمرية، فتجد مثلاً برك سباحة خارجية وجاكوزي وزلاقات للكبار والصغار إضافةً إلى أنهار صناعية وتوفير خدمة العلاج بالتدليك، ويوجد أيضاً مركز لياقة بدنية والعديد من المقاهي والمطاعم.

مميزات أكوابارك تبليسي‎‎

التصنيفات

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى