الهجرة والإقامة

تصاريح الإقامة القانونية في جورجيا

كيفية الحصول على الإقامة الجورجية (تصاريح الإقامة القانونية)

إذا كنت تخطط للانتقال إلى جورجيا ، أو كنت هناك بالفعل وتأمل ان تتحول من تأشيرة إلى تصريح إقامة ، فإن جورجيا تقدم عدة أنواع من تصاريح الإقامة المؤقتة. الأكثر شيوعًا هي :

  • تصريح إقامة العمل (لمن لديهم عقد عمل أو شركة في جورجيا)
  • تصريح إقامة قصير الأمد (بناءً على ملكية العقار)
  • تصريح الإقامة للم شمل الأسرة
  • أنواع أخرى من تصاريح الإقامة (بما في ذلك تصريح إقامة الطالب)

في هذه المقالة سوف نذكر متطلبات الأنواع المذكورة أعلاه من تصاريح الإقامة. كما تجدر الإشارة إليه أن الإقامة القانونية لا تعني على الفور حصولك على الإقامة الضريبية في جورجيا

يتم إصدار تصاريح الإقامة المؤقتة لأول مرة لمدة 6 إلى 12 شهرًا. يمكن بعد ذلك تمديدها لفترة إضافية من 1 إلى 11 سنة  ، وفقًا لتقدير وكيل SDA الذي يقوم بتقييم الحالة.

يمكن إصدار تمديدات متعددة ، ولكن لا يمكن أن تتجاوز فترة الصلاحية الإجمالية لتصريح الإقامة المؤقتة في جورجيا 12 عامًا. بعد 10 سنوات ستتمكن من التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

بالنسبة لمعظم طلبات الإقامة المؤقتة ، يجب أن تبقى صلاحية وثيقتك الحالية التي تثبت وجودك بشكل قانوني في البلد (ختم جواز السفر ، تصريح الإقامة المؤقتة السابقة ، التأشيرة ، وما إلى ذلك) ما لا يقل عن 40 يومًا.

يمكن إجراء تجديدات التصريح الحالي عبر الإنترنت من خارج جورجيا ، بشرط أن يكون التصريح الحالي ساري المفعول وقت تقديم الطلب.

التغييرات الرئيسية اعتبارًا من 12 مايو 2021: أدخلت SDA تغييرات كبيرة على من يمكنه التقدم للحصول على الإقامة. يمكن العثور على ملخص لهذه التغييرات أدناه.

تصريح إقامة العمل في جورجيا

يُمنح تصريح إقامة العمل للأفراد القادمين إلى جورجيا لعدة اسباب منها  الأنشطه التجارية أو الاسثمار.

 من أجل التقديم:

يجب أن يكون لديك عقد عمل (أو شهادة توظيف) لمدة 6 أشهر على الأقل. ينطبق هذا حتى إذا كنت تمتلك الشركة الراعية ذات المسؤولية المحدودة (LLC) أو صاحب المشروع الفردي (IE).

يجب أن يكون لديك دليل على وجود أموال كافية لإعالة نفسك طوال مدة تصريح الإقامة (ستكون المدة من 6 إلى 12 شهرًا للتصريح الأول ، وما يصل إلى 11 عامًا للتصاريح المستقبلية).

يجب أن يتجاوز حجم الأعمال (خلال فترة الـ 12 شهرًا الماضية) لشركة LLC الراعية أو IE 50000 لاري  لكل أجنبي (مدير أو موظف) في العمل – حتى لو كان هؤلاء الأجانب لديهم بالفعل تصريح إقامة. إذا كنت تعمل في مؤسسة تعليمية أو منشأة طبية ، فيجب أن يتجاوز إجمالي مبيعاتها 35000 لاري  لكل أجنبي (مدير أو موظف) في المؤسسة / المنشأة.

يكف يمكن اثبات الاعمال التجارية في دولة جورجيا ؟

يمكن إثبات رقم الأعمال من خلال أي مما يلي:

 1. نسخة من بيان معدل الضريبة القيمة المضافة الصادر عن دائرة الإيرادات . في بعض الحالات ، عندما لا يكون صاحب العمل مسجلاً كدافع لضريبة القيمة المضافة ، يمكن إصدار وثيقة مماثلة من قبل دائرة الإيرادات.

2. كشف حساب بنكي لحساب بنك الأعمال الجورجي بالاري . بالنسبة إلى IE ، هناك مجال محدود لاستخدام حساب IE الخاص بك في بعض الحالات ؛ طلب المشورة بشأن هذا الموضوع.

3. مدقق حسابات مرخص للتحقق من حجم الأعمال المدفوعة في حساباتك المصرفية الأجنبية.

للتقديم ، يجب تقديم المستندات التالية:

  • يجب أن تتضمن جميع الوثائق نسخة باللغة الجورجية. إذا لم يكن المستند الأصلي باللغة الجورجية ، فيجب تضمين ترجمة قانونية.
  • ملخص عن شركة LLC الراعية أو IE من سجل رجال الأعمال والكيانات القانونية (غير التجارية) (أي إثبات وجود شركة Georgian LLC أو IE) ؛
  • نسخة من وثيقة سفر مقدم الطلب (عادة جواز سفر). اذا كان العمل  لأول  مرة ، يلزم إصدار وثيقة  مترجمة ؛
  • نسخة من وثيقة تثبت أن إقامة مقدم الطلب في جورجيا قانونية (مع صلاحية 40 يومًا على الأقل لمعظم تصاريح الإقامة) ؛
  • وثيقة تصادق على العمل أو نشاط ريادة الأعمال مع دخل صافٍ لا يقل عن 5 أضعاف دخل المعيشة الجورجية شهريًا (أي عقد عمل أو شهادة توظيف أو أي مستند آخر يشهد على التوظيف). اعتبارًا من مارس 2022 ، هذا المبلغ هو 238.2 × 5 = 1،191 لاري شهريًا. يتغير هذا بشكل دوري ، لذا تحقق دائمًا من الرقم الحالي قبل التقديم . نوصي بما لا يقل عن 1300 لاري شهريًا كي تكون في الجانب الآمن ، إذا لم تتضمن هذه الوثيقة الدخل الشهري لمقدم الطلب ، فيمكن تقديم دليل على وجود أموال كافية بدلاً من ذلك.
  • وثيقة توضح عدد الأجانب الذين يعملون مع IE أو في شركة ذات مسؤولية محدودة (موقعة من قبل مدير الشركة / أو محاسب الشركة) ؛
  • وثيقة توضح عدد الأجانب الذين يعملون مع IE أو في شركة ذات مسؤولية محدودة (موقعة من قبل مدير الشركة / أو محاسب الشركة) ؛
  • مستند يوضح إجمالي حجم الأعمال لشركة LLC أو IE ، على النحو المفصل أعلاه ؛

4. صورة لمقدم الطلب مقاس 3 × 4 ؛

5. إيصال إثبات دفع رسوم الخدمة

يمكنك الحصول على الإجابة على طلبك في غضون 10 أيام على الأقل و 30 يومًا كحد أقصى.

تصريح إقامة قصير الأجل (بناءً على ملكية العقار> 100 ألف دولار أمريكي)

يتم إصدار تصريح الإقامة قصير الأجل للشخص – وأفراد أسرته (المعالين / الزوج فقط) ، وفقًا للقاعدة المنصوص عليها في التشريع الجورجي ، الممتلكات غير المنقولة (باستثناء الأراضي الزراعية)  سعر العقار فوق او ما يعادل 100000 دولار أمريكي. يمكن أن يكون هذا عقارًا منفردًا ، أو مجموعة عقارات بقيمة إجمالية تتجاوز العتبة.

ملاحظة: إذا حصلت على الإقامة وبعد ذلك تم بيع الممتلكات الخاصة بك أو تقييمها بأقل من الحد الأدنى ، فسيتم إلغاء تصريح إقامتك.

لمنح تصريح إقامة قصير الأجل ، يجب تحديد القيمة السوقية للعقار من قبل مقيم معتمد لهيئة معتمدة من قبل الكيان القانوني بموجب هيئة الاعتماد الوطنية الموحدة للقانون العام – مركز الاعتماد.

يجب تقديم المستندات التالية:

  1. نسخة من وثيقة سفر مقدم الطلب (عادة جواز سفر).  اذا كان العمل  لأول  مرة ، يلزم إصدار وثيقة  مترجمة ؛
  2. نسخة من وثيقة تثبت الإقامة القانونية لمقدم الطلب في جورجيا (تقنيًا مع صلاحية لمدة يوم واحد على الأقل لهذا النوع من الإقامة فقط – على الرغم من أنهم يطلبون أحيانًا 40 يومًا ، لذلك ننصح دائمًا بالتقدم مبكرًا) ؛
  3. وثيقة تثبت أن مقدم الطلب يمتلك العقارات غير المنقولة (أي مستخرج الملكية الموجود في الوكالة الوطنية للسجل العام) ؛
  4. وثيقة تثبت القيمة السوقية للعقار ؛ يجب أن يتم إصدار ذلك من قبل المثمن المعتمد للهيئة المعتمدة للكيان القانوني للقانون العام – هيئة الاعتماد الوطنية الموحدة – مركز الاعتماد ؛
  5. صورة بحجم 3 × 4 ؛
  6. إيصال يثبت دفع رسوم الخدمة للتطبيق ؛
  7. في حالة رغبة أفراد عائلة مالك العقار أيضًا في الحصول على الإقامة ، يجب أيضًا تقديم مستنداتهم: وثيقة سفر (جواز سفر) ، إثبات القرابة (شهادة الميلاد ، شهادة الزواج ، إلخ) ، صورة 3 × 4 ، وإثبات الإقامة القانونية في جورجيا. يجب تقديم طلب أفراد الأسرة بعد أن يتلقى مالك العقار قرارًا إيجابيًا بشأن طلب تصريح الإقامة الخاص بهم.

تصريح إقامة استثماري بقيمة  300  ألف دولار أمريكي

يمكن أن يكون الاستثمار بعدة طرق ، ليس فقط من خلال العقارات ، ولكن الشروط معقدة. ومع ذلك ، فإن الميزة هي أن أفراد الأسرة الأساسيين والمؤهلين (الزوج / الزوجة والأبناء غير البالغين) يمكنهم الحصول على إقامة مؤقتة لمدة 5 سنوات على الفور. الوضع مشروط بالحفاظ على استثمار 300 ألف بشكل مستمر وتلبية المتطلبات الخاصة الأخرى (والتي تختلف حسب نوع الاستثمار). في البداية ، يكون تصريح الإقامة الاستثمارية لمدة 5 سنوات. بمجرد انتهاء فترة الخمس سنوات (وما زلت تستوفي المتطلبات) ، سيتم إصدار الإقامة الدائمة بعد الموافقة. بموجب استثمار 100 ألف (تصريح إقامة قصير الأجل) ، عليك الانتظار لمدة 10 سنوات قبل أن تتمكن من التقدم للحصول على الإقامة الدائمة ، وبالتالي فإن خيار الإقامة 300 ألف يوفر عليك 5 سنوات في هذه العملية. اقرا المزيد

نظرًا لتعقيد متطلبات الاستثمار ، يرجى حجز استشارة مجانية معنا لمناقشة المزيد من التفاصيل. اتصل بنا

تصريح الإقامة للم شمل الأسرة

يتم إصدار تصريح الإقامة للم شمل الأسرة لأفراد عائلة أجنبي لدية تصريح إقامة في جورجيا أو لأفراد عائلة مواطن جورجي. أحد أفراد الأسرة يعني  والد القاصر والطفل القاصر والزوجة . الشخص الذي لديه بالفعل إقامة / جنسية سيعتبر “الراعي” لمن يتقدمون.

للحصول على تصريح إقامة للم شمل الأسرة ، يجب على المتقدم الأجنبي تقديم المستندات التالية إلى الوكالة:

  • نسخة من وثيقة سفر مقدم الطلب (عادة جواز سفر). بالنسبة للمرة الاولى  ، يلزم  إصدار وثيقة  مترجمة ؛
  • نسخة من وثيقة تثبت الإقامة القانونية لمقدمي الطلبات في جورجيا (مع صلاحية 40 يومًا على الأقل) ؛
  • وثيقة تثبت العلاقة (قد تكون زواج أو شهادة ميلاد) ؛
  • إثبات الدخل أو الأموال الكافية. يجب على الكفيل أو مقدم الطلب تقديم وثائق (على سبيل المثال ، عقد العمل) توضح أن لديهم دخلًا لا يقل عن 500 لاري جورجي شهريًا طوال مدة التصريح أو يمكن لمقدم الطلب إظهار أن لديه حسابًا مصرفيًا جورجيًا بقيمة إجمالية تتجاوز 500  GEL يضرب في يعدد أشهر مدة التصريح (على سبيل المثال ، للحصول على تصريح لمدة 12 شهرًا ، يكون هناك حساب مصرفي جورجي باسمهم مع 6000 جيل على الأقل) ؛
  • صورة لمقدم الطلب مقاس 3 × 4 ؛
  • إيصال إثبات دفع رسوم الخدمة.
  • للحصول على تصريح إقامة للم شمل الأسرة ، يجب أن يكون المتقدمون بالفعل في جورجيا إذا كانوا يتقدمون للمرة الأولى. ومع ذلك ، إذا كانوا يتقدمون بطلب لتمديد تصريح الإقامة الحالي ، فيمكنهم تقديم طلب عبر الإنترنت من الخارج.

ملاحظة: بصفتك الراعي ، إذا كانت صلاحية تصريح إقامتك أقل من 6 أشهر ، فقد لا تتمكن من رعاية أحد أفراد الأسرة.

أنواع أخرى من تصاريح الإقامة :

1.يتم إصدار تصريح الإقامة الخاص للمواطن الأجنبي الذي قد يكون ضحية للاتجار بالبشر. هذه الحالات محددة في قانون جورجيا بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

2. يمنح تصريح إقامة الدراسة (التعليم) للأشخاص القادمين إلى جورجيا للدراسة في المؤسسات التعليمية المعتمدة.

للتقديم تحتاج:

  • نسخة من وثيقة سفر مقدم الطلب (عادة جواز سفر). بالنسبة للمرة الاولى ، يلزم إصدار وثيقة  مترجمة ؛
  • نسخة من وثيقة تثبت الإقامة القانونية لمقدمي الطلبات في جورجيا (مع صلاحية 40 يومًا على الأقل) ؛
  • شهادة صادرة عن مؤسسة تعليمية معتمدة في جورجيا بشأن دراسة الأجنبي (تشير إلى المدة المقدرة للدراسة) ؛
  • إثبات الأموال الكافية (500 لاري جورجي شهريًا ، تم إثباته من خلال كشف الحساب المصرفي لمقدم الطلب. إذا كان لمقدم الطلب قريب لديه دخل في جورجيا ، فقد يستخدم مقدم الطلب مستندًا يوضح دخل القريب المقدم مع المستند ذي الصلة الذي يثبت العلاقة بين هذين). أو يمكن لمقدم الطلب إثبات أن لديه حسابًا مصرفيًا جورجيًا بقيمة إجمالية تتجاوز 500 GEL ضعف عدد أشهر مدة التصريح (أي ، للحصول على تصريح لمدة 12 شهرًا ، يكون هناك حساب بنكي جورجي باسمه مع 6000 جيل على الأقل) ؛
  • صورة لمقدم الطلب مقاس 3 × 4 ؛
  • إيصال إثبات دفع رسوم الخدمة.

3. يتم إصدار تصريح إقامة مؤقتة للأجنبي ، وفقًا لقانون جورجيا بشأن القضاء على العنف المنزلي وحماية ضحاياه ودعمهم ، اذا تم الاعتراف بأنه ضحية للعنف المنزلي.

4. يتم إصدار تصريح إقامة المواطن السابق لجورجيا للأجنبي الذي تم إنهاء جنسيته الجورجية سابقًا.

ما هي فوائد الحصول على تصريح الإقامة في جورجيا ؟

نظرًا لأن جورجيا لديها تأشيرة 365 يومًا عند الوصول للعديد من الجنسيات ، فقد تتساءل ، لماذا تحصل على تصريح إقامة؟ هناك الكثير من الأسباب:

الحق في البقاء. لا تحتاج إلى عبور الحدود ، يمكنك فقط تجديد التصريح. كما اكتشفنا خلال COVID-19 ، لم يعد بإمكان الكثير من الأجانب الذين اعتمدوا على التأشيرات  وظلوا عالقين هنا بشكل غير قانوني.

لن يستمر تشغيل التأشيرات إلى الأبد. لا يمكن أن يكون تشغيل التأشيرات مشكلة فقط ، على سبيل المثال ، أثناء COVID-19 ، ولكن من غير المرجح أن تستمر تأشيرة جورجيا المرنة بشكل فريد إلى الأبد. 90 يومًا في 180 من المرجح أن تدخل حيز التنفيذ في وقت ما من هذا العقد وقد لا نتلقى الكثير من التحذير. بمعنى ، إذا لم تكن قد اتخذت بالفعل الخطوات للتأهل للحصول على الإقامة ، فقد لا تكون مستعدًا للقيام بذلك في اللحظة الأخيرة. الأهم من ذلك: المعنى الضمني لهذا هو أنه قد يصبح من المستحيل تقريبًا الحفاظ على الإقامة الضريبية (حيث يلزم 183 يومًا في السنة ) وهذا يعني أن أولئك الذين لديهم معدلات ضريبية كبيرة في جورجيا لن يكونوا مؤهلين وقد تعود إقامتهم الضريبية إلى موطنهم.

الخطوة الأولى للحصول على الإقامة الدائمة . إذا كنت تبحث عن منزل طويل الأمد في جورجيا ، فمن المهم الحفاظ على 10 سنوات من الإقامة المستمرة هنا. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الخيارات للحصول على إقامة دائمة قبل ال 10 سنوات.

وسائل الراحة مع الخدمات العامة والخاصة. من الوصول عبر الإنترنت إلى الخدمات الحكومية وكتاب العدل إلى التعامل الأفضل والأبسط مع البنوك وشركات المرافق وغير ذلك ، فإن الحصول على بطاقة هوية يبسط مهامك هنا بعدة طرق.

اتخاذ جورجيا هو منزلك القانوني. إذا كنت من بلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو أستراليا أو جنوب إفريقيا أو أي مكان ليس لديه اتفاقية ازدواج ضريبي مع جورجيا ، فإن كل من الإقامة القانونية والإقامة الضريبية من العوامل الأساسية التي يمكن استخدامها لإظهار أن جورجيا هي منزلك ، وتخفيض أو إلغاء الضرائب من تلك البلدان أساسية لبعض الخدمات. إذا كنت ترغب في التقدم للحصول على تأشيرة من مركز التأشيرات للمملكة المتحدة في جورجيا ، فيجب أن تكون مقيماً أو مواطناً في جورجيا. وإلا ، فسيتعين عليك العودة إلى وطنك لتقديم طلب للحصول على مثل هذه التأشيرة. قد توجد أيضًا بعض المزايا المحدودة الأخرى من حيث السفر إلى بلدان أخرى ، ولكن عليك التحقق من البلد الذي ترغب في السفر إليه.

فوائد غير متوقعة. في عالم لا يمكن التنبؤ به ، اكتشفنا في عام 2021 أن الطريقة الوحيدة للتطعيم ضد COVID في العديد من البلدان هي أن تكون مقيمًا. عرضت دول محدودة فقط التطعيم للسياح. تمكن سكان جورجيا من الحصول على التطعيم منذ أول طرح للقاح. تم تقديم القدرة على تلقي التطعيم لغير المقيمين في وقت لاحق ، فقط لأولئك الذين كانوا بالفعل في البلاد لمدة 3 أشهر منذ آخر دخول.

التغييرات الرئيسية في طلب الإقامة في جورجيا

دخلت هذه التغييرات حيز التنفيذ في 12 مايو 2021.

فيما يلي ملخص موجز لأهم التغييرات ذات الصلة. هناك فروق دقيقة ونقاط إضافية قد لا تكون مدرجة هنا. يمكننا مناقشة وضعك الفريد أثناء الاستشارة المجانية الأولية.

لا يمكن لأولئك الموجودين في جورجيا بتأشيرة C-1 (السياحة) التقدم للحصول على الإقامة أثناء وجودهم على تلك التأشيرة. ملاحظة: تأشيرة C-1 هي تأشيرة تتقدم بطلب للحصول عليها ، إذا لم يكن لديك بالفعل الحق في دخول جورجيا بدون تأشيرة. إذا كنت من أكثر من 95 دولة مدرجة في قائمة التأشيرات المجانية ، فإن هذه القاعدة الجديدة لا تنطبق عليك.

أولئك الذين يصلون إلى جورجيا على أساس الحصول على تأشيرة أو تصريح إقامة في بلد معتمد ، وفقًا للمرسوم 256 ، لن يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

لا يمكنك التقدم للحصول على الإقامة أثناء تمديد التأشيرة في حالات الطوارئ. إذا انتهت صلاحية ختم جواز سفرك أو تأشيرتك ، فإن الحصول على تمديد طارئ (لأكثر من 40 يومًا من صلاحية الإقامة القانونية) ، حتى تتمكن من التقدم بطلب للحصول على الإقامة ، لم يعد ممكنًا.

تم تغيير تعريف “فرد من العائلة”. بالنسبة للجزء الأكبر ، لم يعد الأطفال البالغون أو آباء الأطفال البالغين يعتبرون “أسرة” بموجب التعريف القانوني الجديد. هذا ينطبق على لم شمل الأسرة وتصاريح الاستثمار (300 ألف دولار أمريكي). الإقامة التي تبلغ 100 ألف دولار أمريكي عن طريق ملكية العقار لها بند مختلف لا يحد من عمر الطفل الذي يمكن رعايته. لسنا متأكدين حتى الآن ما إذا كان هذا سهوًا من جانب SDA أم متعمدًا.

تأشيرة D-5 (التي كانت تسمح لأولئك الذين لا يستطيعون الدخول بدون تأشيرة بالوصول إلى جورجيا إذا كان أحد أفراد العائلة يمتلك عقارًا بقيمة تزيد عن 100 ألف دولار أمريكي) يقتصر الآن أيضًا على أطفال وأزواج مالك العقار. يمكن لأولئك الذين يصلون بتأشيرة D-5 التقدم للحصول على الإقامة.

يقتصر الطلب الأول لتصريح الإقامة الآن على صلاحية أقصاها من 6 إلى 12 شهرًا قبل أن يكون التجديد مطلوبًا ، بصرف النظر عن بعض الحالات الاستثنائية جدًا.

ما هي التغييرات التي تم إجراؤها بخصوص الإقامة الدائمة في جورجيا؟

بالنسبة لتصاريح الإقامة المؤقتة التي كانت تسمح في السابق بطلب الإقامة الدائمة بعد 6 سنوات كمقيم في جورجيا ، فإن الحد الزمني الآن هو 10 سنوات قبل تقديم هذا الطلب.

هل يمكنني تجديد تصريح إقامتي الحالي حتى لو لم أكن مؤهلاً بموجب القواعد الجديدة؟

لا ، على الرغم من أن تصريح إقامتك الحالي لن يتم إلغاؤه ، إلا أنه بمجرد انتهاء صلاحيته لا يمكن تجديده إلا إذا كنت مؤهلاً بموجب القواعد الجديدة. لهذا السبب ، على سبيل المثال ، الآباء أو الأبناء البالغون لكفيل المقيمين حاليًا بسبب كفالة ذلك الشخص من خلال لم شمل الأسرة ، لن يكونوا مؤهلين لتجديد تصريح إقامتهم بمجرد انتهاء صلاحيته.

أسئلة وأجوبة عامة

متى يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة في جورجيا؟

في معظم الحالات ، يكون الأجنبي ملزمًا بالتقدم إلى الوكالة بطلب للحصول على تصريح إقامة قبل 40 يومًا (ولكن ليس قبل 90 يومًا) من انتهاء إقامته / إقامتها القانونية في أراضي جورجيا.

كم المبلغ الكافي لطلب تصريح إقامة العمل في جورجيا؟

أولاً ، أحد الخيارات هو أن يوضح عقد العمل الخاص بك الأجور التي ستدفعها . يجب ألا تقل الأجور عن 5 × دخل الجورجي شهريًا. اعتبارًا من مارس 2022 ، هذا المبلغ هو 238.2 × 5 = 1،191 لاري شهريًا. يتغير هذا بشكل دوري ، لذا تحقق دائمًا من الرقم الحالي قبل التقديم. نوصي بما لا يقل عن 1300 لاري شهريًا لتكون في الجانب الآمن.

إذا كنت لا تتلقى أجورًا مضمونة ، فيجب عليك تقديم كشف حساب مصرفي من حسابك المصرفي الجورجي يوضح أموالًا تساوي 1،191 لاري جورجي شهريًا لكل شهر من المدة المطلوبة لتصريح الإقامة. نوصي بالحصول على ما يكفي لتغطية 12 شهرًا كاملة ، والتي ستكون> 14292 لاري . ومع ذلك ، فإن الحصول على أكثر من الحد الأدنى هو الأفضل دائمًا. نوصي بـ 15000 لاري .

يمكن أن يكون القرار بشأن الأموال الكافية في بعض الأحيان بناءً على تقدير الموظف الذي يقوم بتقييم طلبك ، وهذا هو السبب في أن وجود أكثر من الحد الأدنى للمبلغ يعد فكرة جيدة.

أين أتقدم بطلب؟ أين أقدم المستندات؟ هل يمكن أن يكون على الإنترنت؟

يمكننا مساعدتك في الحصول على جميع مستنداتك بالترتيب وإكمال الطلب نيابة عنك. انظر خدمة طلب الإقامة لدينا.

إذا كنت ترغب في تنفيذ هذه العملية بنفسك:

يجب إجراء جميع الطلبات الجديدة (لأول مرة) داخل جورجيا. يجب عليك تقديم المستندات والطلبات الخاصة بك في قاعة الخدمة العامة المحلية.

إذا ، وفقط إذا كنت تقوم بتجديد تصريح إقامة ساري المفعول ، يمكنك القيام بذلك من الخارج ، عبر الإنترنت

املأ طلبًا عبر الإنترنت.

  • قم بتحميل المستندات المطلوبة إلكترونيًا – كما هو مذكور أعلاه اعتمادًا على نوع التصريح الذي تتقدم للحصول عليه.
  • اتصل بوكيل الهجرة عبر سكايب “sda.gov.ge” ورتب للتحدث معهم شخصيًا وملء الطلب عبر الإنترنت. يمكنهم تسجيل المقابلة.
  • ادارة الدفع.
  • في غضون 10 أيام من تقديم الطلب ، يجب تسليم نسخ من المستندات الموثقة والمترجمة (إلى الجورجية) إلى مكتب الهجرة في 67 A. Tsereteli Avenue، 0154، Tbilisi، Georgia (يرجى التحقق جيدًا من العنوان مع الوكيل الذي تتحدث إليه على سكايب في حال احتاجوا إلى إرسال المستندات إلى عنوان مختلف).

ما هي مدة صلاحية تصريح الإقامة في جورجيا ؟

يتم إصدار تصريح الإقامة المؤقتة لأول مرة لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 12 شهرًا. يمكن تمديدها لفترة إضافية تصل إلى 11 عامًا ، بشرط ألا تتجاوز المدة الإجمالية لإصدار تصريح الإقامة المؤقتة في جورجيا 12 عامًا. قبل عام 2021 ، كان الحد الأقصى للمدة لكل إصدار هو 5 سنوات ، ولكن من الناحية العملية ، بدأ SDA مؤخرًا في إصدار ما يصل إلى 11 عامًا في بعض الحالات.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تصريح الإقامة في جورجيا ؟

يتم إصدار تصريح الإقامة من قبل وكالة تطوير الخدمة العامة في غضون 30 يومًا بعد التقديم الأولي. ومع ذلك ، يمكن إصدار التصاريح بطريقة سريعة في أقل من 10 أيام – بالإضافة إلى وقت التحضير.

ماذا لو تم رفض طلب الإقامة الخاص بك في جورجيا ؟

يحق للأجنبي الذي تم رفضه ولم يُمنح تصريح إقامة في جورجيا إعادة تقديم الطلب للأسباب نفسها ، بعد شهر واحد على الأقل من اتخاذ قرار رفض الطلب الأول.

كيف ومتى احصل على بطاقة الإقامة في جورجيا ؟

في غضون 30 يومًا بعد الحصول على تصريح إقامة في جورجيا ، يجب على الأجنبي التقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة في أي مكتب إقليمي لوكالة تطوير الخدمة العامة أو فرع من قاعة الخدمة العامة أو مركز المجتمع. بطاقة الإقامة هي وثيقة هوية تثبت هوية الأجنبي الذي يعيش في جورجيا وجنسيته ومكان إقامته في جورجيا.

كيف ومتى يجب أن أجدد تصريح إقامتي في جورجيا ؟

في معظم الحالات ، يجب عليك تجديد تصريح إقامتك قبل 40 يومًا على الأقل من انتهاء صلاحيته ، وما لا يزيد عن 90 يومًا قبل انتهاء صلاحيته. يمكنك التجديد على أساس أي من خيارات الإقامة المتاحة كما هو مفصل أعلاه. اعتمادًا على حالتك ، قد يتم منحك ما بين 6 أشهر و 11 عامًا.

كيف أحصل على الإقامة الجورجية إذا كانت صلاحية ختم جواز سفري تقل عن 40 يومًا؟

منذ التغييرات في 12 مايو 2021 ، من الصعب جدًا الحصول على أي تصريح إقامة إذا كان لديك أقل من 40 يومًا من الصلاحية المتبقية. هذا ممكن فقط في ظروف استثنائية للغاية. إذا كنت تعتقد أنك قد تكون حالة استثنائية ، فيمكننا التحدث عن فرصك.

هل لديك أسئلة؟ اتصل بنا .

بحاجة إلى مساعدة في طلب الإقامة الخاص بك ، راجع خدمة طلب الإقامة لدينا.

خدمة طلب الإقامة / التسعير

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى