أخبار وتحديثات

عيد ميلاد السيد المسيح في جورجيا

المسيحيون الجورجيون وأغلب الأرثوذكس في بلدان أوربا الشرقية الأرثوذكس يحتفلون سنويا بيوم عيد الميلاد السيد المسيح فيما يقارب 7 يناير من كل عام  حيث أن هذا هذا التاريخ يعمل على التقويم اليولياني يرجع إلى ما قبل التقويم الغريغوري، الذي يحتفل به عادة.لتذكر ميلاد يسوع المسيح، الذي وصف في الكتاب المقدس المسيحي. 

حيث يقوم بعض المسيحيين الأرثوذكس بزيارة الكنائس قبل يوم الميلاد للصلاة أو التأمل والدعاء  ولحين يوم عيد الميلاد الأرثوذكسي.

المسيحيون الأرثوذكس في وسط وشرق أوروبا  مثل دولة جورجيا او روسيا وأرمينا وبلا روسيا وأجزاء أخرى من العالم كالأقباط في مصر والمسيحيون في في فلسطين يحتفلون بعيد الميلاد قي  7 يناير  رغم ان التواريخ لعيد الميلاد للسيد المسيح قد تختلف بين بعض الكنائس. ويعتبر يوم الميلاد هو وقت للإستذكار ، والتفكير الروحاني والدعاء من اجل الشفاء وهذا ما يقوم به المسيحيون في العديد من بلدان أوروبا الشرقية. وأيضا يعتبر هذا اليوم هو يوم للعزائم والولائم والاستمتاع مع الأصدقاء وأفراد الأسرة والجلوس على مائدة عيد الميلاد الأرثوذكسي ويمكن أن تشمل:
الخبز صومي.
المكسرات والفواكه المجففة الطازجة.
الخضروات والأعشاب مثل البطاطس والبازلاء، والثوم.
حساء الفطر.
بطيئة طهي الفاصوليا مع البطاطس والثوم والتوابل.
(البسكويت الصغيرة جنبا إلى جنب مع مخلل الملفوف أو بذور الخشخاش مع العسل).
وعاء من العسل.
النبيذ الأحمر “الواين”.

نوع الغذاء والنشاط قد تختلف اعتمادا على الثقافة والتقاليد في البلاد. في بعض الثقافات المسيحية الأرثوذكسية، والناس يدخلون في موكب إلى البحار والأنهار والبحيرات كجزء من القداس يوم عيد الميلاد الأرثوذكسي. وبعضهم يقوم بعمل ثقوب في الجليد ليبارك الماء إذا تم تجميده. وتولى أهمية كبيرة لتبادل الهدايا وعيد الميلاد تجاريا.

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى