بواسطةدينا مجيد

Share

by دينا مجيد

مشاركة

متعة الشتاء في جورجيا

منتجع باكورياني BAKURIANI

هي “بلدة صغيرة” ومنتجع تزلج على الثلج في منطقة بورجومي في جورجيا. تقع على المنحدر الشمالي لسلسلة ترياليتي، على ارتفاع 1,700 متر (5576 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر.ع على ارتفاع 1700 متر.  وتقع Bakuriani في ظلال جبال القوقاز، وتبعد ثلاث ساعات بالسيارة من تبليسي. Bakuriani وتشتهر بأنشطة الرياضات الشتوية، وفنادق السبا، جنبا إلى جنب مع كونها ملاذ صيفي رائع يقصده السائحين للاستمتاع بالسير على الأقدام وسط الأجواء المناخية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويبلغ عدد سكان باكورياني حوالي 2400 نسمة وتتميز بالكثير من الروعة والجمال مع الحفاظ على سحر جبال الألب الريفية.

تعد منطقة باكورياني هي واحدة من أفضل الملاذات الرياضية الشتوية في جورجيا، حيث تجذب مدينة المنتجع تلك، العائلات والرياضيين المحترفين، مع منحدرات مناسبة للجميع من المبتدئين إلى المهرة في التزلج على الجليد. كما تشمل الأنشطة الأخرى التزحلق على الجليد واستئجار عربات الثلج، ولك ان تعلم أن موسم الثلوج يستمر عادة من نوفمبر حتى مارس.

أسست باكورياني لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر وكانت منتجعًا شهيرًا خلال العصر السوفييتي، حيث جرت تدريبات الألعاب الأولمبية الشتوية هنا في أواخر القرن العشرين عندما كانت مدينة المنتجع لا تزال إلى حد ما جوهرة مخفية. ولكن نتيجة للتحديث الهائل وتجديد البنية التحتية ، نمت بوكورياني وزادات شعبيتها في الآونة الأخيرة كوجهة دولية لقضاء العطلات ومكان مثالي للمتزلجين المحترفين.

ويقع منتجع باكورياني في أعالي الجبال عند تقاطع منطقة القوقاز الصغرى وسلسلة تريبتيري، ويفتحر بالطبيعة الخلابة المحيطة، والتي تعد من بين الأكثر روعة في جورجيا، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في الأراضي المنخفضة المحيطة بالغابات المحيطة، كما تتمتع المنطقة بالعديد من الجداول والينابيع المثالية لصيد الأسماك.

تتراوح خيارات أماكن الإقامة في المنتجع من فنادق سبا فاخرة إلى أماكن مبيت وإفطار مملوكة عائليًا وبيوت ضيافة خاصة إلى أماكن إقامة منزلية تقليدية، كما يتميز التخييم أيضا بشعبية كبيرة في هذا المنتجع المذهل.

منتجع كوختاكورا Kokhtagora في باكورياني

يقع Kokhtagora على ارتفاع 2155 متر.  يمكن الوصول لهذا المنتجع عن طريق التلفريك اذا يتكون من مقعدين رفع كرسي واثنين من السحب lifts- ما يسمى Bugels. اذ ينحدر من الأعلى وصولا الى التلفريك من المستوى المتوسط، اذ تجد الكثير من متعة التزلج للمبتدئين وكذلك للاطفال .

جبل Kokhta  و الطريق السريع Tatra باكورياني 

  1. الطريق السريع Tatra أو Kokhta-1 ، 2300  ، عبارة عن مصعد واحد . مناسب للمتزلجين المتقدمين فقط ، 

اما جبل Kokhta 2  (2255 مترا) هو معروف في Bakuriani كما تاترا. يشغل حوالي  1.8 كم. و خمسة وعشرون هي منطقة للتزلج السهل و القفز . وهو مكان مناسب للمبتدئين وكذلك للأطفال  لاجل تعلم التزلج في بيئة آمنة وممتعة، وتحيط بها جبال القوقاز العظيمة . يمكنك أيضا استأجار  زلاجة هنا، أو اتخذ زلاجة تجرها الخيول متمر بك  خلال الغابات القديمة.

ديدفيلي Didveli باكورياني

إذا تحدثنا عن Bakuriani ، فإن المسارات هنا مختلفة ، وسيجد الجميع المسار الصحيح. افتتح Didveli مؤخرًا. هذا المسار من ثلاثة مستويات مع مصاعد منفصلة: القسم الأول ، بطول 2500 متر ، ومجهز بكابينة ، والثاني ، بطول 700 متر ، بمصعد جالس ، والثالث بطول 800 متر ، مع قضيب سحب. أوصي بالمستويين الثاني والثالث للمتزلجين ذوي الخبرة ، المستوى الأول مناسب أيضًا للمبتدئين. يوجد مقهى مع الشاي في كل محطة مصعد. المسار مضاء ، لذا فهو مفتوح حتى الساعة 22:00.

تاترا – إنها Kokhta-1 – ذات مستويين. المتزلجين ذوي الخبرة يتزلجون في القسم السفلي بطول 1800 متر. فقط المحترفون يصعدون إلى قسم 500 متر ، حيث يصل المنحدر هنا إلى 52 درجة. يمر منحدر التزلج في باكورياني عبر الغابة.

Kokhta-2 أو ببساطة Kokhta مطابق لـ Didveli من حيث البنية التحتية والتعقيد. هنا ، أدناه ، على منحدر 1400 متر ، يركب المبتدئين ، وفي الجزء العلوي ، في قسم يبلغ طوله 2000 متر ، يتمتعون بخبرة أكبر. يؤدي الممر إلى قمة جبل Kokhta. يبلغ ارتفاع أكبر منحدر في باكورياني 2850 مترًا.

أنصح المتزلجين المتزلجين والمتزلجين على الجليد بمسار الهضبة في الجزء السفلي من الجبل ، بجوار القرية. المسار لطيف للغاية ، المنحدر 10 درجات فقط. تقليديا ، هناك العديد من السياح الذين يتعلمون الركوب. لذلك ، يوجد ما يصل إلى 4 مصاعد ومصاعد منفصلة للزلاجات. كل شيء أرخص في الهضبة ، وهناك المزيد من المدربين.

جوداوري أو غوداوري GUDAURI

 ما هو أفضل Gudauri أو Bakuriani ، فكر في الطريقة التي تريد الاسترخاء بها. Gudauri  هو منتجع أكثر شبابًا وأكثر توجهاً نحو التزلج. لا توجد الكثير من وسائل الترفيه الأخرى هنا ، لأن كل شيء موجه نحو التزلج. هناك ترفيه فريد من نوعه للتزلج الهليكوبتر حيث يهبط المتزلجون على منحدر بري من طائرة هليكوبتر. يصعب الوصول إلى Gudauri ، لأنه غالبًا ما يتم حظر الطريق السريع العسكري الجورجي في فصل الشتاء.

تقع في قلب جبال القوقاز، وتحيط Gudauri من قبل بعض القمم الأكثر إثارة في أوروبا. في حين Gudauri هو منقطع النظير في التنوع وتحديات تضاريسها، بل هو الوجهة الأولى لكشف المواهب الخفية التزلج الخاص بك.Gudauri هو منتجع لجميع المواسم. على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من العاصمة تبليسي – وحتى طائرة هليكوبتر أقصر سوف تسمح في نهاية المطاف تكتشف سحر الجبال الخلابة الجورجية. Gudauri هو ملعب جورجيا على مدار العام. خلال موسم التزلج، الذي يبدأ عادة من منتصف ديسمبر لمدة تصل إلى منتصف أبريل، ويقدم نطاقا كاملا من الخدمات لجميع مستويات المتزلجين والمتزلجين. حتى يشعر الشمس على وجهك ومسحوق تحت قدميك للمنطقة يمكن أن تدعي إلى 19 كيلومترا من ممرات التزلج. والمهنيين صحيح يريدون تذوق بعض من أصعب المنحدرات الذروة في أوروبا.

التزلج في جوداوري

udauri هي ثاني أكبر شركة بعد Bakuriani.يمكن أن يطلق عليه وجهة عطلة تزلج شابة نسبيًا ليس لها تاريخ مثل المنتجع السابق. قبل عشر سنوات ، كان من الممكن التوصية بهذا المنتجع الخاص: بنية تحتية جديدة ، على مقربة من تبليسي لمدة ساعتين. الآن – استعاد باكورياني منصبه وقدرته التنافسية.

يقع منتجع Gudauri على بعد 120 كم من تبليسي على الطريق العسكري الجورجي ، وليس بعيدًا عن Kazbegi. في Gudauri ، لن تجد شيئًا ما عدا الثلج والممرات. أي نبات لا يزيد ارتفاعه عن 10 سم لأن. ارتفاع حوالي 2000 متر – منطقة جبال الألب. لكن الموسم هنا يستمر من منتصف ديسمبر وحتى نهاية مارس. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مولدات ثلجية اصطناعية في Gudauri ، والتي تسمح لك بتمديد الموسم إذا لم يكن الشتاء ثلجيًا.

Bakuriani أقل ارتفاعًا ، وهذا له إيجابيات وسلبيات. من السلبيات: الموسم في باكوريان أقصر بكثير: يبدأ في نهاية ديسمبر وينتهي في فبراير. لكن هذا المنتجع له ميزة لا يمكن إنكارها: غابة صنوبرية أنيقة تنمو على المنحدرات ، والهواء الصنوبري الجبلي مفيد جدًا لكل من البالغين والأطفال ، لذلك تأتي العائلات إلى هذه المصحة الطبيعية لتحسين صحتهم. يقع على بعد 30 كم فقط من باكورياني إلى بورجومي الشهيرة وينابيعها العلاجية ، لذلك غالبًا ما يتم الجمع بين التزلج والتحسين الصحي الشامل. من تبليسي إلى باكورياني – 180 كم.

يحتوي كلا المنتجين على مجموعة كبيرة من أسعار المساكن. ولكن إذا كان بإمكانك القدوم إلى Bakuriani دون ترتيب مسبق ، ومن الممكن تمامًا العثور على شيء غير مكلف ، فلن يعمل هذا الرقم في Gudauri. تفتخر BigTripHostel بإقامة رخيصة الثمن. لذلك ، يرى البعض أن Gudauri للأثرياء.

وفقًا لأحد المتزلجين المحترفين ، ” باكورياني مصحة ، وجودوري رياضة”. وهذا الرأي يؤيده الكثير: في باكورياني ، المسارات مخصصة فقط “للمبتدئين والأطفال وكبار السن”. لكن Gudauri واعد أكثر من ذلك بكثير. تم تطوير Freeride ، والطيران المظلي ، وتسلق الجبال ، وركوب طائرات الهليكوبتر هنا. مسارات واعدة للغاية في سفانيتي وجوديردزي ، لكن الأمر سيستغرق عشر سنوات أخرى قبل أن يتم كل شيء هناك على المستوى.

المميزات

تعليم التزلج تقدم ا Gudauri دروس التزلج  ودورات للمبتدئين لجميع الأعمار. و حتى الوصول الى التزلج المتقدمة يمكن أن تحسن تقنيات التزلج مع درس جديد بين الحين والآخر.

تأجير الزلاجات واستئجار معدات التزلج جديدة وحديثة متاح في Gudauri من خلال المدارس التزلج . 
الإنقاذ والإسعافات الأولية جميع مناطق التزلج Gudauri  تحرسها فرق الانقاذ ذوي الخبرة والإسعافات الأولية. مروحية الإخلاء في حالات الطوارئ إلى تبليسي متاحة أيضا

STAY IN THE LOOP

Subscribe to our free newsletter.

Don’t have an account yet? Get started with a 12-day free trial

Leave A Comment

Related Posts