غير مصنف

الاستثمار العقاري في جورجيا

تقدم مدن الشرق ذ م م  الخدمات القانونية المطلوبة لشراء العقارات أو إيجارها أو تأجيرها أو نقلها بأي شكل آخر .

يعتبر الاستثمار العقاري في جورجيا من أفضل مجالات الاستثمار في العالم إذ يمكنك الحصول على العقار الذي تريده وأيضا تشغيله في أي مشروع أو تأجيره لكسب المال والان سوف نقدم لكم في مقالنا كل المعلومات عن الاستثمار العقاري في جورجيا

يرتبط اقتناء العقارات في جورجيا بالعديد من القضايا القانونية من مختلف مجالات القانون. قبل الشراء ، تحتاج إلى التأكد من أن البائع يمتلك العقار بشكل قانوني وأن البيانات المسجلة على العقار في هيئة تسجيل حقوق الملكية – السجل العام يتوافق مع الوضع الفعلي. تحقق من شرعية العقارات وإذا كنت ترغب في بناء مبنى ، فستحتاج إلى معرفة قضايا منح تصريح البناء مسبقًا يمكن تحدد ملكية العقار بموجب  السجل العام  لشراء العقارات ، من الضروري توقيع اتفاقية مناسبة بين الطرفين وتسجيل العقار في سلطة التسجيل

 في ما يلي نستعرض لكم كافة التفاصيل التي تعتبر من اهم مميزات الاستثمار في جورجيا

أهم ما يميز الاستثمار في جورجيا

الثروة الطبيعية  في دولة جورجيا

تتميز جورجيا بطبيعتها الخلابة حيث يكثر بها المراعي الطبيعية المليئة بالأعشاب الغنية بالألياف مما يجعلها أفضل علف طبيعي و مصدر مجاني لتغذية الأغنام و الأبقار, ويعد الاستثمار في الثروة الحيوانية في جورجيا هي المستقبل

 تصدر جورجيا إلى الدول العربية الأغنام الحية والمذبوحة حيث أن المستهلكين يفضلون اللحم الجورجي, كما بدأت بعض المطعم في التخصص لطبخ اللحم الجورجي فقط بسبب كثرة الطلب عليه, كما أن تربية هذه المواشي ينتج أفضل أنواع الجبن الجورجي الشهير عالميًا.

الاسثمار في جورجيا و سهولة الإجراءات

إقامة استثمار في جورجيا أمر سهل جدا ولا يتطلب الكثير من الإجراءات عكس معظم الدول الأجنبية, بسبب تسهيلات الحكومة الجورجية, حيث توفر دولة جورجيا عدد كبير من فرص الاستثمار لكل المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في مختلف المجالات, كما تتعدد وسائل الاستثمار بالإضافة إلى مزاياها, فقط بجواز السفر يمكنك شراء عقار في تبليسي أو عقار في باتومي أو محل في تبليسي أو محل في باتومي حيث أن جميع الأوراق و انتقال الملكية تنتهي في أقل من 48 ساعة فقط

مدى توفر الأيدي العاملة في جورجيا

إن الأيدي العاملة الجورجية متوفرة بكثرة و رخيصة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، حيث يجيد معظم شباب جورجيا الحرف اليدوية مما يجعلهم صناع مهرة، و أيضا انخفاض الضرائب سهل تخفيض الرواتب وأجور العاملين عكس الدول الأوروبية الأخرى. دولة جورجيا هي الخيار الأمثل للاستثمار بسبب توافر الأيدي العاملة و قلة الأجور و قلة الضرائب.

انخفاض الضريبة في جورجيا

الضرائب مخفضة في جورجيا، حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث مقدار الضرائب المفروضة على المواطنين و المستثمرين. تبحث جورجيا جذب المستثمرين لزيادة الدخل القومي وزيادة الأيدي العاملة فمثلا قد تصل قيمة الضريبة العقارية إلى 0%، أجعل الاستثمار في جورجيا هو الخيار الأول لك للحصول على عائد استثماري.

الموقع الاستراتيجي المميز لدولة جورجيا

من أهم مميزات دولة جورجيا هو موقعها الجغرافي الاستراتيجي المتميز للغاية ، دولة جورجيا تقع على البحر الأسود بين أوروبا وآسيا على الحدود مع تركيا مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية، كما تعتبر طريق تجاري يربط بين قارتين، حيث يوجد ميناء بحري ضخم في مدينة باتومي الساحلية و عدة مطارات دولية. و من أجل ذلك أصبحت دولة جورجيا أفضل مكان للاستثمار العقاري والتجاري.

النمو السريع للاقتصاد في جورجيا

تشهد جورجيا ازدهارا في البنية التحتية مما انعكس على اقتصادها بشهادة الاتحاد الأوروبي و البنك الدولي، سجل الاقتصاد الجورجي ارتفاع بنسبة 4.5٪ بالرغب من جائحة كورونا، مما طمأن الاتحاد الأوروبي و البنك الدولي و قاما بضخ أموال استثمارية في جورجيا. دولة جورجيا هي دولة سياحية بالدرجة الأولى حيث تحتل المركز الرابع في نمو عدد السياح الزائرين للبلاد بمعدل 27.9%، و أيضا تعتمد جورجيا على الاستثمار العقاري وإنشاء المشاريع الضخمة فقامت بتخفيض الضرائب وتسهيل الإجراءات لتشجيع وجذب المستثمرين.

سهولة ممارسة الأعمال في جورجيا

سهولة الإجراءات التي تقدمها الحكومة الجورجية حيث يمكنك بدء الاستثمار في جورجيا فقط بجواز السفر، أما عن المعاملات و أوراق الإقامة في جورجيا فلا تستغرق سوى 48 ساعة. تمتاز دولة جورجيا بقلة الفساد بها مما يطمئنك و يضمن لك جميع حقوق كمستثمر.

خطوات تأسيس شركة في جورجيا

قامت دولة جورجيا بتسهيل الإجراءات لتشجيع المستثمرين للاستثمار في جورجيا، يمكنك الآن تأسيس شركة في جورجيا في خطوة واحدة فقط ، اذهب إلى بيت العدل و قم بمليء عقد تأسيس الشركة و في خلال 24 ساعة سيقوم بيت العدل بإرسال رسالة على هاتفك بالموافقة على إنشاء الشركة.

المؤشرات الاقتصادية للاستثمار في جورجيا

تتميز جورجيا بطبيعتها الخلابة حيث يكثر بها المراعي الطبيعية المليئة بالأعشاب الغنية بالألياف مما يجعلها أفضل علف طبيعي و مصدر مجاني لتغذية الأغنام و الأبقار, ويعد الاستثمار في الثروة الحيوانية في جورجيا هي المستقبل

 تصدر جورجيا إلى الدول العربية الأغنام الحية والمذبوحة حيث أن المستهلكين يفضلون اللحم الجورجي, كما بدأت بعض المطعم في التخصص لطبخ اللحم الجورجي فقط بسبب كثرة الطلب عليه, كما أن تربية هذه المواشي ينتج أفضل أنواع الجبن الجورجي الشهير عالميًا.

هل لديك أي أسئلة؟ تواصل معنا الآن لنجيبك على جميع استفساراتك .

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى