التخصصات والبرامج الدراسيةدليل الدراسة في جورحيا

دراسة الطب في الجامعة الاوروبية

اسم البرنامج: الطب البشري

  • اسم الجامعة: الجامعة الأوروبية
  • الكلية: الطب
  • مقرر البرنامج:أ.م.د Zaza Avaliani – دكتوراه في الطب
  • عنوان الجامعة: Guramishvili Ave. 76، Tbilisi 0141، Georgia
  • البريد الإلكتروني لممثل الجامعة :enroll@orientcities.com

أحصل على قبولك عبر واتساب

المعتمد العربي الرسمي لدى الجامعات في دولة جورجيا

مدن الشرق ذ م م

نظرة عامة حول البرنامج :

تم دمج المنهج الطبي جزئيا اذ ان النظام قائم على ، التخصصات المتكاملة .و يتضمن مراجعة الموضوعات و المواد الأساسية خلال السنوات الأولى من الدراسة المتعمقة والمرتبطة بالمواضيع السريرية.

يتكون برنامج الطب من 4 مراحل :

المرحلة الأولى: بنية ووظيفة جسم الإنسان (I-II yrs)

تغطي المرحلة التأسيسية المفاهيم الأساسية حول بنية ووظيفة جسم الإنسان ، المفاهيم الأساسية لعلوم الطب الحيوي. خلال العامين الأولين من الدراسة ، سيبدأ الطلاب التعلم من خلال مقدمة حول بنية جسم الإنسان ، والجينات ، والخلية والأنسجة ، والتفكير العلمي ، والسريري. والمهارات المهنية (مهارات الاتصال والإجراءات ، أخلاقيات الطب) ، الطب والمجتمع.

سيتم تدريس هذه الوحدات المتكاملة باستخدام أساليب وأنشطة تعليمية مختلفة (محاضرات تفاعلية ، تمثيل الأدوار ، عمل تطبيقي ، عمل في المختبرات … الخ). يتعلم الطلاب المفتاح للمهارات العملية (إجراء مقابلات مع المرضى) في البيئات السريرية.

مشاركة الاحاديث للطلاب في التجربة التعلم؛ يستخدم الطلاب التشريح الافتراضي و التشريح الإقليمي للحالات السريرية وإدارتها في حالة عالية الدقة التى تتعلق بالتشريح . PBL (التعلم القائم على حل المشكلات) يتم تقديم الجلسات كدورة طولية لطلاب السنة الثانية في برنامج الطب.

المرحلة الثانية: آليات الصحة والمرض (السنة الثالثة)

خلال المرحلة الثانية (العام قبل السريري) ينصب التركيز الرئيسي على اساسيات الطب السريري (التشخيص الفيزيائي والمهارات السريرية) ، علم الأمراض الأساسي ، وعلم الأدوية. و في هذه المرحلة يتم التركيز على الأعراض والعلامات الأكثر شيوعًا للأمراض التي توضح المبادئ الأساسية بشكل أفضل. يبدأ الطلاب في إتقان التشخيص البدني.

يتم تدريب الطلاب في هذا العام على التفكير التشخيصي من خلال المناقشات القائمة على الحالات المتعلقة بمواضيع مختلفة في الطب ، ودمج المعرفة النظرية والعملية لفهم الموضوعات السريرية للعام المقبل لاجل التطوير المهني ، اذ يشاركون في حل المشكلات السريرية باستخدام حالات سريرية مختلفة مع التركيز على التحليل المدروس

المرحلة الثالثة: التدريب الإكلينيكي الأساسي (IV-V سنوات)

خلال العامين الرابع والخامس ، يتعلم الطلاب المواد السريرية الرئيسية (الدورات السريرية) الطب الباطني ، الجراحة ، التوليد وأمراض النساء ، طب الطوارئ ، طب الأطفال ، الطب النفسي ، الأشعة ، الأنف والأذن والحنجرة ، باستمرار تدريبهم على المهارات السريرية والمهنية . يتم تدريس هذه الوحدات في البيئات السريرية (الإعدادات المتنقلة وفي المستشفيات). في نهاية كل تدريب عملي يجتاز الطلاب الامتحان المتكامل (OSCE).

المرحلة الرابعة: التدريب الإكلينيكي المتقدم (في السنة السادسة)

السنة 6 (التخرج) خلال سنة التخرج ، يكون لدى الطلاب مرفقات إكلينيكية تتقن وتكتسب فيها الكفاءات اللازمة في الطب الباطني والجراحة والتوليد / أمراض النساء والأمراض المعدية ، طب الأسرة وطب العيون وطب الشيخوخة وطب الأطفال وطب الطوارئ.

بالنسبة الى مبادئ التكامل ومتطلبات المناهج ، يعيدون النظر في المواد الأساسية (السريرية علم الأدوية وعلم الوراثة الطبية). يعمل الطلاب في مجموعات صغيرة ويتم تعيينهم في مجموعة متنوعة من الأنشطة السريرية في مختلف إعدادات المرضى الداخليين والخارجيين و الموجهة لإعداد الطلاب المتخرجين لتخصصاتهم المستقبلية. بحلول نهاية العام ، يجتاز الطلاب الاختبار النهائي المتكامل (منظمة الأمن والتعاون في أوروبا). الاعتمادات الإلزامية لبرنامج الطب 332 ECTS الاعتمادات الاختيارية لبرنامج الطب 28 ECT (14 ECTS الدورات الاختيارية لمجال الدراسة الرئيسي ، 14 ECTS دورات اختيارية / مجانية) المقررات الاختيارية لمجال الدراسة الرئيسي: إدارة الألم ، الإدارة الطبية ، طب المختبرات ، التغذية السريرية ، طب الحساسية ، علم النفس السريري ، الطب الدقيق ، التقنيات السريرية ، طب الامراض الجنسية ، علم المخدرات.

الهدف من برنامج الطب الهدف من البرنامج:

رفع المستوى المهني الطبي وفق المعايير الدولية الحديثة ،

  • التي ستكون قادرة على تطبيق مبادئ الطب المسند بالأدلة في الممارسة ،
  • استخدام مبادئ الأخلاق والبحوث والاتصال ذات الصلة في الممارسة ؛
  • وتكون قادرة على إثبات الذات ومواصلة التطوير في بيئة مهنية متغيرة باستمرار.
التخصصات المتاحة:الدرجة الممنوحة:عدد الكردتات المطلوبة:مدة الدراسة:لغة الدراسة:الاقساط السنوية:
الطب طبيب360 ECTS6سنوات 12فصل دراسيالانجليزي$ 5000 USD

مصادر اضافية: Medical-Doctor

Curriculum-Medical-Doctor

سجل الان!!! وابدأ رحلتك نحو أن تصبح طبيباً معتمداً!
البريد الإلكتروني للممثل: enroll@orientcities.com

المستندات المطلوبة للحصول على القبول:
نسخة من جواز السفر؛
شهادة مدرسية (معادلة للمستوى A للمتقدمين الجامعيين/ دبلوم درجة البكالوريوس (للمتقدمين لدرجة الماجستير) مع نسخة ؛
إيصال دفع رسوم الطلب. مقابلة بالفيديو (اسألنا عن تفاصيل هذه المقابلة) عنوان البريد الإلكتروني للطالب وتفاصيل الاتصال به

دينا مجيد

محرر ومشرف ومتتخصصه في مجال الترجمة والنشر في شركة مدن الشرق ذ م م منذ 2015 _ ماجستير في علوم الهندسة الزراعية _ جامعة بغداد "اسعى دائماً للافضل"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى