مدن الشرق للخدمات السياحية والدراسية
خدمات متعددة للمسافرين - حيث تشمل خدماتنا: الارشاد السياحي وتنفيذ البرامج السياحية والحجز الفندقي إضافة الى الخدمات التعليمية وتسجيل الطلبة في الجامعات والمعاهد

الجامعات الجورجية المعترف بها في مصر

0 138

ماهي حقيقة الجامعات الجورجية المعترف بها في مصر وماهي قواعد النظر في معادلة الدرجات العلمية الجامعية الممنوحة من الجامعات الأجنبية للمقبولين اعتبارا من العام الدراسي 2020/2019.

وفقا للمعلومات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والتي سيتم ارفاقها في آخر الموضوع لا توجد هنالك قائمة معينة خاصة لأي دولة أجنبية عدى أوكرانيا وهذا يعني أن الجامعات الجورجية جميعها معترف بها ولكن هنالك قواعد خاصة يجب على الطالب إتباعها من أجل ضمان معادلة شهادته من قبل أمانة المجلس الأعلى للجامعات في جمهورية مصر العربية.

نحن في مدن الشرق ذ م م حريصون أشد الحرص على تقديم المعلومات الصحيحة ومن المصادر الرسمية المعتمدة بعيداً عن أمور الدعاية والأعلان التي يقوم بها البعض. لذلك سوف نعطلعكم على التعليمات والإرشادات من أجل ضمان المعادلة في الجامعات الجورجية.

أولاً: فيما يخص كليات قطاع الطب

(الطب، الصيدلة، طب الأسنان، الطب البيطري، العلاج الطبيعي، التمريض)

  • الثانوية العامة المصرية: أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة الشعبة العلمية. الشهادات
  • الثانوية المعادلة العربية: أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي). الشهادات
  • الثانوية المعادلة الأجنبية: ضرورة استيفاء مجموعة المواد المؤهلة الأساسية وهي: (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء) هذا بالإضافة إلى المواد التكميلية

ثانياً: فيما يخص قطاع الهندسة

(الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التخطيط العمراني، الفنون الجميلة “عمارة”)

  •  الثانوية العامة المصرية: أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة شعبة الرياضيات.
  •  الشهادة الثانوية المعادلة العربية: أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي.
  • الشهادات الثانوية المعادلة الأجنبية: ضرورة استيفاء مجموعة المواد المؤهلة الأساسية وهي: (اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء)

ثالثاً: ضرروة استيفاء تصديق جميع الجهات المختصة في جمهورية مصر العربية على صورة شهادة الثانوية العامة، التي يتم إرفاقها مع الدعوات الدراسية، التي يتم توجيهها إلى الطلاب المصريين، الذين يرغبون في الدراسة بالخارج من خلال الإدارة العامة للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عند استلام المستندات الخاصة بالطلاب المتقدمين للوضع تحت الإشراف العلمي للبعثات.

رابعاً: وضع جميع الطلاب “بنين، بنات” تحت الإشراف العلمي للبعثات كأحد الشروط الخاصة بمعادلة الشهادات من المجلس الأعلى للجامعات، اعتبارًا من العام الأكاديمي 2019/2020 بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مع عدم تجديد الموافقة على استمرار الإشراف العلمي للدارس إلا بعد تقديم تقرير موثق من جامعته الأجنبية يفيد بتقدمه الدراسي.

خامسا: الشرط خاص بالدراسة في أوكرانيا ( نحن غير معنين به )

سادساً: وإذ يؤكد المجلس حرصه الكامل على مصلحة الطلاب إلا أنه فى حالة عدم التزام الطلاب بضوابط وشروط الالتحاق بالجامعات الأجنبية، فلن يتم معادلة شهاداتهم الحاصلين عليها دون مسئولية على وزارة التعليم العالى أو المجلس الأعلى للجامعات.

سابعاً: إلغاء كل ما يخالف ذلك من قرارات سابقة.

للإطلاع على التخصصات المتاحة والحصول على القبول الدراسي يرجى النقر هنا

تم النقل بتصرف

رابط المصدر الرسمي http://www.scu.eg/News/152

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.