التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

دراسة الطب البشري في جامعة إيفان الحكومية

شعار الجامعة:

Tbilisi State University

اسم البرنامج: الطب

  • اسم الجامعة: جامعة ولاية تبليسي إيفان جافاخيشفيلي
  • الكلية: الطب
  • مقرر البرنامج: أ.م.د. دافيت Rekhviashvili
  • عنوان الجامعة: 1 Ilia Tchavtchavadze Avenue، Academic Building I، 0179 Tbilisi، Georgia.

البريد الإلكتروني للممثل:enroll@orientcities.com

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

نبذة عن الجامعة و كلية الطب : جامعة ولاية تبليسي أو جامعة إيفان Ivane Javakhishvili Tbilisi State University  هي جامعة أبحاث عامة تأسست عام 1918 في تبليسي ، جورجيا. تم إنشاء أول كلية للطب فيها في عام 1919 اذ تأسست كلية الطب ككلية مستقلة ، وفي نهاية العام الدراسي 1929-1930 ، توقفت العمل في الجامعة ثم استؤنف قبول الطلاب في البرنامج الطبي منذ عام 1994.

تعد جامعة TSU أقدم جامعة في جورجيا ومنطقة القوقاز. تم تسجيل أكثر من 23500 طالب ويبلغ إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس والموظفين (المتعاونين) 5000. وفقًا لتصنيف الجامعات US News & World Report ، تم تصنيف TSU في المرتبة398  في تصنيف الجامعات العالمية (الفئة الفضية). وفقًا لمكون البحث ، فقد احتلت المرتبة 524 والتنوع الدولي المرتبة 205 (الفئة الفضية). كما تحتل كلية الطب المرتبة 320 حسب الاستدامة المالية (فئة برونزية). ، وتعادل مع جامعة وارسو.

للجامعة خمسة فروع في مناطق جورجيا ، وست كليات ، و 60 مختبرا ومركزا للبحث العلمي ، ومكتبة علمية (بها 3700000 كتاب ودوريات) ، وسبعة متاحف ، ودار نشر ومطبعة (صحيفة Tbilisis Universiteti).

تم اعتماد برنامج الطب التعليمي في عام 2011 وتم الإعلان عن أول قبول للطلاب الدوليين. وفقًا لتصنيف Round University Rankings ، تحتل جامعة Tbilisi State المرتبة452من بين جامعات العالم في مجال الطبي (فئة Copper League) في عام 2020. وتشمل هذه الفئة تقييم كلية الطب بالمكونات الرئيسية الأربعة التالية: مؤشرات التدريس والبحوث والتنوع الدولي والاستدامة المالية. وفقًا لمعايير التدريس ،

المهمة:  

تتمثل مهمة كلية الطب بجامعة TSU في تثقيف المهنيين الطبيين والباحثين الذين تهدف إلى تحسين النظام الصحي الوطني وتعزيز تطوير البيئة الصحية الضروريةمن اجل التقدم المنسق للمجتمع ، ومن ناحية أخرى ، لتطوير الأفكار الطبية والعلمية الدولية.

الهدف : الهدف من كلية الطب TSU هو أن يتم تأسيسها كمركز للتعليم الطبي والعلوم المطورة وفقًا للمعايير الدولية وأن تكون رائدة داخل الدولة ومؤسسة تتمتع بسمعة علمية وتعليمية متنامية على المستوى الدولي  لها البرامج التعليمية الحديثة لجميع المستويات الثلاثة ، والبنية التحتية المادية والتقنية والمراكز السريرية ، والموظفين الأكاديميين والخريجين ذوي السلطة الدولية ، والأبحاث العلمية ذات الاعتراف العالمي.

التخصصات المتاحة:الدرجة الممنوحة:عدد الكردتات المطلوبة:مدة الدراسة:لغة الدراسة:الاقساط السنوية:
الطبطبيب360 ECTS6سنوات 12فصل دراسيالانجليزي$ 8000 USD

سجل الان!!! وابدأ رحلتك نحو أن تصبح طبيباً معتمداً! البريد الإلكتروني للممثل: enroll@orientcities.com

المستندات المطلوبة للحصول على القبول:

  • نسخة من وثيقة إثبات الجنسية (جواز السفر) ؛
  • نسخة من الوثيقة التي تثبت إتمام التعليم الثانوي العام المكتسب في الخارج أو ما يعادله ؛
  • نموذج طلب
  • إيصال يؤكد دفع الرسوم
  • يجب مسح جميع المستندات ضوئيًا وتحويلها إلى تنسيق PDF.

ملاحظة: إذا كان مقدم الطلب قاصرًا (أقل من 18 عامًا) ، فيجب أيضًا إرسال نسخة من شهادة الميلاد ونسخ من جوازات سفر الوالدين وخطاب محامي (موافقة على التسجيل) لأحد الوالدين الموجود في شهادة ميلاد مقدم الطلب . يجب أن يكون خطاب المحامي مستندًا يوضح موافقة أحد الوالدين على أن يعيش طفله / طفلها ويدرس في الخارج لبعض الوقت.

بعد التحقق من المستندات المقدمة ، يتم إجراء مقابلة فيديو عبر الإنترنت مع أحد الطلاب بغرض التحقق من إجادة اللغة الإنجليزية وإنشاء تسجيل فيديو. يتم تطبيق المقابلة المسجلة مع مقدم الطلب أثناء إجراءات التسجيل في مؤسسات الدولة وعبور الحدود.

سيتلقى مقدم الطلب تأكيدًا رسميًا إلكترونيًا عند بدء الأحداث المتعلقة بالتسجيل في الجامعة بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المذكورة أعلاه.

الشرط المسبق للالتحاق ب جامعة ولاية تبليسي (إيفان) ( TSU-Ivan)

دورات علم الأحياء والكيمياء واللغة الإنجليزية التي يتم تدريسها في المدرسة. بعد تقديم المستندات (نسخة من جواز السفر وشهادة المدرسة الثانوية مترجمة إلى اللغة الجورجية ومصدقة من كاتب العدل) إلى TSU ، يجب دعوة المرشحين لمقابلة الفيديو عبر سكايب لتأكيد المعرفة الفعالة باللغة الإنجليزية.

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. يرجى الافادة عن افضل الجامعات في جورجيا لدراسة الطب البشري بالترتيب حسب الاعتراف الدولي وكم الرسوم الجامعية السنوية للدراسة لكل جامعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى