استكشاف الوجهات السياحية

اهم معالم مدينة بورجومي

اهم معالم مدينة بورجومي

بورجومي تشتهر صناعة المياه المعدنية (والذي هو التصدير رقم واحد من جورجيا). وقد كشفت الحفريات الأثرية عن وجود حمامات الحجر في المنطقة، مما يثبت أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت من قبل الناس لآلاف السنين. بسبب المفترض القوى الإصلاحية والشفاء من الينابيع المعدنية في المنطقة، بل هو مقصد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية. بورجومي هي أيضا موطن لأكثر اسعة متنزه بيئيا تحت عنوان في القوقاز.

1. الأزرق قصر “Firuza”
“Firuza” هي واحدة من المباني التاريخية الأكثر أهمية في بورجومي. تقع في مدخل “بارك مياه المعدنية،” تم بناؤه في عام 1892 من قبل القنصل إيران ويعتبر النصب الثقافي الفريد. بناء يجمع بين خصائص الفارسية والجورجية والأساليب الأوروبية.
العنوان: Baratashvili شارع N3

 

 

2. بارك للمياه المعدنية
فضائل الأكثر أهمية في بورجومي هي طبيعة ضرب ومياهها المعدنية فريدة من نوعها. واحدة من أفضل الأماكن لتجربة هذا هو “بارك للمياه المعدنية” من بورجومي. الحديقة نفسها تعود إلى 1850s في وهي وجهة جذابة طوال العام. هنا يمكنك تذوق بورجومي المياه المعدنية الطبيعية والاسترخاء في بيئة جميلة. محاولة ركوب التلفريك يصل إلى عجلة فيريس في الجزء العلوي من الحديقة!
العنوان: 9 شارع أبريل

 

 

3. بورجومي متحف لور المحلي
واحدة من أقدم المتاحف في جورجيا؛ أولا فتح أبوابه في عام 1926. المبنى شيد نفسها في عام 1890، وفريدة من نوعها في كل من الهندسة المعمارية ومواد البناء المستخدمة في. اليوم ويضم أكثر من 36،000 البنود، بما في ذلك أربعة معارض دائمة. يقدم المتحف مجموعة كاملة من المعلومات حول المدينة، من النباتات والحيوانات إلى الوثائق التي تؤكد الخصائص الطبية بورجومي المياه المعدنية و. كما أنه يحتوي على العديد من القرن الزجاج ال18 19، البرونز والخزف والخشب القطع الأثرية التي تنتمي إلى العائلة المالكة الروسية.
العنوان: 5 شارع سانت نينو

4. جيورجي جوجيا: قلعة
تقع القلعة إلى الشمال الغربي من  مدينة بورجومي والتي تبعد عن تبليسي حوالي مائة وستون كيلو متراً  وشيدت حوالي القرن ال14 الميلاداي . أنه ينتمي إلى حكام بورجومي، الإقطاعي lords- وAvalishvilis، وأنه لا يزال يحمل اسم جيورجي جوجيا: Avalishvili 
5. بطرس القلعة
وتقع القلعة في القرون الوسطى على جبل صخري عال، على بعد بضعة كيلومترات من بورجومي. في القرن السادس عشر، وبعد الفتح العثماني توري (منطقة تاريخية من جورجيا)، وقلعة بطرس المركز الإداري للعثمانيين.وفي الوقت الراهن، لا يزال الحفاظ عليها من مبان مختلفة تقع داخل أسوار القلعة، بما في ذلك أنقاض المبنى السكني وقبو النبيذ.
المكان: قرية Likani

 

 

6. رومانوف ‘قصر
رومانوف’ قصر يعود إلى القرن التاسع عشر. في 1892-1895، وقد بني القصر من قبل المهندس المعماري اللاعب Leontin Benua، بأمر من القيصر الروسي نيقولا الثاني. المنازل قصر المعارض فريدة من نوعها، بما في ذلك جدول محدد لرومانوف قبل نابليون،
الكراسي التي قدمها شاه إيران، وطاولة مصنوعة يدويا التاريخي منحوتة من قبل الإمبراطور الروسي بطرس الأول سوف تجد أيضا طاولة البلياردو عصر رومانوف في . البلياردو غرفة

المكان: قرية Likani

 

 

7. بورجومي-Kharagauli الحديقة الوطنية
للمناطق المحمية بورجومي-Kharagauli هي واحدة من أكبر الحدائق الوطنية في أوروبا. أراضيها الإجمالية تبلغ 85083 هكتار، أكثر من 1٪ من أراضي جورجيا. الحديقة الوطنية تقدم المشي، وركوب الخيل، وركوب الدراجات، والجولات الثقافية والتعليمية – وظيفة الطرق على مدار السنة. تقع البقع نزهة ومواقع التخييم أيضا على طول الطرق. ومركز الزوار الحديقة الوطنية “أن يكون أكثر من سعداء لمساعدتك في أي قضايا تنظيمية.

 

 

8. دير Timotesubani – كاتدرائية السيدة العذراء
يقع على بعد 17 كيلومترا من بورجومي، تم بناء الكنيسة بين ال12 – 13th قرون. ويزين الداخل مع بعض من أفضل الأمثلة على الجورجية وحة جدارية من القرن ال13.
العنوان: قرية Timotesubani

 

 

 

9. دير الأخضر
بنيت بين القرنين 9TH-10، وChitakhevi وتقع دير القديس جورج (دير الأخضر) في وادي بورجومي جميلة، على بعد 13 كيلومترا من بلدة بورجومي. تم بناء الكنيسة من الحجارة الخاصة التي لديها التلوين الأخضر لهم، مع بعض يجري قتامة وبعض أخف وزنا.

 

 

 

الكنيسة Kvabiskhevi 10. العذراء
وكاتدرائية aisled ثلاث سنوات، والتي شيدت في القرنين 8TH-9، هي واحدة من أكثر المباني التاريخية في وادي بورجومي، تقع على بعد 21 كيلومترا من بلدة بورجومي. الرسوم الجدارية داخل تاريخ الكنيسة تعود إلى القرنين ال12 وال13. المكان: قرية Kvabiskhevi.

 

 

نورس العباسي

مدير فرع العراق في شركة مدن الشرق ذ م م مشرف ومهندس فني وتقني في مجال الشبكات حاصل على الدبلوم في هندسة الكهرباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى