دليل الدراسة في جورحيا

طب الأسنان في الجامعة الأوربية| تبليسي جورجيا

تخصص طب الأسنان باللغة الإنجليزية | الجامعة الاوربية

  • القسط السنوي : 3500 دولار أمريكي
  • مدة الدراسة: 5 سنوات 10 سمستر 60 وحدة دراسة في السنة 30 في السمتسر مجموع الوحدات 300 وحدة دراسية
  • الدرجة الممنوحة : طبيب أسنان
  • لغة الدراسة: الأنجليزية

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

الوثائق المطلوبة

  • صورة شخصية
  • صورة جواز السفر
  • صورة شهادة الثانوية او ما يعادلها

يمكنكم تقديم الوثائق عبر البريد الالكتروني: enroll@orientcities.com او عبر واتساب: 00995579886609

الغرض من دراسة طب الأسنان

الهدف من البرنامج هو إعداد طبيب أسنان محترف وفقًا للمعايير الحديثة، والذي سيكون قادرًا على استخدام مهارات الطبية والأخلاق؛ وكذلك التطوير من الناحية المهنية لمواكبة التغيرات المستمرة.

يعتمد برنامج طب الأسنان على الخبرة الدولية ويأخذ في الاعتبار الاتجاهات الحالية في مجال طب الاسنان. تم تطوير البرنامج من قبل متخصصين ذوي خبرة، معظمهم ممثلون لمجموعات ادارية وجمعيات صناعية ويشاركون بنشاط في تعزيز تطوير مجال طب الأسنان، على الصعيدين المحلي والدولي. رئيس البرنامج، Sophio Samkharadze هي نائب رئيس جمعية طب الأسنان الجورجية. بغض النظر عن سنواتها العديدة في مجال الطب، لديها عشرين عامًا من الخبرة التربوية.

هيكل البرنامج

يتضمن برنامج التعليم 300 ساعة معتمدة.

منها 287 ساعة معتمدة وهي ساعات إلزامية للبرنامج، و13 ساعة معتمدة وهي ساعات اختيارية للبرنامج.

ساعة واحدة معتمدة تشمل 25 ساعة. يجب أن يأخذ الطالب 30 ساعة معتمدة خلال الفصل الدراسي و60 ساعة معتمدة – في السنة، ومع ذلك، اعتمادًا على تفاصيل البرنامج وعبء العمل الفردي للطالب، قد يكون عدد الاعتمادات في السنة أقل من 60 أو أكثر، ولكن ليس أكثر من 75 ساعة معتمدة.

طرق التدريس:

يتم تدريس البرنامج باستخدام طريقة التدريس المباشرة و الموجهة للطلاب ، والتي تتضمن المشاركات النشطة للطالب في عملية التعلم.

يتم استخدام طرق التدريس التالية في العملية التعليمية : المحاضرات التفاعلية ، الندوة /على اساس العمل الجماعي ، العمل المختبري ، صفوف  المحاكاة باستخدام المحاكيات والعارضات ، الممارسة العملية  ، التدريب العملي ، المناقشة ، والاستنتاج  ، التقارير ، عرض تقديمي ، التعلم القائم على حل المشكلات ، CBL – التعلم القائم على اساس الحالة CBL ، والمشاركة في البحث العلمي.

طرق التقييم: الاختبار ، والمقالة ، الاثباتات ، والعرض التقديمي ، والمناقشة ، والدرس العملي / النظري ، والمشاركة في المناقشة ، ومناقشة الحالة ، والمشاركة في درس المحاكاة ، والفحص السريري المنظم بشكل موضوعي ، وما إلى ذلك ؛

نظام تقييم المستوى العلمي لدى الطالب

خمس تقييمات إيجابية:

  • (أ) ممتاز – 91-100 نقطة ؛
  • (ب) جيد جدًا – 81-90 نقطة من التقييم الأقصى ؛
  • (ج) جيد – 71-80 نقطة من التقييم الأقصى ؛
  • (د) مقبول – 61-70 نقطة من التقييم الأقصى ؛
  • (هـ) كافية – 51-60 نقطة لأقصى تقدير.

نوعان من التقييم السلبي:

  • (FX) لم ينجح – 41-50 نقطة من الحد الأقصى للتقييم ، مما يعني أن الطالب يحتاج إلى العمل بجدية أكبر للنجاح ويتم منحه الحق في إجراء اختبار إضافي واحد
  • (f) رسوب – 40 نقطة وأقل من الحد الأقصى للتقييم ، مما يعني أن أداء الطالب غير كافٍ وعليه أن يتعلم الموضوع من البداية.

في حالة حصوله على تقييم سلبي (FX) ، يحق للطالب إجراء الاختبار الإضافي في نفس الفصل الدراسي.

مجال العمل في تخصص طب الأسنان

بموجب التشريع الحالي لجورجيا ، لا يحق لخريج برنامج التعليم الطبي المكون من خطوة واحدة ممارسة طبية مستقلة ، على الرغم من أنه يمكن توظيفه كطبيب مبتدئ ويمكنه أداء واجبات الطبيب تحت إشراف شخص يحق له الحصول على رعاية طبية مستقلة. اي طبيب ممارس. (وفقا لقانون جورجيا بشأن الأنشطة الطبية ، المادة 5).

يحق للخريجين الحاصلين على تعليم طبي عالٍ القيام بالإجراءات التالية: أ) مواصلة دراستهم في البرنامج التعليمي الإضافي (طبيب مقيم ) وبعد إكمالهم يمكمهم الحصول على رخصة والحق في القيام بأنشطة طبية مستقلة بعد اجتياز امتحان شهادة الدولة ذي الصلة B ) الاستمرار في العمل في البحث العلمي (دراسات الماجستير ، الدكتوراه) وكذلك المجالات الأكاديمية ، والطب النظري ، أو في أي جزء من الرعاية الصحية لا علاقة له بالممارسة الطبية المستقلة. (وفقا لقانون جورجيا بشأن الأنشطة الطبية ، المادة 17).

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى