دليل الدراسة في جورحيا

مدرسة يوجي في مدينة تبلييسي

هل حاولت البحث عن مدارس متميزة في جورجيا وتفاجئت في ندرة وقلة المعلومات عن المدارس خصوصاً تلك التي تملك مناهج في اللغة الأنجليزية؟

كان لي بحثاً ميدانياً وزيارات ومشواراً طويلاً من اجل التعرف على المدارس الجورجية التي تقدم تعليماً دولياً الى الطلبة الى ان وصلت الى جامعة جورجيا.

كنت قد قابلت مديرة المدرسة السيدة تيناتين توبوريا وكانت غاية في اللطف والترحيب ومهتمة جداً في جذب الطلبة الأجانب والعرب الى مدرستها وكانت قد أوجزت لي معلومات مهمة عن المدرسة سوف أشرحها لكم واقدمها باللغة العربية وبدقة تامة .

دليل مدرسة يوجي

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي

مدن الشرق ذ م م

او ما تعرف بـ UG School بالانجليزية وباللغة الجورجية იუჯი სკოლა

تحية طيبة ، أن الدراسة في مدرسة يوجي تعد من أفضل الخيارات  للآباء الذين يبحثون عن أفضل تعليم خاص لابنائهم

الرسوم الدراسية

القسط السنوي 9000 لاري

مسار العملية الدراسية

في مدرسة يوجي ، تبدأ عملية التعليم من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً وهناك ايضاً فترة تمديد إختياري تبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة السابعة مساءاً

العملية التعليمية

وتشمل  سبعة حصص يومياً ، اربعون دقيقة للحصة الواحدة لكل منها اربعة أو خمسة فصول والمواد الأساسية (اللغة الجورجية والرياضيات واللغة الإنجليزية وعلم الطبيعة ). واثنين او ثلاثة من الحصص من الحصص المتبقية هي للأندية” وللاستوديوهات

  • الفخار الطيني ، الصفوف الإبداعية الفنية
  • الحاسبات (GEEK CLUB) – (من الصف الثاني   حصص برمجية باستخدام موقع code.org
  • فئة الروبوتات
  • درس المهارة (المهارات في علوم الرياضيات – المنطق)
  • نادي شطرنج
  • نادي القراءة للغة الإنجليزية (يبدأ من الفصل الدراسي الثاني للصف الأول أو الثاني)
  • نادي القراءة الجورجي (الأدب العالمي)
  • نادي الميثولوجيا (علم الاساطير )
  • نادي الدراما المسرحية
  • استوديو الرقص الجورجي
  • ستوديو الموسيقى و الغناء (متعدد الأقسام ). دروس البيانو تبدأ الصف الثاني
  • الصفوف البيئية (ساعات التعليم الاجتماعي)
  •  نادي السينما – ساعات تأديبية
  •  يتم تضمين الفصول المذكورة أعلاه في مناهج الأطفال مع المواد الأساسية ، تستغرق سبع ساعات في اليوم و وخمس وثلاثون ساعة في الأسبوع.

بالنسبة لطلاب الصف الأول ، سيكون الموضوع الرئيسي هو اللغة والأدب الجورجي الذي سيحصلون عليه يوميًا ، بالإضافة إلى أنهم سيحصلون على ساعات قراءة باللغة الإنجليزية  , كجزء من برنامج كامبريدج اثنا عشر ساعة في الأسبوع ، سيكون لدى الطلاب مواد علمية  في اللغة الإنجليزية (1. كامبريدج  لعلم الرياضيات، 2. كامبريدج لمادة العلوم، 3. كمبريدج  للغة الإنجليزية)

الدرس المسرحي ياخذ لمدة ثلاثة أشهر من السنة الدراسية ولكن بفترات متفاوتة

الشهر الاول – مرة في الأسبوع , الشهر الثاني – مرتين في الأسبوع ، الشهر الثالث – يوميًا.

برنامج كامبريدج – مدرسة كامبريدج الدولية

سيكون لدى طلاب مدرسة يوجي القدرة على الحصول على دبلوم مزدوج . وذلك من خلال دمج برنامج التعليم العام البريطاني وبرنامج التعليم الوطني الجورجي ، يصبح طلاب الصف العاشر بعد الانتهاء من العام الدراسي قادرين على أداء إختبار التصديق البريطاني (ستقوم جامعة كامبريدج بالاختبارات) والحصول على دبلوم إعتماد التعليم العام البريطاني. ستمنح شهادة (مركز امتحانات كامبريدج) الطالب القدرة على القبول في أي جامعة دولية دون أي إمتحانات إضافية. تبدأ عملية برنامج كامبريدج للأطفال في سن الخامسة (مرحلة ما قبل المدرسة) وتستمر حتى الصف العاشر. يتم التحضير لامتحانات المستوى الأول في الصف الحادي عشر والثاني عشر

التمارين البدنية

بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني ، إلى جانب دروس المسرح ، سيكون لديهم دروس رقص إلزامية ورقصات جورجية. من الصف الثالث سيتمكن الأطفال من اختيار أي مما يلي:

  • كرة سلة
  • كرة القدم
  • الكرة الطائرة
  • تنس
  • تنس طاولة
  • الكاراتيه
  • الرقصات (الرياضية والجورجية)

المرشد ومادة الدراسة

يتألف في مدرسة يوجي كل صف من ثمانية عشر طفلاُ مع مرشد للصف . المرشدون هم من علماء النفس الشباب. المرشد غير ملزم بالعملية الدراسية ولا يقومون بتدرسهم (ساعات خاصة فقط مع المرشد). المرشدون يساعدون المعلمين في الصفوف ويراقبون الطلاب خلال فترة الراحة. المعلم سوف يكون على أتصال بأولاياء امور الطلبة ويعطي أيضاً للمرشد توجيهات حول كيفية التعامل وسريان العملية التعليميه .

في المدرسة ، التعليم يتكون من صفوف دراسية – يتم تدريس كل مادة من قبل معلم محترف ومتخصص. في بعض المواد المحددة ، قد يكون لدى الطلاب معلميّن. على سبيل المثال ، يمكن تدريس الرياضيات العامة من قبل أحد المعلمين والمهارات في الرياضية من قبل معلم آخر. بنفس المبدأ ، يمكن تدريس درس الإنجليزية العامة من قبل أحد المعلمين و قراءة اللغة الإنجليزية من قبل المدرس الآخر وهكذا

عدد الطلاب في الصف

الحد الأقصى لعدد الطلاب في الفصل – 18 طفلاً.

الإتصال بين أولياء الأمور والمدرسة ، تبادل المعلومات

المعلمون وأولياء الأمور يستخدمون دفتر الدروس اليومية للمدرسة ، سيجدون المناهج والواجبات المنزلية والامتحانات والتوجيهات من المعلمين. سيكون هناك اتصال يومي بين الآباء والمعلمين فيما يتعلق بالواجبات المنزلية والمواد الأخرى. كذلك ان المدرسة تعقد اجتماعاً مع أولياء الامور مرة واحدة في الفصل دراسي ، حيث يتوجب على الآباء الحضور ومناقشة وضع أطفالهم مع المعلمين وإتباع التوجيهات اللازمه لكل طالب .

أخصائي علم النفس المدرسي ، المدرس الخاص وطبيب الأطفال.

المدرسة لديها تواصل يومي مع الطبيب النفسي ، ومع المدرس الخصوصي وكذلك مع طبيب الأطفال. يعتني الطبيب بالحالة الصحية للأطفال ، ويضع برنامج التغذية ويراقب البرنامج الصحي في المطبخ.

يتواصل الطبيب النفسي مع الأطفال قبل شهر سبتمبر اي قبل بداية الدراسة .و يجب على طلاب الصف الأول اجتياز اختبارات التقييم النفسي ورياض الأطفال. يتم إجراء الاختبار من قبل جامعة جورجيا وعلماء النفس في مدرسة يوجي. بعد الاجتماع التمهيدي الأول ، يبدأ الطبيب النفسي التواصل مع الطفل يوميًا. لمدةعام واحد ، يقوم الطبيب النفسي بتقيم الحالة النفسية للتلميذ ويقدم المشورة للمعلمين وأولياء الأمور على حدٍ سواء .

يعمل المدرس الخاص مع طلاب محددين الذين يحتاجون الى إهتمام اكثر. يعطي المدرس الخاص الصفوف العادية أواعداد صفوف فردية حسب وضع الطالب. تحاول المدرسة إلى أقصى حد تنفيذ التعليم الشامل وملاحظة احتياجات كل طالب ، وإعطاء كل طالب أفضل طريقة مناسبة لضمان جودة التعليم.

السلامة

مدرسة يوجي متطورة تكنولوجيا ويمكننا ضمان التحكم في المباني المحيطة بها . الأمن موجود لمدة أربعة وعشرون ساعة يومياً ويراقب بنشاط سلوك الطلاب. يحتوي المبنى على سلالم حريق وكاشفات حرائق وأبواب إخلاء وخطة ، وأيضا يتم تدريب الطلاب على اجتياز المواقف الحرجة والصعبة أن حدثت ( لا قدر الله ). الأمن جاهز أيضًا لتقديم الإسعافات الأولية في أي وقت عند الحاجة. حيث انهم اجتازوا الدروس الخاصة في كلية الطب في جامعة جورجيا. كما أن المدرسة محمية من قبل مجموعة الرد السريع التابعة للشرطة وهي جزء من القوات الخاصة التابعة لوزارة الشؤون الداخلية.

عرض خاص لطلاب المرحلة الأولى

سيتناول الطلاب وجبة الإفطار بعد الدرس الأول الساعة العاشرة صباحًا

وفي منتصف النهار سيحصل كل طالب في المدرسة على وجبة غدائية عالية القيمة الغذاية يتكون من (الحساء واللحوم والمقبلات).

التسجيل في مدرسة يوجي

  • شهادة الميلاد مترجمة و (مصدقة )
  • هوية الوالدين
  • صورتين مع نسخة رقمية أيضا
  • شهادة صحية

تواصل عبر واتساب 00995579886609

المعلومات تم تقديمها من مديرة المدرسة

تيناتين توبوريا (Tinatin Topuria )

تمت ترجمة المعلومات عبر فريق مدن الشرق ذ م م

  • ترجمة دينا مجيد حميد (أنجليزي عربي)
  • ترجمة جيجا بواجيتزي (جورجي أنجليزي)
  • تحرير يوسف السامرائي

معرض المدرسة

يوسف السامرائي

Founder and Director of Orient Cities LLC Doctor iof Dental Medicine PhD student in Business Administration An expert in the educational field for students coming to Georgia An expert in the field of hotel and real estate investment in Georgia Expert in the field of electronic marketing and promotion

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    لدي ابن انتهي من دراسة نظام بريطاني g6 وحاليا ارغب في تسجيله g7 حيث ان اخته تم تسجلها في جامعه تبليسي الطبية وستبدا في اكتوبر القادم ان شاء الله . ماهي الاوراق المطلوبة والمصروفات وموعد بدا الدراسة .
    وشكرًا
    ملحوظة : الجنسية مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى