دليل السفر إلى جورجيا

ماذا تعرف عن جورجيا

ماذا تعرف عن جورجيا

معلومات هامة حول جورجيا

نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا

اذا كنت تبحث عن خريطة جورجيا او معلومات جغرافية عن جورجيا فأنت اذا في المكان الصحيح حيث سأطرح خريطة جورجيا ومعلومات عن تضاريسها وجغرافيتها.

  •  يمكنكم الآن حجز برامجكم السياحية بأفضل الأسعار
  • تواصل عبر واتساب
  • قسم السياحة

شاهد برامجنا السياحية

نصائح هامة قبل السفر إلى جورجيا

إذا كانت هذه زيارتك الأولى أنصحك أيضا بمراجعة الموضوع  حول المعلومات الرئيسية عن دولة جورجيا

شروط الحصول على التأشيرة

السفارات الجورجية في البلدان العربية

لطلبتنا الأعزاء

ايضا تجد هنا معلومات مفصلة عن الدراسة في جورجيا

معلومات  مفصلة أيضا عن الجامعات الجورجية

ايضا لا تترددوا بالتواصل معنا اذا كانت لديكم أية استشارة

تقع دولة جورجيا فى قلب جبال القوقاز ،وهي دولة سيادية من أوراسيا، تقع على حدود أوروبا وآسيا، يحدها من الشمال روسيا ومناطق شاشان واستينا الشمالية و كبارديا، وتشترك حدودها الجنوبية مع آرمينيا وأذربيجان وتركيا، تقع على حدود البحر الأسود من جهة الغرب ،أما من جهة الشرق تحدها جمهورية داغستان .

كم تبلغ مساحة جورجيا ؟

تبلغ مساحة جمهورية جورجيا 69 و700 ألف كم مربع .

كم يبلغ عدد سكان جورجيا ؟

بلغ عدد سكان جورجيا حوالى 4,7 مليون نسمة حتى عام (2007)،ليصل عددهم اليوم إلى 5 و297 ألف نسمة، أغلبهم جورجيين يقدرون بحوالى 70% من السكان يعيشون فى الأرياف ،والبقية الأقليات موزعون على جمهورية جورجيا بمختلف الأعراق منهم :الآرمن ،الروس والآذر، إلى جانب الأوستان ، الأكراد ،اليهود ،الأوكرانيين والأبخاز نسبة الى دولة أبخازية الجورجية.

ما هي الديانة التي يعتنقها الجورجين ؟

تعتبر دولة جورجيا أول من أعتنقت الديانة المسيحية فى القرن الرابع ،يتبع غالبية سكانها الطائفة الأرثوذكسية بنحو 84% ،ونحو 50 ألف مواطن يتبعون الطائفة الكاثوليكية ،أما عن الديانة الإسلامية فيعتنقها حوالى 15% من نسبة سكان جورجيا، حيث يوجد فيها ما يقرب من 794,000 مواطن يعتنق الإسلام بين (سنى وشيعى).

ماهي اللغة والعُملة لدولة جورجيا ؟

يعتمد غالبية سكان جمهورية جورجيا اللغة الجورجية وهى اللغة الرسمية للدولة ،إلى جانب اللغات الآرمينية، الأبخازية فى اقليم ابخازيا ،اللغة الروسية والأذرية ، أما عن العملة النقدية فهى لارى جورجى وتساوى حوالى 1,56 ريال سعودى لكل واحد لارى جورجى.

عاصمة جورجيا

هى مدينة “تبليسى “أكبر مدن جمهورية جورجيا ،يصل تعداد سكانها نحو مليون و345,000 نسمة .

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى