دليل السفر إلى جورجيا

الطّقس والفترة الأمثل للزّيارة إلى دولة جورجيا

تُعتبر دولة جورجيا واحدة من الوجهات السياحية الجميلة والساحرة في منطقة القوقاز. تحظى بجمال طبيعي استثنائي وتاريخ ثقافي غني، إلى جانب تراثها الغني ومأكولاتها اللذيذة. إذا كنت تخطط للسفر إلى جورجيا، فمن المهم أن تعرف المزيد عن الطقس والفترة الأمثل للزيارة لتتمكن من الاستمتاع بتجربة سفر مثالية.

تتميز جورجيا بمناخها المتنوع بسبب موقعها الجغرافي المتميز وتضاريسها المتنوعة. تتراوح درجات الحرارة في جورجيا بشكل كبير حسب المنطقة والفترة الزمنية. ومع ذلك، يمكن تقسيم العام إلى فصول رئيسية، وكل منها يتمتع بجماله الخاص ويوفر تجربة سفر فريدة.

إذا كنت تفضل الأجواء الدافئة والمعتدلة، فإن فصل الربيع (من مارس إلى مايو) والخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) تعتبر فترات مثالية لزيارة جورجيا. خلال فصل الربيع، تتفتح الأزهار في المروج الخضراء، وتزدهر الحدائق، وتكون درجات الحرارة معتدلة ما بين 15 و 20 درجة مئوية. أما في فصل الخريف، يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة لأشجار الصنوبر وألوان الأوراق المتغيرة، ودرجات الحرارة تتراوح بين 10 و 20 درجة مئوية.

مع بداية فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس)، ترتفع درجات الحرارة في جورجيا بشكل كبير. تكون الأجواء حارة في المناطق الساحلية، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ والأنشطة المائية. أما في المناطق الجبلية، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمشي في الجبال الشاهقة. قد تتراوح درجات الحرارة في فصل الصيف بين 25 و 35 درجة مئوية، وقد تكون أعلى في بعض المناطق الداخلية.

فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) يجلب معه درجات حرارة باردة في جورجيا، خاصة في المناطق الجبلية. إذا كنت من محبي الثلوج والأنشطة الشتوية، فإن فصل الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة جورجيا. يمكنك التزلج في منتجعات الجبال المشهورة مثل غودوري وباكورياني والاستمتاع بالجو الشتوي الساحر. تكون درجات الحرارة في فصل الشتاء متدنية وتتراوح عادةً بين 0 و 10 درجة مئوية.

يجب أن تأخذ في الاعتبار أن توقيت الزيارة يعتمد أيضًا على نوع الأنشطة التي ترغب في القيام بها في جورجيا. إذا كنت تهتم بزيارة المعالم السياحية الثقافية وحضور المهرجانات التقليدية، فقد تفضل زيارة جورجيا خلال فصل الصيف أو الربيع. وإذا كنت ترغب في التزلج والأنشطة الشتوية، ففصل الشتاء هو الأنسب.

باختصار، يمكنك زيارة جورجيا في أي وقت من العام حسب تفضيلاتك وما ترغب في القيام به. استمتع بتنوع الطقس والجمال الطبيعي الساحر في هذه الوجهة الرائعة واستمتع بتجربة سفر لا تُنسى.

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

‫26 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    انا سعودي ومسافر الى جورجيا 12 مارس كيف بتكون الاجواء في الوقت هذا وماهي الوثائق المطلوبه مني

  2. السلام عليكم . ارغب بالسفر الى جورجيا في الاول من مارس لمده أسبوع من ناحية الطقس هل تنصح بالسفر في هذا الوقت ؟ مع الشكر

  3. أخطط للسفر لجورجيا في شهر أكتوبر بالتحديد من ١٧ الى ٢٦ و معانا طفل صغير هل توجد سياحه للأطفال و كيف الأجواء و نوع الملابس اللي نأخذها معانا

    تحياتي

    1. نعم اخي الكريم
      الاجواء في شهر اكتوبر مناسبة للسياحة والسفر
      ………………………………………………………….
      للمزيد من التفاصيل يرجى مراسلتنا على العناوين ادناه
      السيد: نورس العباسي
      موبايل :009647709555652
      متاح الإتصال المجاني عبر الفايبر والواتساب

  4. السلام عليكم
    هل تنصحني بشهر عسل في بداية أكتوبر
    ف جورجيا وأين اذهب هل تكفي 9 ايام

    1. تحية طيبة اخي الكريم
      نعم انصحك في شهر اكتوبر الاجواء فيه مناسبة للسفر
      انصحك ب 10 ايام
      …………………………………………………
      للمزيد من التفاصيل يرجى مراسلتنا على العناوين ادناه
      السيد: نورس العباسي
      موبايل :009647709555652
      متاح الإتصال المجاني عبر الفايبر والواتساب

    1. شهر 5 ,6 , 10 , 11 شهور ممطرة .. بشكل عام شهري الربيع والخريف .
      اما الوقت المفضل بالنسبة للسياحة بشكل عام هو شهر 7 لكن الحرارة تكون نوعا ما مرتفعة في الثلاثينات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى